الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

أمسية رمضانية متميزة في دار الثقافة في شفاعمرو بتألق الفنانة دلال أبو آمنة

سعيد عثمان -
نُشر: 09/08/12 14:02,  حُتلن: 16:25

عزيزة دياب إدريس:

اختيار الفنانة دلال أبو امنة بعرضها عن بلدي احكيلي جاء ليحاكي أفراحنا وأحزاننا ويتلاءم مع جميع الأجيال

مثل هذه النشاطات التي ترعاها وتمولها بلدية شفاعمرو تهدف الى تنمية الروح الثقافية والتربوية في مجتمعنا

تألقت الفنانة دلال ابو آمنة في الأمسية الرمضانية المتميزة مساء يوم الأربعاء، التي نظمتها دار الثقافة والفنون، بالتعاون مع قسم الثقافة في البلدية وبرنامج مدينة بلا عنف، وذلك بحضور المئات من أهالي شفاعمرو بينهم رئيس البلدية ناهض خازم، والقائم بأعماله جريس حنا، ونائبه أحمد حمدي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأعضاء المنتدى الأدبي، ورئيسة وعضوات المجلس النسائي، والمستشارة لشؤون المرأة، وجمعيات مختلفة. وجرى العرض في ساحة دار الثقافة في المدينة.

تولت الحفل الطالبة الجامعية مرام جنداوي، التي رحبت بالحضور وتمنت للجميع شهراً مباركاً كله خير ومحبة وتسامح. ثم رحب رئيس البلدية بالحضور"الذي يعكس فسيفساء المجتمع الشفاعمري بألوانه المختلفة الزاهية التي تثلج الصدر" على حد قوله. ورحب بالفنانة المبدعة دلال ابو امنة وفرقتها، كما ثمّن دور مديرة دار الثقافة عزيزة دياب إدريس وموظفيها على المجهود الكبير في تنظيم الأمسية، مؤكداً حرص البلدية على تشجيع ورعاية مثل هذه الفعاليات.

تنمية الروح الثقافية والتربوية
وألقت مديرة الدار كلمة أكدت فيها على أهمية مثل "هذه النشاطات التي ترعاها وتمولها بلدية شفاعمرو بغرض تنمية الروح الثقافية والتربوية في مجتمعنا". وأضافت أن "اختيار الفنانة دلال أبو امنة بعرضها عن "بلدي احكيلي" جاء ليحاكي أفراحنا وأحزاننا ويتلاءم مع جميع الأجيال". وتناول العرض المتميز انتاجها الجديد وشمل مضامين اجتماعية وحياتية وإنسانية من إبداع فنانين محليين، بالإضافة إلى أغان من الفولكلور الفلسطيني والطرب الأصيل ووصلة لكوكب الشرق أم كلثوم، واختتم العرض بنشيد "بلادي بلادي".

من أنجح العروض
وعلى مدار أكثر من ساعة، تفاعل الجمهور الغفير مع الفنانة وغنى معها بحرارة وسط تصفيق حار، وهذا هو العرض الثالث للفنانة وفرقتها الموسيقية بقيادة حبيب شحادة حنا. واعتبر حبيب العرض في شفاعمرو "من أنجح العروض حتى الآن". واختتمت الأمسية بتكريم الفنانة بباقة ورد لمناسبة عيد ميلادها، وانتظر الجمهور طويلا ليحيي الفنانة شخصياً ويشكر عزيزة دياب إدريس على هذه الفعالية المتميزة متمنياً تقديم المزيد منها.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY