الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

البريطانية نيكولا أول بطلة اولمبية في ملاكمة السيدات: السعادة تغمرني الليلة

كل العرب
نُشر: 10/08/12 17:23,  حُتلن: 22:25

نيكولا آدمز تفوز على منافستها الصينية الصينية رين كانكان بطلة العالم في المباراة النهائية لوزن الذبابة لتحرز الذهبية عن جدارة واستحقاق

أصبحت البريطانية نيكولا آدمز أول بطلة اولمبية في ملاكمة السيدات الخميس بعدما أحرزت الميدالية الذهبية لوزن الذبابة في اولمبياد لندن الصيفي. وفي المباراة النهائية للمنافسة فازت آدمز بكل جدارة على منافستها الصينية رين كانكان بطلة العالم ثلاث مرات 16-7.

 

وحصلت الهندية ماري كوم والاميركية مارلين اسبارزا على الميدالية البرونزية بعد خسارتهما في الدور قبل النهائي. وقالت آدمز لهيئة الإذاعة البريطانية "لطالما حلمت بهذا اليوم طوال حياتي. لعب التشجيع الكبير الذي حصلت عليه اليوم دورا في هذا الانتصار. السعادة تغمرني الليلة". وكان من بين الحاضرين كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام ودوقة كيمبردج وشاهدت آدمز وهي تقدم عرضا قويا لتوسع الفارق إلى 4-2 بعد الجولة الأولى. وتفادت آدمز لكمات منافستها الصينية التي أثارت الإعجاب في حلبات الملاكمة باولمبياد لندن بقدرتها على تسديد اللكمات من بعيد. وسددت آدمز لكمة هائلة بيمناها في منتصف الجولة الثانية لتدفع رين على الحبال وتوسع الفارق إلى 9-4. وحاولت رين تبادل اللكمات مع آدمز بدلا من استخدام ذكائها الذي مكنها من الحصول على ثلاث بطولات للعالم لتنهي الملاكمة البريطانية النزال بسهولة لصالحها والذي كان الأول ضمن ثلاث مباريات نهائية للسيدات.

مقالات متعلقة