الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:01

مرحلة التسنين.. ألم للطفل وعذاب للأم

كل العرب
نُشر: 12/08/12 21:38,  حُتلن: 08:10

للتخفيف من حدة آلام التسنين يمكن الاستعانة باللاهية وأدوات التسنين لوقف حالة التوتر والغليان التي تصيب الطفل بضغطه عليها ويفضل لو أعطيت له باردة وذلك بوضعها فترة في الثلاجة

يمر الأطفال بكثير من المراحل العمرية وفي بعض الأحيان تكون التغيرات الطبيعية التي يتعرض لها الأطفال مؤلمة كثيرًا بالنسبة لهم وهناك أعراض كثيرة تنبئنا بما يتعرض له الطفل من تغيرات كالعصبية وتقلب المزاج وفقدان الشهية والرغبة في عض الأصابع والاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل، كل هذه الأعراض تنبه الأم بأن طفلها بدأ مرحلة التسنين كما أن من أعراض هذه المرحلة سيلان اللعاب وتورم اللثة وارتفاع طفيف في درجة حرارة الطفل والقيء ورخوة البراز.


صورة توضيحية

ويتعين على الأم مراقبة الطفل بعناية، فقد تتشابه أعراض التسنين مع أعراض أمراض أخرى فلا ينبغي الإهمال إطلاقًا، فارتفاع الحرارة أثناء التسنين يكون طفيفًا ولكن إذا زادت الحرارة فإن ذلك يشير إلى تعرض الطفل لميكروب ذلك نتيجة لوضعه أي شيء في فمه للضغط عليه، وفي هذه الحالة يجب عرضه على الطبيب في الحال.

وقف حالة التوتر
وللتخفيف من حدة آلام التسنين يمكن الاستعانة باللاهية وأدوات التسنين لوقف حالة التوتر والغليان التي تصيب الطفل بضغطه عليها ويفضل لو أعطيت له باردة وذلك بوضعها فترة في الثلاجة، فهي تساعد على بزوغ الأسنان تلقائيًا، كذلك يمكن استشارة الطبيب لإعطاء جل مخدر يوضع على اللثة وإتباع تعليمات الطبيب ولا داعي للقلق فهو مصنوع من مواد طبيعية لا تؤذي الطفل، يمكن كذلك إعطاء الطفل كوب من شاي البابونج ليهدأ الطفل ويخفف من حدة الألم. كما يحتاج الطفل في هذه الفترة لمزيد من الصبر من الوالدين وخاصة الأم عند التعامل معه حتى تمر هذه الفترة بسلام، فيجب أن تشعره بالدفء والحنان الأمر الذي يخفف عنه الألم والقلق الزائد.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة