الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

سيارات فلسطينية مفخخة تقتحم معبر كرم أبو سالم ومقتل 15 جنديا مصريا

كل العرب
نُشر: 05/08/12 22:03,  حُتلن: 08:06

مسلحون مجهولون قاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش ثم شنوا هجوما على نقطتين تابعتين لقوات الجيش المصري قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم

سيارتين مفخختين اقتحمتا كيبوتس كيرم شالوم شرق مدينة رفح وانفجرتا عقبها اشتباكات مسلحة ادت الي مقتل اربعة من منفذي العملية فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة

اسرائيل قصفت مطار غزة الدولي ومنطقة الجرادات شرق معبر رفح ومروحيات فتحت نيارنها على المطار ومحيطه

الحيدث يدور عن عدد من القتلى والجرحى دون الادلاء بتفاصيل حتى الان

شن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعي مساء اليوم هجوما مسلحا على حاجز أمني بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية وقاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء الأحد.


الحدود المصرية

و قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش ثم شنوا هجوما على نقطتين تابعتين لقوات الجيش المصري قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية و قذائف "الآر بي جي" والقنابل
قال شهود العيان إن 15 جنديا وضابطا من قوات الجيش استشهدوا من نتيجة الهجوم المسلح علي نقاطهم الأمنية.

تنظيم القاعدة
أضاف الشهود إن قوات الجيش الاسرائيلي قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني ، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلي الحدود خوفا من استهدافها ورجحت المصادر الأمنية إلى انتماء المسلحين إلى احدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية و علي رأسها تنظيم القاعدة في سيناء .

سيارات مفخخة تقتحم معبر اسرائيلي
من جهته اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مساء اليوم الاحد عن انفجار سيارة فلسطينية مفخخة اقتحمت معبر كرم ابو سالم، وأضافت القناة الاولى الاسرائيلية ان الجيش يطارد سيارة اخرى فرت من مكان الحادث. وقالت القناة الاسرائيلية أن سيارتين مفخختين اقتحمتا كيبوتس كيرم شالوم شرق مدينة رفح وانفجرتا عقبها اشتباكات مسلحة ادت الي مقتل اربعة من منفذي العملية فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة. وكانت القناة الاسرائيلية السابعة قد ذكرت أن مركبة معادية اقتحمت المعبر، فيما طلب الجيش من السكان الاسرائيليين عدم مغادرة منازلهم، وعدم السفر على طريق ما يسمى 232. ولم تعلن المصادر الاسرائيلية عن اصابات.

سقوط قذائف هاون
وفي وقت لاحق قالت مصادر اسرائيلية أن الحيدث يدور عن عدد من القتلى والجرحى دون الادلاء بتفاصيل حتى الان. واعلنت وسائل الاعلام العبرية عن سقوط عدة قذائف هاون وتبادل لإطلاق النار قرب معبر كرم ابو سالم في غزة. واضافت المصادر الاسرائيلية انه وفقا للتقارير الاولية فإن عدة قذائف هاون سقطت على منطقة المعبر، مشيرة الى تبادل لإطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية. واعلن الجيش الاسرائيلي ان المدفعية الاسرائيلية قصفت مناطق في قطاع غزة، واشارت المصادر أن آليات عسكرية توجهت الى منطقة المعبر. فيما افادت مصادر اعلامية في غزة أن  اسرائيل قصفت مطار غزة الدولي ومنطقة الجرادات شرق معبر رفح، وان مروحيات فتحت نيارنها على المطار ومحيطه.

احباط عملية ارهابية كبيرة
وفي بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي جاء فيه :"تحدث رئيس الوزراء نتنياهو مع كل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الشاباك. وقال رئيس الوزراء: "بفضل العمل الحازم الذي قام به الجيش والشاباك تم احباط عملية ارهابية كبيرة كانت تستهدف المواطنين الاسرائيليين".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245098.40
BTC
0.53
CNY