الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:02

فياض شلبي يعود للبلاد بعد المشاركة ببعثة سلام كرويه فلسطينية إسرائيلية

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 06/08/12 20:28,  حُتلن: 22:34

 فياض شلبي من إكسال:

البعثة التربوية التي ضمت اولادا مميزين من الطرفين الفلسطينيين والاسرائيليين ولقد اثبتوا للجميع أنه ممكن أن تعيش الشعوب بسلام وأمان

أنا أجزم وأقول لو تنازل قادة الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني عن التداول بالقضية وتركوا الشعوب تقرر فسوف نرى بعد فترة بسيطة بأن الأمور قد حلت

عاد أمس الى البلاد الرياضي فياض شلبي من إكسال بعد أن ترأس بعثة مشتركة لاولاد فلسطينيين واسرائيليين وبرعاية جمعية "مفعلوت" للتربية والمجتمع التابعة لنادي هبوعيل " كيتر" تل ابيب وجمعية " اتحاد الأطفال" العالمية التي يترأسها البرتغالي انطونيو. وحظي افراد البعثة ببرنامج مثير ومميز. وفي اليوم الاول استضاف رجل الاعمال " ابراهيم حسيني" القاطن في لوس افراد البعثة لوجبة عشاء في بيته الفاخر وبدت عليه الاثارة وخصوصا لتواجد اطفال فلسطينيين في البعثة. ومن ثم انتقلت البعثة الى جامعة UCLA الشهيرة وهو الطرف المستضيف بحيث تم ترتيب معسكر تدريبي لمدة 5 ايام مع حصتي تدريب يوميا لاكساب المشتركين أسس وأساليب لعبة كرة القدم وقد رعى التدريبات المدير الفني للجامعة "خوخي" مع طاقم مدربين كبير.


الرياضي فياض شلبي من إكسال وكريستيانو رونالدو

وتم ترتيب برنامج ترفيهي للبعثة شمل زيارة مدينة الافلام العالمية هوليود بحيث بدا على الاولاد المشتركين الاعجاب من البرنامج داخل المدينة. وتمت مشاهدة مباراة بيسبول بين فريقي " لوس انجلوس دودجرسي" وفريق ارزونا ديدمندكسي، بحضور 70 ألف متفرج. والحدث الأهم هو وجود فريق ريال مدريد الاسباني في معسكر تدريبي في نفس الملاعب التي تدرب عليها الاولاد. وفي احدى الحصص لتدريب ريال مدريد قام الاولاد بدخول الملعب والتحدث مع اللاعبين النجوم ومدربهم وثم التقاط صور تذكارية معهم. وفي نفس اللحظة تواجد رئيس نادي ريال "فلورنتينو بيريز" على مدرجات الملعب والذي حضر خصيصا للتواجد مع الاولاد وقد احتضن الاولاد من حوله لمدة ساعة وتحدث معهم وفي نهاية التدريب قام بتوجيه دعوة للبعثة لحضور احدى مباريات ريال البيتية في دوري ابطال اوروبا وعلى حسابه الخاص.

ديفيد بيكهام
وفي نفس اليوم مساءا شاركوا الاولاد في احتفال استقبال اقيم لريال في احدى الفنادق وايضا هناك تم التلاقي مع لاعبين ريال بشكل مباشر وقام النجوم بالتوقيع للاطفال على اغراض تذكارية وقد تواجد في الاحتفال العديد من الممثليين السينمائيين المحليين الذين حضروا ايضا لمشاهدة البعثة المشتركة ولدعم مسيرتها مستقبلا وفي اليوم التالي تواجدت البعثة في مباراة ريال مدريد مع الفريق المحلي لوس انجلوس جلكسي ونجمه الانجليزي " ديفيد بيكهام" والذي انتهت بفوز ريال 1-5 وفي الاستراحة بين الشوطين اجريت مباراة للاولاد فيما بينهم وبتشجيع مثير من الجمهور الذي زاد عن 50 ألف متفرج.

المحبة والتآخي
وقد تواجد بين الجمهور العديد من الرياضيين والممثلين الذين ابدوا رغبتهم بالتقاط الصور مع افراد الفريقين. وشوهد اللاعب الايطالي ماركو ماترتسي صاحب القصة الشهيرة مع النجم الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي كاس العالم 2006 والذي على ما يبدو سيوقع مع نادي لوس انجلوس جلكسي. يذكر أن جميع افراد المجموعة عبروا عن رضاهم التام من الزيارة واشادوا بروح المحبة والتآخي التي سادت بينهم وشكروا جميع الأطراف التي عملت على توفير جميع المتطلبات والمستلزمات اللازمة لإنجاح برنامج الزيارة.

حرية واحترام
وفي حديث مع فياض شلبي من إكسال قال: "في نطاق عملي كمدير مشاريع في فلسطين والأردن لجمعية" مفعلوت "للتربية والمجتمع عملت جاهدا على اصدار البرنامج لحيز التنفيذ هذه البعثة التربوية التي ضمت اولادا مميزين من الطرفين الفلسطينيين والاسرائيليين ولقد اثبتوا للجميع أنه ممكن أن تعيش الشعوب بسلام وأمان اذا تنازلت عن المعتقدات المسبقة وعلى احترام الآخرين دون النظر الى عرقه ودينه ولونه بحيث أنه انسان مثلنا يحق له العيش بحرية وباحترام. أنا أجزم وأقول لو تنازل قادة الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني عن التداول بالقضية وتركوا الشعوب تقرر فسوف نرى بعد فترة بسيطة بأن الأمور قد حلت لأن الطرفين سئموا الحروب والعداوة وهذا ايضا كان رأي الاولاد المشاركين". وأضاف قائلا: "طبعا هذه سوف لن تكون آخر بعثة انما هي الاولى من سلسلة بعثات ومشاريع مستقبلية بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي. وكرئيس للبعثة كانت لي الزيارة كحدث مهم في حياتي وخصوصا من البرنامج الذي رتب للبعثة". 

 
الرياضي فياض شلبي مع مورينيو

 

 

مقالات متعلقة