الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

مصدر امني : المشير طنطاوي يأمر بتدمير كافة الانفاق بين رفح المصرية وغزة

كل العرب
نُشر: 06/08/12 11:32,  حُتلن: 13:52

مصدر إعلامي :

القرار جاء بعد اجتماع عقده الرئيس المصري محمد مرسي مع المجلس العسكري في وقت متأخر من ليلة أمس والذي أمتد حتى ساعات الفجر الأولى

التحريات الأولية حول هوية الضالعين بالحادث تشير الى تورط فصائل فلسطينية مع عناصر بدوية في الهجوم الذي استهدف منطقة بكمين كرم أبو سالم بقرية الحرية واسفر عن استشهاد 16 مجندا واصابة 8 آخرين

ذكر مصدر إعلامي فجر اليوم الاثنين ، أن المشير محمد حسين طنطاوي أصدر قرارا لحرس الحدود المصري ، بتفجير وتدمير كافة الانفاق ، ما بين رفح المصرية وقطاع غزة. وقال التلفزيون المصري أن القرار جاء بعد اجتماع عقده الرئيس المصري محمد مرسي مع المجلس العسكري في وقت متأخر من ليلة أمس والذي أمتد حتى ساعات الفجر الأولى ، للاطلاع ومعرفة تفاصيل حادثة مقتل الجنود المصريين في رفح المصرية .

طنطاوي: نصر أكتوبر أسهل مما نمر به الآن والجيش المصري لن يخون الشعب والبلد
المشير حسين طنطاوي

من جهتها قالت مصادر امنية مصرية عليا أن التحريات الأولية حول هوية الضالعين بالحادث تشير الى تورط فصائل فلسطينية مع عناصر بدوية في الهجوم الذي استهدف منطقة بكمين كرم أبو سالم بقرية الحرية واسفر عن استشهاد 16 مجندا واصابة 8 آخرين. وقال مصدر أمني مصري إن مطاردة الجيش للإرهابيين الذين نفذوا حادث الاعتداء على قوات حرس الحدود فى سيناء، ماتزال مستمرة حتى ساعات فجر اليوم الاثنين، حيث تقوم الطائرات بالتوازي مع قوات الصاعقه والمظلات بملاحقة منفذي الهجوم.

محاصرة رفح
وأضاف المصدر لموقع بوابة الاهرام، أنه قد تم تصوير المناطق الحدودية بالطائرات، وأن بعض من هؤلاء الإرهابيين، اتجه ناحية الانفاق فى محاولة للهرب من خلالها، ومجموعة أخرى هربت داخل سيناء، وأن الجيش يحكم قبضته على مسرح العمليات، كما قام بمحاصرة رفح بشكل كامل من جميع الاتجاهات. وقالت مصادر مصرية أن أحد أفراد الهجوم على قوات حرس الحدود مصرعه على أيدي القوات المصرية، وتم إلقاء القبض على آخر، في مدينة رفح، في أثناء مواجهة مسلحة بين القوات المصرية ومجموعة إرهابية، فيما قام أفراد من أبناء سيناء وقبيلة السواركة فى رفح، بقطع الطريق الدولى، متضامنين مع القوات المسلحة. من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان، عن رؤيتهم لتواصل إرسال الجيش الثاني الميداني لتعزيزات عسكرية إلى مسرح العمليات.


صورة من أحد الأنفاق بين رفح وغزة

رد الفعل المصري
من جهته قال الرئيس المصري محمد مرسي، إن " الحادث الذي وقع في سيناء، لن يمر دون محاسبة المسؤولين عنه" ، مشيرًا إلى أنه أعطى تعليماته لرجال الجيش والشرطة بسرعة التحرك لملاحقة الفاعلين. وأضاف مرسي في تصريحات أدلى بها فجر اليوم الاثنين للتليفزيون المصري، عقب اجتماعه بقيادات القوات المسلحة ووزير الدخلية، والمخابرات العامة والحربية، "سنفرض السيطرة على كل شبر في سيناء"، مشيرا إلى أنه لا مكان للمعتدين على أبناء القوات المسلحة على أرض مصر. وأوضح مرسي أن المصابين يلقون كل رعاية من الدولة، متقدما بخالص التعازي لأسر شهداء الجنود المصريين الذين راحوا ضحية الحادث. وتوعد مرسي المعتدين قائلاً، "غدا سترون قدرتنا على حماية أبنائنا، وسترون كيف سيكون الرد على هذا الفعل الإجرامي"، مشيرا إلى أن هؤلاء لن يفلتوا من العقاب. يذكر أن 16 مصريا قد قتلوا أمس، في حادث اطلاق نار على جنود مصريين على حدود رفح بسيناء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY