الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

مسعود غنايم: يجب تغيير طريقة احتساب النقاط لتوظيف المعلمين

كل العرب
نُشر: 05/08/12 12:54,  حُتلن: 14:39

مسعود غنايم:

هذه الطريقة تحتوي على معايير كثيرة غير متساوية في الفرص وغير معقولة وقد أعرب الكثيرون من مقدمي طلبات التوظيف رفضهم وسخطهم من هذه الطريقة

غير معقول أن ينال طلاب تخرجوا من "مسار الممتازين" على عدد نقاط مضاعفة عن شخص معه شهادة دكتوراه فمهما بلغت درجة امتياز خريج "مسار الممتازين" لا يمكن أن يكون أكثر علما واختصاصا وخبرة من الحاصل على شهادة دكتوراه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم، جاء فيه "قدّم النائب عن الحركة الإسلامية، وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، استجوابا لوزير التربية والتعليم جدعون ساعر، حول طريقة احتساب عدد النقاط التي وفقها يتم توظيف المعلمين في المدارس العربية، وأكد النائب غنايم في مستهل استجوابه موقفه من طريقة احتساب عدد النقاط فقال: "إن هذه الطريقة تحتوي على معايير كثيرة غير متساوية في الفرص وغير معقولة، وقد أعرب الكثيرون من مقدمي طلبات التوظيف رفضهم وسخطهم من هذه الطريقة" ".

وتابع البيان "وأضاف النائب غنايم: "من غير المعقول ومن غير المقبول أن عدد النقاط التي تمنح لشخص حاصل على شهادة الدكتوراه وعلى شهادة تدريس، بعد مسيرة من الجهد تستغرق 10 سنوات من التعلم، يساوي عدد النقاط وربما يقل عن عدد النقاط التي تعطى لمن تقدّم لامتحان الكفاءة في اللغة العربية، والذي بإستطاعة الشخص وخلال ساعتين فقط تحصيل 15 نقطة بحصوله على علامة مرتفعة. وعلى نفس المقياس، من غير المعقول أنّ مَن يحصل على علامة نجاح في امتحان الكفاءة في اللغة العربية، وهي علامة 65، يحصل على عدد نقاط مساوية لمن ذهبت من عمره أربع سنوات في الدراسة والتعب للحصول على لقب أول وعلى شهادة تدريس" ".

اختصاص وخبرة
وأضاف البيان "كما اعترض النائب غنايم على إلغاء موعد وتاريخ إنهاء التعليم كمعيار للحصول على نقاط، حيث جاء في استجوابه: "أيضا من غير المعقول أن لا يكون معيار سنة إنهاء التعليم مقياسا للنقاط، حيث يصبح الشخص الذي تخرج قبل 10 سنوات وانتظر كل هذه السنوات الطويلة من حياته متساويا في عدد النقاط مع شخص ربما لا يزال يتعلم في السنة الرابعة في كليته".
وحول "مسار الممتازين" أضاف غنايم: "كذلك غير معقول أن ينال طلاب تخرجوا من "مسار الممتازين" على عدد نقاط مضاعفة عن شخص معه شهادة دكتوراه، فمهما بلغت درجة امتياز خريج "مسار الممتازين" لا يمكن أن يكون أكثر علما واختصاصا وخبرة من الحاصل على شهادة دكتوراه"".

احتساب عدد النقاط
وأردف البيان "وتساءل النائب غنايم في ختام استجوابه للوزير: "هل سبق وأن تلقت وزارتك اعتراضات على طريقة احتساب النقاط؟ وما الاعتبارات التي أخذتها وزارتك لاعتماد الطريقة الحالية في احتساب عدد النقاط؟ وهل تنوي الوزارة إعادة معيار سنة إنهاء التعليم؟ وهل ستعمل الوزارة على تقليل عدد النقاط الممنوحة في امتحان الكفاءة في اللغة العربية لتصبح أكثر منطقية؟ ما هي خطة الوزارة في كل ما يتعلق بطريقة احتساب عدد النقاط؟" ".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY