الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

الشرطة تستعد لإستقبال صلاة يوم الجمعة الرابعة من شهر رمضان في الحرم القدسي

كل العرب
نُشر: 09/08/12 14:20,  حُتلن: 15:35

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها:

قوات إضافية معززة من شرطة المرور ستقوم بالإنتشار منذ ساعات الصباح الباكر في كافة محاور الطرق الرئيسية والمؤدية الى البلدة القديمة بهدف منع الإختناقات المرورية

سيسمح نهار غد الجمعة للرجال من جيل 40 وما فوق بالدخول الى القدس للصلاة دون حاجة للحصول على تصريح خاص بينما للنساء ومن كافة الأجيال والأعمار فسوف يسمح لهن بالدخول

عمت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عشية حلول الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك، انهت مؤخرا شرطة لواء القدس بالمشاركة مع قوات قطرية معززة جملة تحضيراتها لاستقبال صلاة الجمعة الموافق يوم غد 10.08.2012 في الحرم القدسي الشريف". كما جاء في بيان الشرطة. وأضاف البيان: "وكما اتُّبع في ايام الجمعة السابقة، سيقوم الالاف من رجال الشرطة بإشراف قائد لواء القدس بالانابة اللواء ميني يتسحاكي منذ ساعات الصباح الباكرة بالإنتشار في كافة انحاء شرقي القدس بما يشمل الأزقة ونقاط العبور والطرق المؤدية الى المدينة والبلدة القديمة سعيا وراء إتاحة ممارسة حرية العبادة والطقوس والشعائر الدينية أمام حشود المسلمين القادمين الى الصلاة، بالإضافة للحفاظ على النظام والأمن العام". كما جاء في بيان الشرطة.

إجراءات وقيود
وتابع البيان: "هذا ويشار الى أنه سوف يتم وللجمعة الرابعة على التوالي فرض نفس الإجراءات والقيود التي تم فرضها سابقا على دخول المصلين القادمين من مناطق الضفة الغربية، حيث سيسمح نهار غد الجمعة للرجال من جيل 40 وما فوق بالدخول الى القدس للصلاة دون حاجة للحصول على تصريح خاص، بينما للنساء ومن كافة الأجيال والأعمار فسوف يسمح لهن بالدخول دون حاجة للحصول على تصريح، كما أنه سوف يسمح ايضا بدخول الأطفال حتى جيل 12 دون حاجة للحصول على أي تصريح خاص. ومن الجدير بالذكر أن لن يتم يوم غد الجمعة فرض أية إجراءات خاصة على دخول المسلمين مواطني دولة اسرائيل للصلاة في الحرم القدسي الشريف". كما جاء في بيان الشرطة.

منع الإختناقات المرورية
ولخص البيان: "من ناحية أخرى يشار الى أن قوات إضافية معززة من شرطة المرور ستقوم ايضا بالإنتشار منذ ساعات الصباح الباكر في كافة محاور الطرق الرئيسية والمؤدية الى البلدة القديمة بهدف منع الإختناقات المرورية، كما وستقوم بتنظيم وتوجيه حركة سير ومرور مئات الحافلات العامة والمركبات الخاصة الى المواقف العمومية المنظمة في شتى أنحاء المدينة. ومن الجدير بالذكر أن قوات الشرطة ككل سوف تواصل العمل على منع أية محاولة للإخلال بالنظام والأمن العام من قبل أي جهة كانت دون أية استثناءات". الى هنا بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234337.36
BTC
0.51
CNY