الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 03:01

سويد: سد العجز المالي يكون بالغاء المحفزات ووقف استثناء العرب

كل العرب
نُشر: 06/08/12 14:22,  حُتلن: 15:01

النائب حنا سويد:

سد العجز المالي يكون بالغاء المحفزات للأغنياء ووقف استثناء العرب وانهاء الاحتلال

ما كان يتفاخر به وزير المالية ذهب مجرى الرياح وأثبت عدم مصداقيته

النائب دوف حنين :
 
هذه الحكومة مصرة على المضي عكس مطالب الشعب بالعدل الاجتماعي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني النائب حنا سويد ، جاء فيه ما يلي :"ناقشت الكنيست اليوم الاثنين قانون تقليص العجز المالي ومواجهة الازمة الاقتصادية العالمية الذي اقترحته الحكومة للحد من العجز المتراكم في ميزانيتها بسبب الصرف الضخم الذي تكلفه التركيبة الحالية اليمينية الاستيطانية لحكومة نتنياهو براك ليبرمان وشاس. وقال النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست ان هذه الضربة الاقتصادية الجديدة التي تعدها الحكومة تأتي نتيجة للسياسة النيو ليبرالية التي تنتهجها، فالتقليصات تأتي كرد فعل مباشر لأي ازمة تلوح في الافق، بدلاً من ضخ الاموال لانعاش الاقتصاد وعدم ادخاله في حالة بلبلة".

سويد:البلدات العربية الاكثر تلوثا واستثناؤها هو تجاهل فاضح للحقائق بالواقع
النائب حنا سويد

وتابع البيان: "وقال سويد أن الضربات الاقتصادية الجديدة تضر بالطبقات الفقيرة والمستضعفة، ورفع الضرائب يضر أكثر بهذه الطبقات لأنها بالكاد تحصل على قوت ابنائها، وكل اضافة صغيرة على كاهلها تقصم ظهرها اكثر واكثر، متطرقًا الى رفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1%".

سويد:  على وزير المالية الوقوف عند كلامه وعدم الاستخفاف بالمواطنين
وأضاف البيان: " وقال سويد أن "كل ما كان يتفاخر به وزير المالية من على منصة الكنيست، والعمل ببرنامج الميزانية لسنتان، ذهب مجرى الرياح، وثبت أنه كان مجرد كلام فارغ المضمون، لأن ما تقوم به الحكومة اليوم هو عكس ما كانت تدعيه". وأن هذه الحكومة تتفاخر بمشاريع لم يبدأ تنفيذها، كمشاريع المواصلات الكبيرة ومجانية التعليم من جيل 3 سنوات. وقال سويد ان هذه الحكومة قامت بتوزيع المظلات في عز الظهيرة، والآن مع بدء الرذاذ تقول للناس احضروا المظلات! كأنها لم تتفاخر سابقًا بما قامت به وكأن مظلاتها لا تجدي نفعًا ولا تقي حتى من الرذاذ". ولخص سويد خطابه بثلاثة محاور: الأول، المحفزات التي تقدمها هذه الحكومة للاغنياء على حساب الفقراء، وهي سياسة تستمر بها هذه الحكومة كسابقاتها. والمحور الثاني، استثناء ثلث قوة العمل، وابقائهم خارج سوق العمل (العرب والمتدينين اليهود)، واستثناء 20% من السكان الذين يبدون كامل استعدادهم ورغبتهم للاندماج في سوق العمل والتطور الاقتصادي. والمحور الثالث، هو صرف 8-10% من اجمالي الناتج العام على الاحتلال والمستوطنات. وأضاف سويد ان على وزير المالية الوقوف عند كلامه، وعدم الاستخفاف بالمواطنين، فمن جهة يدعي انه يجب تقليص ميزانية وزارة الأمن والحرب، لكن من الجهة الأخرى نرى أن هذه الميزانية تتضخم بمباركة وزراته وحكومة التطرف اليميني".

دوف حنين: هذه الحكومة مصرة على المضي عكس مطالب الشعب بالعدل الاجتماعي
وجاء في البيان أيضا: " أما النائب د. دوف حنين فقد اعتبر في خطابه أن نتنياهو يتجه بكل قوة نحو تحويل اسرائيل الى يونان أخرى. مشيرا الى أنه طوال أشهر وأعوام استعمل نتنياهو شبح الازمة الاقتصادية في اليونان لتخويف المواطنين في البلاد من الأزمة الاقتصادية ولتشريع رؤياه الاقتصادية الموغلة في رأسماليتها. وأضاف حنين: واليوم يأتي نتنياهو ليتحدث عن عجز مالي كبير في الميزانية ولكن هذا العجز هو صنيعة أيدي هذه الحكومة فهي التي خلقته وهي التي مولت من خلاله المستوطنات والحرب والاستعدادات للحرب وكذلك موّلت التخفيضات الضريبية على حيتان رأس المال في الوقت الذي حرق المواطنون أنفسهم في شوارع البلاد. وختم النائب حنين خطابه بالقول: هذه الحكومة مصرة على المضي في سياسة مناقضة لمطالب المواطنين بالعدل الاجتماعي، وكي يتحقق مطلب الشعب، على هذه الحكومة الانصراف فوراً" إلى هنا نص البيان.
 
الكنيست تقر بالقراءة الأولى لمشروع القانون الجبهوي دوف حنين
النائب دوف حنين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234600.75
BTC
0.52
CNY