الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

عمر: ما زلت رئيسا للاتحاد القطري وانتخاب سلطاني غير قانوني.. ومنصور يرد

منى عرموش -
نُشر: 11/08/12 17:27,  حُتلن: 21:09

عصام عمر :

ما زلت رئيسا للاتحاد القطري ولا أحد يستطيع فصلي من هذا المنصب الا في حالة وإن قدمت استقالتي

تفاجئت عندما تمت دعوتي بالأمس لحضور الاجتماع الذي عقد اليوم في وادي عارة والذي يعتبر غير قانوني اذ انني أنا من اقرر الاجتماعات وادعو اليها وليس أي شخص اخر

سوف اكشف قريبا على أن هنالك اعضاء في الاتحاد القطري لا يوجد لديهم ابناء في المدارس وتواجدهم غير قانوني، ومن بينهم فؤاد سلطاني الذي يدعون على انه انتخب رئيسا للاتحاد القطري

الناطق الرسمي بلسان الاتحاد القطري هاني منصور:

اليوم تقرر فصل عمر من السكرتارية بشكل نهائي ولا علاقة بالاتحاد القطري بأي نشرة له تصدر لا من قريب ولا من بعيد وهذه المرحلة انتهت

انتخاب فؤاد سلطاني قانوني بشكل فعلي حيث انتخب للسكرتارية قبل سنتين وكل شخص انتخب يحق له أن يبقى في الاتحاد مدة 4 سنوات حتى لو لم يكن لديه ابناء يتعلمون في المدارس

عصام عمر قدم استقالته شفهيا امام خمسة اعضاء خلال تواجده في المستشفى واكد على أنه لا يريد أن يستمر في مزاولة عمله بسبب وضعه الصحي وعلى الفور عقدنا اجتماع وانتخابات جديدة تم من خلالها انتخاب المحامي فؤاد سلطاني رئيسا للاتحاد القطري

دعا الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب في الوسط العربي الذي يترأسه المحامي فؤاد سلطاني الى اجتماع عقد صباح اليوم في قرية عرعرة، لبحث قضايا عديدة تتعلق بتجهيزات المدارس للعام الدراسي الجديد، واتفق على أن يتم تجهيز غرفة طوارئ تقام في مدينة الناصرة لاستقبال شكاوى اولياء امور الطلاب حول المشاكل التي تواجههم.


عصام عمر

وخلال الاجتماع ايضا تقرر فصل عصام عمر من سكرتارية الاتحاد القطري، لأسباب عديدة تتعلق بتجاوزات مالية، بعد أن اعلن عن استقالته من الاتحاد خلال مكوثه في المستشفى مدة ثلاثة اشهر، كما ذكر مسؤولون في الاتحاد القطري لموقع العرب وصحيفة كل العرب.

عصام عمر: انتخاب فؤاد سلطاني غير قانوني
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عصام عمر قال:" ما زلت رئيسا للاتحاد القطري، ولا أحد يستطيع فصلي من هذا المنصب الا في حالة وإن قدمت استقالتي، كما انني مسجل في مسجل الجمعيات رئيسا لهذا الاتحاد، وان انتخاب فؤاد سلطاني هو عمل غير قانوني ولا بأي شكل من الاشكال، خاصة وأنه لا يوجد له اولاد يتعلمون في المدارس". وتابع قائلا:" لقد خرجت من المستشفى قبل فترة قصيرة، وتفاجئت عندما تمت دعوتي بالأمس لحضور الاجتماع الذي عقد اليوم في وادي عارة، والذي يعتبر غير قانوني ، اذ انني أنا من اقرر الاجتماعات وادعو اليها وليس أي شخص اخر، لأن هذا الامر من صلاحياتي. والامر الاخر وضعي الصحي لا يسمح لي حضور اجتماعات في الوقت الحالي".

تجاوزات ومحاكم
واستطرد قائلا:" عندما خرجت من المستشفى لم اجد اغراض المكتب ولا اوراقي الشخصية، وفهمت أن اعضاء السكرتارية اخرجوها من هناك كي لا يدفعوا مقابل استئجار المكتب، وسأطالب بإعادتها لأن تلك الاغراض انا من اشتريتها. كما انني عملت مدة 13 شهرا ولم اتلق راتبا مقابل عملي، حيث حصلت فقط على مبلغ بقيمة 12 الف شيكل، مع أنني قمت بأعمال كبيرة جدا وواسعة من اجل معالجة الكثير من القضايا التي تواجه مدارسنا العربية. لا بد أن اذكر ايضا ان السكرتيرة التي كانت تعمل في نفس المكتب لم تحصل على معاشها مدة سبعة اشهر، فأين كان اعضاء الاتحاد في هذه الفترة وماذا فعلوا". ومضى قائلا:" سوف اكشف قريبا على أن هنالك اعضاء في الاتحاد القطري لا يوجد لديهم ابناء في المدارس وتواجدهم غير قانوني، ومن بينهم فؤاد سلطاني الذي يدعون على أنه انتخب رئيسا للاتحاد القطري، وانا لم يكن لدي أي تجاوزات نهائيا، واذا كان لديهم أي شكوى ضدي فبإمكانهم التوجه الى القضاء لنتواجه في اروقة المحاكم".


هاني منصور

كلام عار عن الصحة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطق الرسمي بلسان الاتحاد القطري هاني منصور قال:" ان انتخاب فؤاد سلطاني قانوني بشكل فعلي، حيث انتخب للسكرتارية قبل سنتين، وكل شخص انتخب يحق له ان يبقى في الاتحاد مدة 4 سنوات حتى لو لم يكن لديه ابناء يتعلمون في المدارس، مع العلم أن ما ذكره عصام عمر أن سلطاني لا يوجد لديه ابناء يتعلمون في المدارس عار عن الصحة لأن سلطاني يوجد لديه ابنه تدرس في الثانوية".

من العيب نشر اشاعات
وتابع قائلا:" عصام عمر قدم استقالته شفهيا امام خمسة اعضاء خلال تواجده في المستشفى، واكد على أنه لا يريد أن يستمر في مزاولة عمله بسبب وضعه الصحي، وعلى الفور عقدنا اجتماعاً وانتخابات جديدة تم من خلالها انتخاب المحامي فؤاد سلطاني رئيسا للاتحاد القطري، ومن المؤسف والعيب أن ينشر عمر اشاعات عارية عن الصحة ولا اساس لها، وخاصة اننا وقفنا الى جانبه، علما اننا نستطيع أن نرفع عليه دعوى قضائية على التجاوزات التي كان يقوم بها". واضاف قائلاً:" اليوم تقرر فصل عمر من السكرتارية بشكل نهائي، ولا علاقة بالاتحاد القطري بأي نشرة له تصدر لا من قريب ولا من بعيد، وهذه المرحلة انتهت، ولا بد لي أن انوه أن رئيس الاتحاد القطري لا يتلقى معاشا والعمل في الاتحاد يكون بشكل تطوعي، والباب مفتوح امام كل شخص يريد أن يعمل معنا من اجل المصلحة العامة للمدارس، ولا يسعني الا أن نتمنى الشفاء العاجل لعصام عمر". يشار الى أن الاتحاد القطري سوف يصدر بيانا لتوضيح جميع الامور التي تتعلق بالاتحاد القطري.

بيان اتحاد لجان أولياء الأمور: نقر فصل عصام عمر من عضوية الاتحاد

وقد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اتحاد لجان أولياء المور، جاء فيه ما يلي: " عقدت سكرتاريا اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب العرب، اليوم السبت، إجتماعاً فيعرعرة وأقرت فيها عدة قرارات مع اقتراب موعد افتتاح العام الدراسي الجديد، كما أقرت بالإجماع فصل الرئيس السابق للاتحاد، عصام عمر، بسبب تجاوزاته الدستورية والادارية خلال توليه رئاسة الاتحاد".

غرفة طوارئ
وتابع البيان: " ودعت سكرتاريا الاتحاد كافة لجان الأولياء في البلدات العربية إلى متابعة التجهيزات لافتتاح العام الدراسي الجديد لضمان أمان وسلامة كافة المرافق الدراسية من حضانات وروضات ومدارس. كما تقرر افتتاح غرفة طوارئ قطرية في مدينة الناصرة لمتابعة افتتاح العام الدراسي الجديد لاستقبال شكاوى الأهالي".


التحذير من التعامل مع عصام عمر
وأضاف البيان: " وحذر الاتحاد من استمرار التعامل مع عصام عمر بصفته عضو أو رئيس للاتحاد خشية حصول تجاوزات اضافية لن يتحمل الاتحاد مسؤوليتها. كما يدرس الاتحاد إمكانية التوجه للشرطة لتقديم شكوى في تجاوزات عمر الادارية خلال فترة رئاسته للاتحاد. وكانت سكرتاريا الاتحاد قد انتخبت المحامي فؤاد سلطاني رئيساً قبل عدة شهور، ووضعت برنامج عمل للعام الدراسي المقبل. وأوضح الناطق الرسمي بلسان الاتحاد القطري، هاني منصور، ملابسات وأسباب فصل عمر من الاتحاد، قائلاً: عصام عمر قدم استقالته شفهيا أمام خمسة لأعضاء خلال تواجده في المستشفى، وأكد على أنه لا يريد أن يستمر في مزاولة عمله بسبب وضعه الصحي، وعلى الفور عقدنا اجتماعاً وانتخابات جديدة تم من خلالها انتخاب المحامي فؤاد سلطاني رئيسا للاتحاد القطري، ومن المؤسف والعيب أن ينشر عمر اشاعات عارية عن الصحة ولا أساس لها، خصوصاً واننا وقفنا إلى جانبه في أزمته الصحية، وعلمًا أن ندرس إمكانية التوجه للشرطة والقضاء للتحقيق في التجاوزات التي كان يقوم بها". وأضاف قائلاً:" اليوم تقرر فصل عمر من السكرتاريا بشكل نهائي، ولا علاقة بالاتحاد القطري بأي نشرة له تصدر لا من قريب ولا من بعيد، وهذه المرحلة انتهت، ولا بد لي أن انوه أن رئيس الاتحاد القطري لا يتلقى معاشا والعمل في الاتحاد يكون بشكل تطوعي، والباب مفتوح أمام كل شخص يريد أن يعمل معنا من اجل المصلحة العامة للمدارس، ولا يسعني الا أن نتمنى الشفاء العاجل لعصام عمر". وأوضح: إن انتخاب المحامي سلطاني قانوني بشكل فعلي، حيث انتخب للسكرتارية قبل سنتين، وكل شخص انتخب يحق له ان يبقى في الاتحاد مدة 4 سنوات حتى لو لم يكن لديه ابناء يتعلمون في المدارس، مع العلم أن ما ذكره عصام عمر أن سلطاني لا يوجد لديه ابناء يتعلمون في المدارس عار عن الصحة لأن سلطاني يوجد لديه ابنىة تدرس في المرحلة الثانوية". إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233620.79
BTC
0.51
CNY