الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

اللاعب عصام حاج في كتاب غينيس

من عمر نصيرات
نُشر: 05/03/08 10:32

لكل واحد منا موهبة وطموحات مستقبلية يعمل بجهد وكد من اجل تحقيقها، والابداع فيها، فكانت موهبة الطيباوي عصام حاج يحيى منذ الصغر الرياضة وبالاخص رياضة كرة السلة .
ما يميز عصام حاج يحيى انه يملك قوام لاعب كرة سلة، حيث استغلى هذا القوام على احسن وجه، فمنذ ان بدا يمارس هذه الرياضة انتشر سيطه بين الفرق المنافسة واهالي مدينة الطيبة فلا يوجد احد من سكان مدينة الطيبة ملم في الرياضة لا يعرف من هو عصام حاج يحيى .



لقد نجح اللاعب الطيباوي عصام حاج يحيى من الاقتراب من عملاقة كرة السلة عالميا عندما نجح في احراز 72 نقطة سلة من مجموع 106 نقاط في مباراة فريقه هبوعيل الطيبة الاخيرة امام هبوعيل برديسية والتي فاز بها بالنتيجة 106-100 ، وحسب المعلومات التي حصل عليها مراسنا فانه لا يوجد اي لاعب محلي على مستوى جميع الدرجات في كرة السلة قد استطاع من تسجيل عدد النقاط هذه وعالميا هناك لاعبان قد نجحا تسجيل هذه النقاط فالسؤال الذي يطرح نفسه هل سيدخل اللاعب الطيباوي عصام حاج كتاب غينيس للارقام القياسية ويتفوق على عملاقة كرة السلة عالميا ؟؟؟
وعقب اللاعب عصام حاج يحيى على هذا الانجاز الرائع قليلا :
"لا يوجد مستحيل امام العزيمة والاصرار والمثابرة، ان هذا الانجاز لم ياتي من فراغ بل جاء بعد جهد وتعب ومثابرة على التدريبات، ومساعدة من جميع اعضاء فريق هبوعيل الطيبة في كرة السلة ولو لم تكن مساعدة من اللاعبين لما نجحنا في الفوز ولما نجحت في احراز 72 سبعين نقطة في مباراة واحدة، ان هذا الانجاز يجعلني انظر مستقبلا وان اجتهد اكثير من اجل الوصول الى عملاقة كرة السلة وباذن ورغم سني ساعمل جاهدا من اجل تحقيق هذا الهدف ."



اما مدرب الفريق مراد عازم فقد قال :
"هذه اول سنة ادرب بها فريق هبوعيل الطيبة في كرة السلة والحمد لله الفريق يحرز نتائج طيبة، رغم انني اتوقع لانجازات اكبر من هذه الانجازات، وهدفنا هذا العام كان التمركز في وسط اللائحة ومشاركة عدد من لاعبي الشبية في صفوف الكبيرة .
الحقيقة ان الانجاز الذي حققه الفريق هو فخر لعصام نفسه وللفريق، ان كل فريق اليوم بحاجة الى لاعب كمثل عصام، عصام لاعب كبير لا يستهان به صاحب قدرات عالية وخبرة كبيرة في كرة السلة قواه المتينة وطوله ومثابرته على التدريبات جعلته لاعبا مميزا عن غيره.



ان الانجاز الذي حققه عصام قليل ما نسمع عليه محليا وعالميا لانه لا يوجد كثيرين احرزوا هذه النتيجة .
واخيرا لا يسعنا الا ان اقول لعصام الى الامام ومن انجاز الى انجاز والى الجمهور الطيباوي ادعوهم لحضور مبارايات الفريق البيتية من كل يوم اربعاء في القاعة الرياضية في مدرسة عتيد الثانوية ."
اما مدرب عصام السابق ومدرب فريق هبوعيل قلنسوة فقد قال عن هذا الانجاز :
"اللاعب عصام حاج يحيى امتاز في جميع السنوات التي لعب فيها في صفوف هبوعيل قلنسوة، كان دائما متفوقا ومتميزا، انني ارى عصام هو العمود الفقري لكل فريق من جميع النواحي سواءا في المجال الاجتماعي او المهني، لياقته البدنية وسرعته وتفننه في مراوغة الخصم كانت دائما الشغل الشاغل للفريق الخصم .



عندما كان يلعب عصام في صفوف هبوعيل قلنسوة كانت اجمل اللحظات لي والاجمل منها كانت الدقائق الاخيرة من المباراة حيث كان عصام يخرج كل طاقاته ومهاراته ويقلب النتيجة لصالح الفريق .
عصام انسان رياضي اجتماعي انساني يتجلى بالاخلاق الرياضية الحميدة نجح في استقطاب جميع اعضاء الفريق ككتلة واحدة ، انا متاكد كل التاكد ان كل فريق بحاجة الى لاعب مثل عصام حاج يحيى .
واخيرا لا يسعني الا ان اقول لعصام الف مبروك ومن تقدم الى اخر وان شاء تكون من عملاقة كرة السلة عالميا ."

مقالات متعلقة