الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

نتنياهو للأمين العام للأمم المتحدة: ايران ملتزمة بتدمير اسرائيل

كل العرب
نُشر: 10/08/12 19:17,  حُتلن: 00:47

نتنياهو:

بالرغم من قرارات مجلس الأمن والعقوبات الصارمة والإقتراحات المتكررة بالتوصل الى حل دبلوماسي فإن النظام الإيراني يتجاهل المجتمع الدولي ويخدع مراقبيه

منح جائزة لهذه الوقاحة الإيرانية بزيارة للأمين العام للأمم المتحدة هو بمثابة خطأ فادح ومنح الشرعية للنظام الذي يدعو ويعمل على الملأ لتدمير دولة عضوة أخرى في الأمم المتحدة سيلطخ جبينك

النظام الايراني ملتزم بتدمير دولة اسرائيل ويصرح على الملأ على نيته بالقيام بذلك وقبل أسبوع فقط قال الرئيس الايراني أنه يجب على جميع دعاة الحرية والعدل في العالم أن يتوحدوا من أجل السعي الى تدمير اسرائيل

عمم المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العرب، أوفير جندلمان، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "تحدث رئيس الوزراء نتنياهو هاتفيا بعد ظهر اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة وقال له بأن سفره المرتقب الى طهران في نهاية الشهر هو بمثابة خطأ فادح حتى لو تم القيام به بنية حسنة".


بنيامين نتنياهو

وأضاف البيان: "وانتقد رئيس الوزراء سفر الأمين العام وقال له بأنه لا يرى أي داعي لزيارة الأمين العام في دولة يُعتبر نظامها معاديا للسامية ويهدف الى تدمير دولة اسرائيل. وقال رئيس الوزراء للأمين العام: "لقد تصرفت بشكل عادل خلال السنوات التي تشغل فيها منصب الأمين العام، ولذلك فقد أصبتُ بخيبة أمل كبيرة عندما سمعت عن نيتك بالمشاركة في مؤتمر دول عدم الإنحياز الذي سيعقد في نهاية الشهر في طهران. وحتى لو لم تقصد ذلك، فإن زيارتك لإيران ستمنح الشرعية للنظام الذي يشكل أكبر تهديد على سلامة العالم وأمنه"".

النظام الايراني
وتابع البيان: "وأضاف رئيس الوزراء في حديثه: "هذا النظام لا يهدد دولا في الشرق الأوسط فحسب ولا يعتبر أكبر مصدّر للإرهاب في العالم فحسب، بل لا يمكن المبالغة في الخطر الذي يشكل هذا النظام لدولة اسرائيل. إن النظام الايراني ملتزم بتدمير دولة اسرائيل ويصرح على الملأ على نيته بالقيام بذلك. وقبل أسبوع فقط قال الرئيس الايراني أنه يجب على جميع دعاة الحرية والعدل في العالم أن يتوحدوا من أجل السعي الى تدمير اسرائيل. وفي شهر حزيران يونيو استخدم نائب الرئيس الايراني مؤتمراً عُقد برعاية الأمم المتحدة كمنبر لإلقاء خطاب شرير معادي للسامية اتهم فيه "الصهاينة" بالمسؤولية عن التجارة الدولية بالمخدرات وعن الثورة البلشفية وعن قتل أطفال سود، وأضاف أن التلمود يدعو الى إبادة كل من يعارض الديانة اليهودية. وشهر قبل ذلك، في شهر أيار مايو، قال رئيس هيئة أركان الجيش الايراني أن الدولة الايرانية ملتزمة بالتدمير الكامل "للكيان الصهيوني في اسرائيل". هذا ما يقوله هذا النظام"".

حملة ارهاب عالمية
ولخص البيان: "وتابع نتنياهو قائلا: "أيها الأمين العام هذا ما هو يقوم به:
- يقوم بحملة إرهاب عالمية في 24 دولة على خمس قارات شملت الإعتداء الإرهابي الفتاك الأخير في بلغاريا الذي نُفد على يد ذراعه الطويل وهو حزب الله.
- يقوم بتسليح حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي لكي تواصل هذه الأذرع التابعة له بإطلاق آلاف الصواريخ على المدن الاسرائيلية ومواطنيها.
- الأسوأ من كل ذلك أنه يستمر في برنامجه النووي العسكري.
وبالرغم من قرارات مجلس الأمن والعقوبات الصارمة والإقتراحات المتكررة بالتوصل الى حل دبلوماسي، فإن النظام الإيراني يتجاهل المجتمع الدولي ويخدع مراقبيه ويركض الى تحقيق نيته بالتزود بأسلحة نووية، ومنح جائزة لهذه الوقاحة الإيرانية بزيارة للأمين العام للأمم المتحدة هو بمثابة خطأ فادح. منح الشرعية، وحتى بشكل غير متعمد، للنظام الذي يدعو ويعمل على الملأ لتدمير دولة عضوة أخرى في الأمم المتحدة سيلطخ جبينك ويلطخ جبين المنظمة التي تترأسها". واختتم رئيس الوزراء المكالمة بقوله: "سيدي الأمين العام مكانك ليس في طهران"". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY