الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 02:02

رحاب أشقر-الناصرة: مسجونة في منزلها لعدم قدرتها على الحركة

كتب وصور: نزار
نُشر: 13/08/12 10:57,  حُتلن: 13:28

المواطنة النصراوية رحاب أشقر:

أعاني من عدة أمراض مختلفة ومنها السكري وضيق في التنفس ومشاكل في الكلى

طواقم الإسعاف يجدون صعوبة بالغة في نقلي من المنزل بسبب وجود 220 درجة في الحي حيث يضطرون لقطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام

أرسلت رسالة الى بلدية الناصرة من أجل تقديم المساعدة لي وقيامهم بتوسيع الشارع أو فتح طرق أخرى في الحي للمرور منه بشكل سليم وآمن وبسهولة

علي سلام في تعقيبه:

أتوجه للمواطنة رحاب بأن تقوم بالمجيء الينا بعد عيد الفطر السعيد وسنعمل على حل مشكلتها

ظروف الحي صعبة جدا لكونه مرتبطا مع البلدة القديمة وسنعمل على مساعدتهم للتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع

 " أعاني من عدة أمراض مختلفة ومنها السكري وضيق في التنفس ومشاكل في الكلى، وأنا بحاجة متواصلة لإجراء فحوصات طبية ولقاءات مع أطباء مختصين، ونتيجة لظروف الشارع في حي السالزيان، فإن طواقم الإسعاف يجدون صعوبة بالغة في نقلي من المنزل لتواجد 220 درجة في الحي حيث يضطرون لقطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام من أجل الوصول الى منزلي"، هذا ما أكدته المواطنة رحاب أشقر من سكان حي السالزيان في مدينة الناصرة، لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب حول معاناتها الكبيرة بسبب ضيق الحي وعدم الإهتمام به من قبل بلدية الناصرة.



وتابعت رحاب أشقر قائلة: "لقد قمت قبل 5 أشهر بإرسال رسالة لبلدية الناصرة من أجل تقديم المساعدة لي وقيامهم بتوسيع الشارع أو فتح طريق أخرى في الحي للمرور منه بشكل سليم وآمن وبسهولة، حتى أتمكن من التنقل بالعربة والتوجه الى الطبيب والمستشفيات في الناصرة، ولكن لا حياة لمن تنادي، وأنا وحيدة في المنزل وحالتي الصحية في تدهور مستمر من يوم الى يوم، لعدم قدرتي على السير على الأقدام".

أشقر:أين رئيس بلدية الناصرة!؟
وأضافت رحاب أشقر قائلة: "إن ظروف الشارع المؤدي لمنزلي مزرية للغاية وبسبب وضعي الصحي أجد صعوبة بالغة في الخروج من منزلي، كما وأن طواقم الإسعاف تجد صعوبة بالدخول للحي بسبب ضيق الشارع. أعاني من أوجاع كثيرة، كما وأنني أتمنى رؤية الشمس فلا أستطيع أن أتحرك بتاتا ولا السير لأنني أعاني ايضا من الإنتفاخ في القدمين، أتساءل أين رئيس بلدية الناصرة!؟ إنتظرت طويلاً، ولكن لا أجد أي آذان صاغية لسماع مشكلتي التي اعاني منها قرابة النصف عام".

تعقيب علي سلام
هذا، وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع علي سلام القائم بأعمال رئيس البلدية، قال: "من المؤسف أن اهالي الحي لديهم مواقف سيارات خاصة بهم ولكن لا يقفون في المكان الصحيح. حيث عقدنا جلسة خاصة مع اهالي الحي من أجل العمل على إيجاد الحلول الممكنة، لم يكن هنالك أي تعاون من قبل أهالي الحيووصلنا الى طريق مسدود، كما وأن وجود المؤسسة لذوي الإحتياجات الخاصة في الحي غير ملائم ويشكل عبئا على أهالي الحي وسنعمل على اتخاذ قرار حول هذا الموضوع، كما وأن ظروف الحي صعبة جدا لكونه مرتبطا مع البلدة القديمة وسنعمل على مساعدتهم للتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع".

حل المشكلة
وأضاف علي سلام: "أتوجه للمواطنة رحاب بأن تقوم بالمجيء الينا بعد عيد الفطر السعيد، وسنعمل على حل مشكلتها وفي حالة عدم مقدورها السير على قدميها فلترسل لنا أحد أقربائها للعمل على إيجاد الحلول اللازمة".


رحاب أشقر

 


حي السلزيان




 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242390.63
BTC
0.51
CNY