الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:01

غنايم: تقسيم المسجد الأقصى هو إعلان حرب على العرب والمسلمين

كل العرب
نُشر: 09/08/12 15:16,  حُتلن: 16:09

أبرز ما جاء في البيان:

فكرة القانون هي حلم خبيث يراود الكثيرين من الصهاينة واليهود، وكثيرون منهم يمهّدون لهذه الفكرة من خلال الزيارات التي ينتهكون بها حرمة المسجد الأقصى

مشروع القانون يأتي بعد أيام قليلة من موقف مماثل لعضو آخر في الكنيست زئيف إلكين من حزب الليكود والذي أعلن أنه سيعمل على دخول اليهود فقط إلى باحات المسجد الأقصى في أيام محددة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب مسعود غنايم جاء فيه: "وصف النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، اقتراح القانون الذي تقدم به عضو الكنيست الصهيوني المتطرف أرييه إلداد بتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود على غرار المسجد الإبراهيمي في الخليل، بأنه "بمثابة إعلان حرب على العرب والمسلمين، لأن المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة وباحات الأقصى هي حق خالص للمسلمين، ولا حق لليهود فيه، ومحاولة تهويده مكانيا أو زمانيا هو تعد سافر على هذا الحق وانتهاك لحرمة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين"".


مسعود غنايم

وأضاف النائب غنايم في بيانه: "إن فكرة القانون هي حلم خبيث يراود الكثيرين من الصهاينة واليهود، وكثيرون منهم يمهّدون لهذه الفكرة من خلال الزيارات التي ينتهكون بها حرمة المسجد الأقصى بإدعاء أن لهم حقًا فيه أو أنه بُني على أنقاض الهيكل وفقًا لأساطيرهم. لكن هذه الفكرة الخبيثة لن تمر وسيتصدى لها كل فلسطيني وعربي ومسلم، لأن المسجد الأقصى والقدس هما خط دفاع أول عن كرامة هذه الأمة، ولن يسمح أي عربي أو أي مسلم بأن تداس هذه الكرامة مهما كانت الظروف ومهما كان ميزان القوى، لأن النصر في هذه المعركة هو لصاحب الحق المؤمن بحقه، ونحن أصحاب حق، والأقصى قضية عادلة وهي قضية منتصرة بإذن الله، شاء من شاء، وأبى من أبى". وتمنى النائب غنايم في بيانه أن "يكون هناك بقايا عقلاء في الحكومة الإسرائيلية والائتلاف الحكومي يقومون بإلغاء مشروع القانون وإسقاطه، قبل أن تسقطه الجماهير العربية والإسلامية بصدورها".

أداء طقوس تلمودية
وتابع البيان: "وكان عضو الكنيست من حزب "الاتحاد الوطني" أرييه إلداد، قد تقدم مؤخرا بمشروع قانون جديد أمام الكنيست يقترح فيه أن يتمكن اليهود من زيارة المسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية في المكان بمواعيد محددة، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل. ووفقاً للاقتراح فإنه سيتم تحديد أيام منفصلة للزيارة لليهود وللمسلمين، وسيكون المكان مفتوحاً إما للمسلمين فقط وإما لليهود فقط، بحسب ما ورد".

منع دخول المسلمين
ولخص البيان: "ويأتي مشروع القانون هذا بعد أيام قليلة من موقف مماثل لعضو آخر في الكنيست زئيف إلكين، من حزب "الليكود"، والذي أعلن أنه سيعمل على دخول اليهود فقط إلى باحات المسجد الأقصى في أيام محددة، كما هو متبع في المسجد الإبراهيمي بالخليل، مانعًا المسلمين من دخوله في تلك الأيام". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237644.34
BTC
0.51
CNY