الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

نساء جمعية انتماء وعطاء في الطيرة يقمن أمسية فنية ويواصلن في الاعمال التطوع

منى عرموش مراسلة
نُشر: 05/08/12 07:41,  حُتلن: 13:01

الامسية تخللت فقرات فنية التي بدأت بتقديم عروض للدبكة الشعبية التابعة لمركز الأمل بإدارة عهود شبيطة

 شبيطة دعت كل من عبير خاسكية وميسم قشوع لاستلام هدايا تقديرية على جهودهن بهدف إنجاح مشروع المجموعة وفي تنظيم الأمسية

مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة اثنى على الخطوات التي اسعى اليها الجمعية مشيراً الى أن الطيرة بحاجة لمثل هذه النشاطات المباركة وتمنى للجميع عيداً سعيداً

أحيت مجموعة النساء المتقاعدات المتفائلات التابعة لجمعية انتماء وعطاء أمسية رمضانية ممتعة لجمهور نساء الطيرة التي شاركت بها اكثر من مئتي إمرأة، بهدف الترفيه والتعارف بعد سلسلة من النشاطات التي قامت بها المجموعة. افتتحت الامسية المربية عفاف أبو خيط التي قدمت كلمة ترحيبية ونبذة عن المجموعة ونشاطاتها الهامة. ثم تحدث تميم أبو خيط ، عضو إدارة جمعية انتماء وعطاء، الذي شكر مجموعة النساء على نشاطاتها المباركة وقال:" إن الجمعية قامت بالأساس من أجل دعم التربية والتعليم في الطيرة وغرس مبادئ الانتماء والعطاء وتربية التطوع لدى شبابنا. وللسنة الثالثة على التوالي تسعى الجمعية الى جمع التبرعات من أهل الخير في البلدة لتوزع المنح الدراسية على طلاب الجامعات المحتاجين في البلدة، حيث يقوم هؤلاء الطلاب أنفسهم بمساعدة طلاب من المدارس الابتدائية في دروسهم وذلك ضمن مشروع " تعلم وتطوع " الذي تنظمه الجمعية . وبالإضافة الى ذلك قامت الجمعية خلال السنوات الثلاث الماضية بتنظيم العديد من مشاريع العمل التطوعي ، وانجاز مشروع هام وهو مركز إبداع للعلوم والفنون الذي انضم اليه أكثر من مئتي طالب في نصف السنة الماضية".

 

وتحدث مأمون عبد الحي ، رئيس بلدية الطيرة ، الذي اثنى على الخطوات التي اسعى اليها الجمعية مشيراً الى أن الطيرة بحاجة لمثل هذه النشاطات المباركة وتمنى للجميع عيداً سعيداً .

فقرات فنية
وقامت عريفتا الحفل أحلام قشوع وعفاف أبو خيط بدعوة مريم شبيطة مركزة المشروع ، لإلقاء كلمتها حيث تحدثت عن المشروع وعن الحاجة لمثل هذه النشاطات . كما دعت شبيطة كل من عبير خاسكية وميسم قشوع لاستلام هدايا تقديرية على جهودهن بهدف إنجاح مشروع المجموعة وفي تنظيم الأمسية. تخللت الامسية فقرات فنية التي بدأت بتقديم عروض للدبكة الشعبية التابعة لمركز الأمل بإدارة عهود شبيطة. وشمل الاحتفال ايضا على وصلة فنية من الغناء بصوت الفنانة سجود منصور ومرافقة موسيقية من الفنان داوود منصور، وقدم الفنان ماهر عبد الحي موالاُ خاصاُ هادفاً للمعلمات.

العلاقة بين الزوجين
أما الفقرة الفنية الخاصة فقد قدمتها الفنانة خولة دبسي حيث قدمت مقطعاً مسرحياً فكاهياً رائعاً نال إعجاب الجميع ، تركز حول الحياة الاجتماعية والعائلية والعلاقة بين الزوج والزوجة . بعد ذلك تمت عملية سحب اليانصيب وتوزيع الهدايا التي تبرع بها كل من محمص المجد بإدارة رائف ناصر، جنون وفون الشباب، هاوس سنتر ومعرض السلام.

لمحة عن الجمعية
يذكر أن مجموعة النساء المتقاعدات المتفائلات قد تأسست قبل عدة أشهر بمبادرة من مجموعة من الناشطات في جمعية انتماء وعطاء بإدارة السيدة مريم شبيطة ومساعداتها عبير خاسكية وميسم قشوع. استطاعت هذه المجموعة خلال وقت قصير تنفيذ نشاطات كثيرة كمحاضرة عن سرطان الثدي قدمتها الدكتورة كفاية رأبي ، محاضرة عن هشاشة العظام لدى النساء قدمه االمعالج الطبيعي محمد منصور، محاضرة عن الإسعاف الأولي والإنقاذ قدمه مركز الرحمة في الطيرة، محاضرة عن الأسرة والتربية قدمتها المربية منال قادري بالإضافة لرحلة ترفيهية للنساء إلى تل دان ، ثم مسك الختام هذه السهرة الرمضانية الممتعة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY