الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:02

شاهد بالصور: الهولندي زوندرلاند يحرز ذهبية العقلة في اولمبياد لندن

كل العرب- تصوير:
نُشر: 07/08/12 21:26,  حُتلن: 00:34

الرياضي الهولندي حصل على 16.533 نقطة في حين احتل الالماني فابيان هامبوتشين على المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية

الهولندي ايبكه زوندرلاند:

بذلت جهدا كبيرا لتحقيق هذه النتيجة إنه أمر رائع

كنت أحلم بهذا منذ فترة طويلة وتطلب الأمر القيام بمخاطرة وما زلت غير مصدق لما حدث

أحرز الهولندي ايبكه زوندرلاند الميدالية الذهبية في العقلة في منافسات الجمباز في اولمبياد لندن الصيفي اليوم الثلاثاء بعد تفوقه على جميع أقرانه. وحصل الرياضي الهولندي على 16.533 نقطة في حين احتل الالماني فابيان هامبوتشين على المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية بعد أن جمع رصيدا بلغ 16.400 نقطة. أما الميدالية البرونزية للمنافسة فكانت من نصيب الصيني زو كاي الذي احتل المركز الثالث برصيد 16.366 نقطة.


الهولندي ايبكه زوندرلاند

وكان زو حامل اللقب مرشحا بقوة للفوز بالذهبية لكن زوندرلاند تمكن من التفوق عليه ونال تشجيعا جماهيريا كبيرا. وقال زوندرلاند للصحفيين "كنت أحلم بهذا منذ فترة طويلة. تطلب الأمر القيام بمخاطرة. ما زلت غير مصدق لما حدث. من الرائع أن تكون في نهائي الاولمبياد لكن من الغريب أن تفوز بالذهبية". وتابع قائلا: "بذلت جهدا كبيرا لتحقيق هذه النتيجة. إنه أمر رائع."
وقدم اللاعب الصيني عرضا جيدا ايضا لكنه أخذ خطوة للخلف عند إنهاء حركاته مما أدى الى تقليص درجاته. وقال باسما "أنا راض عن هذه النتائج. فزت بذهبيتين وبرونزية في العاب لندن. لا يمكنني الفوز بكل شيء".

إحساس رائع
وعبر هامبوتشين عن سعادته بالفوز بالمركز الثاني والفضية وقال "لا أستطيع ان أصف هذا الاحساس. إنه رائع. بعد كل ذلك الوقت والتدريب من الرائع الحصول على فضية". وكان هامبوتشين قد نال برونزية في اولمبياد بكين 2008 واضاف "في العاب اثينا كان عمري 16 عاما وكل شيء كان جديدا بالنسبة لي. في بكين كنت بطل العالم وتوقع الجميع أن أحرز الذهبية وكانت الضغوط شديدة." وتابع قائلا "الان في لندن أنا سعيد اني تعافيت وأقدم عروضا جيدة بعد اصابة خطيرة العام الماضي".

مقالات متعلقة