الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

غنايم يزور حي الزبيدات في بسمة طبعون ويتحدث عن العنف والقتل

كل العرب
نُشر: 06/08/12 12:50,  حُتلن: 13:54

مسعود غنايم:

العنف المتفاقم وعمليات القتل المتكررة التي تحدث في مجتمعنا بحاجة إلى وقفة جدية وحقيقية وبحاجة لرادع وعقاب ولكن في نفس الوقت بحاجة لتجفيف من المنابع

شبابنا يعتقدون أن الرجولة والشجاعة باستعمال العنف والقوة ويجب علينا أن نربيهم ونربي أنفسنا على أن الرجولة والشجاعة الحقيقية هي في التسامح والتنازل والعفو عن الناس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب مسعود غنايم جاء فيه: "التقى النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء أمس الأحد بعد صلاة التراويح، بأهالي حي الزبيدات في بسمة طبعون، وذلك ضمن برنامج اجتماعات الأحياء التي تقيمها الحركة الإسلامية في المنطقة. افتتح الاجتماع وأداره الشيخ وليد ذيابات (أبو حامد) مسؤول الحركة الإسلامية في المنطقة، فرحب بالنائب غنايم وبالإخوة الحضور وأكد على أهمية هذه اللقاءات الدعوية الهامة، خاصة في شهر رمضان الفضيل".

وأضاف البيان: "ثم تحدث النائب غنايم فقال: "إن شهر رمضان والصيام مناسبة ملائمة للحديث عن كيفية مواجهة موجة العنف والإجرام التي تجتاح بلداتنا العربية، لأن هدف الصيام بالتالي تحرير الإنسان من قيود الأهواء والشهوات ومن استعباده للعصبية والقوى العدوانية بداخله"".

العنف المتفاقم
وتابع البيان: "وأضاف النائب غنايم: "إن العنف المتفاقم وعمليات القتل المتكررة التي تحدث في مجتمعنا بحاجة إلى وقفة جدية وحقيقية وبحاجة لرادع وعقاب، ولكن في نفس الوقت بحاجة لتجفيف من المنابع، وهذه المهمة بحاجة إلى تربية وتوعية، وبحاجة إلى إعادة التربية على قداسة حياة الإنسان وحرمة دمائه، وهي بحاجة أيضا إلى تصحيح المفاهيم لأننا نعيش عنف المفاهيم، فشبابنا يعتقدون أن الرجولة والشجاعة باستعمال العنف والقوة، ويجب علينا أن نربيهم ونربي أنفسنا على أن الرجولة والشجاعة الحقيقية هي في التسامح والتنازل والعفو عن الناس، فالرسول عليه الصلاة والسلام يقول: (ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب)". وشكر النائب غنايم الأهل في حي الزبيدات وبسمة طبعون والحلف على استقبالهم وخاصة الحاج أبو رأفت وإخوانه الذين استضافوا اللقاء". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245163.30
BTC
0.53
CNY