الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 22:01

العيادة القانونية الثامنة تنظم ورشة متخصصة لرجال الإصلاح في خان يونس

كل العرب
نُشر: 07/08/12 12:27,  حُتلن: 13:25

تأتي الورشة ضمن سلسلة الورش المتخصصة الذي عقدها فريق العيادة القانونية الثامنة لرفع كفاءة وقدرات رجال الإصلاح والمخاتير المهاراتية والقانونية المختلفة

نظم فريق العيادة القانونية الثامنة التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر مساء أمس الاثنين ورشة عمل حول قانون التحكيم وقانون الأحوال الشخصية لمجموعة من رجال الإصلاح والمخاتير، في ديوان طه الاسطل شمال محافظة خان يونس .

وتأتي الورشة ضمن سلسلة الورش المتخصصة الذي عقدها فريق العيادة القانونية الثامنة لرفع كفاءة وقدرات رجال الإصلاح والمخاتير المهاراتية والقانونية المختلفة ،في إطار مشروع الكرامة الإنسانية والحق في التنمية في مجال التطبيق ( العدالة الآن) الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حقوق وواجبات
وقال المحامي محمود وافي من العيادة القانونية :"أن الورشة تناولت حقوق وواجبات أطراف خصومة التحكيم والتزامات ومسئوليات المحكم ، واتفاق التحكيم والشروط الواجب توافرها فيه ، وإجراءات التحكيم ، والطعن في التحكيم ، وصلاحيات المحكمة المختصة ، وإكساب قرار التحكيم الصبغة التنفيذية، إضافة إلى قانون الأحوال الشخصية وما يتضمنه بتعريف بالقانون و آليات الاتصال والتواصل ، والتفاوض ،وآليات حل المشكلات ،والوساطة القانونية . وأوضح وافي أن الهدف من الورشة إثراء الثقافة القانونية لمفهوم التحكيم ، وإكساب رجال الإصلاح والمخاتير الخبرة العلمية والعملية حول إجراء التحكيم وفقاً للقانون ، مؤكداً على أن عملية الإصلاح تسير بالتوافق مع القانون الفلسطيني .

مساعدة الفئات الهشة
وأوضح المحامي شحدة شراب من العيادة القانونية الثامنة أن الورشة تناولت ايضا الاتفاق على آليات تحويل بعض القضايا الى لجنة الإصلاح ،مشيرا الى أن العيادة القانونية وجدت لمساعدة الفئات الهشة للوصول للعدالة من خلال الاستشارات والتمثيل القضائي ، والحل الودي يحقق العدالة أيضا طالما طابت نفوس الاطراف المتنازعة لذلك وهنا يكمن الدور الكبير لرجال الاصلاح فى هذا المجال . وأكد المختار ابو هلال الاسطل على أهمية التعاون المشترك بين رجال الإصلاح والعيادات القانونية من أجل تحقيق العدالة و مساعدة المواطنين في نيل حقوقهم، وأثنى على جهود ودور جمعية الثقافة والفكر الحر وعيادتها القانونية في نشر الوعي الديمقراطى والقانوني وثقافة التسامح في المجتمع الفلسطيني.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226233.90
BTC
0.52
CNY