الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

دوف حنين برسالة طارئة لنتنياهو: توقفوا عن المقامرة بحياة المواطنين

كل العرب
نُشر: 12/08/12 18:12,  حُتلن: 18:26

وجه رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة لقضايا الصحة والبيئة النائب الجبهوي د. دوف حنين رسالة طارئة اليوم الأحد الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يطالبه فيها بالتوقف فورا عن المقامرة بحياة المواطنين في البلاد

أشار النائب حنين الى انه بالاضافة الى حيفا المدينة وبلدات ضواحي حيفا مثل الكريوت فإن القرى والبلدات العربية القريبة من خليج حيفا ستكون هي الأخرى في نطاق منطقة الخطر والتي ستتأثر بشكل كارثي من إصابة أو تفجر صاروخ على سبيل المثال في منطقة خليج حيفا

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب دوف حنين جائ فيه ما يلي: "وجه رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة لقضايا الصحة والبيئة النائب الجبهوي د. دوف حنين رسالة طارئة اليوم الأحد الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يطالبه فيها بالتوقف فورا عن المقامرة بحياة المواطنين في البلاد وخصوصا في المنطقة الواقعة بالقرب من خليج حيفا حيث تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق المعرضة للخطر نتيجة تركيز المواد الخطرة فيها والمواد الكيماوية والمواد شديدة الاشتعال".


النائب دوف حنين

وتابع البيان: "وكان النائب دوف حنين قد بادر خلال الأعوام الماضية لمناقشة مشكلة تركيز المواد الخطرة في خليج حيفا واعتبر النائب حنين أكثر من مرة ان خليج حيفا هو بمثابة قنبلة موقوته وهذه القنبلة قد تنفجر مودية بحياة آلاف المواطنين في المدن والقرى المحيطة بها اذا ما قامت الحكومة الاسرائيلية بمغامرة الحرب على ايران وبالتالي إشعال فتيل حرب إقليمية قد نعلم كيف تبدأ لكننا لن نعلم بأي شكل كيف ستنتهي".

نطاق منطقة الخطر
وجاء في البيان: "وقد أشار النائب حنين الى انه بالاضافة الى حيفا المدينة وبلدات ضواحي حيفا مثل الكريوت فإن القرى والبلدات العربية القريبة من خليج حيفا ستكون هي الأخرى في نطاق منطقة الخطر والتي ستتأثر بشكل كارثي من إصابة أو تفجر صاروخ على سبيل المثال في منطقة خليج حيفا ومن هذه المدن والقرى على سبيل المثال لا الحصر هناك بلدات شفاعمرو، طمرة، عبلين، كابول، شعب، بسمة طبعون وغيرها الكثير الكثير من البلدات والمدن. يذكر أن اللجنة المشتركة لقضايا الصحة والبيئة برئاسة النائب دوف حنين كانت قد قامت بأكثر من جولة في منطقة خليج حيفا في السابق وقد أوصت بتفريغ المنطقة من المواد السامة والمواد الخطرة التي تضرب يوميا حياة المواطنين في المنطقة وستضرب بقوة أكبر اذا ما تعرضت هذه المنطقة الى تفجير نتيجة هجوم صاروخي أو زلزال".

كارثة خليج حيفا
وأضاف البيان: " يذكر أن موقع Ynet الاخباري التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت نشر تقريرا حول الكارثة التي ستحدث اذا ما تعرضت منطقة خليج حيفا الى هجوم صاروخي وقارن التقرير المذكور ما بين كارثة خليج حيفا وبين كارثة فوكوشيما النووية اليابانية. وقد قدر الموقع عدد الضحايا من المواطنين اذا ما حدث هذا السيناريو الكارثي بحوالي 25,000 مواطن بشكل فوري وأكثر من 70,000 مواطن سيتأثرون من مثل هذا الهجوم وهذا التفجير هذا ويشير الخبراء الى ان المواد المشتعلة الموجودة في منطقة خليج حيفا تكفي لاشعال حريق يستمر في الالتهاب لمدة خمسة أيام متواصلة وبشكل وحجم لم يسبق للبلاد ان شهدت مثله".

قلق المواطنين
ولخص البيان: "وقد أكد النائب حنين أن مما يزيد من قلق المواطنين هو ان الجبهة الداخلية وخدمات الاطفاء والدفاع المدني غير جاهزة في البلاد للتعامل مع كارثة بهذا الحجم فيما شدد حنين على أنه في الوقت الذي تنتظر المدن والبلدات اليهودية نتائج كارثية فان البلدات العربية معرضة أكثر لهذه النتائج الكارثية وذلك لأنها تفتقر لأبسط مقومات الدفاع والملاجئ والامكانيات للتعامل مع الكوارث الطبيعية أو الحربية وذلك نتيجة إهمال الحكومة لهذه البلدات على مدار عشرات السنوات. وقد حمّل النائب حنين في رسالته رئيس الحكومة كامل المسؤولية عن المقامرة بحياة المواطنين في البلاد وفي المنطقة ككل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235016.41
BTC
0.52
CNY