الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

يديعوت احرنوت: الأسد ينقل بطاريات صواريخ ارض جو بالقرب من الحدود اللبنانية

كل العرب
نُشر: 03/08/12 21:55,  حُتلن: 08:17

مصدر لبناني أمني:
الجيش السوري نقل تعزيزات عسكرية كبيرة الى الحدود اللبنانية مشيرا الى ان سوريا نشرت قوات معززة على طول الحدود.

مصادر سورية:
هدف نشر القوات المعززة على طول الحدود يأتي في اطار ضبط الحدود ومنع تسلل المقاتلين الاجانب الذين يدخولن للقتال ضد قوات النظام نافيا ان يكون نشر بطاريات صواريخ ارض جو يهدف الى ارسال رسائل لاسرائيل او غيرها

يديعوت احرنوت:
الرئيس السوري امر قواته بنقل بطاريات صواريخ ارض جو الى الحدود السورية اللبنانية
 
قرار نشر بطاريات الصواريخ جاء بعد تهديدات اسرائيلية بضرب مخازن اسلحة او شاحنات اسلحة كيميائية قد تنقلها سوريا الى حزب الله اللبناني

قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية على موقعها الالكتروني الجمعة ان الرئيس السوري امر قواته بنقل بطاريات صواريخ ارض جو الى الحدود السورية اللبنانية. وقالت يديعوت ان قرار نشر بطاريات الصواريخ هذه جاء بعد تهديدات اسرائيلية بضرب مخازن اسلحة او شاحنات اسلحة كيميائية قد تنقلها سوريا الى حزب الله اللبناني خصوصا وان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه لم يستبعدا امكانية التدخل العسكري اذا ما قرر الاسد نقل ترسانة الاسلحة الغير تقليدية الى حزب الله.

 

وقال مصدر لبناني امني ان الجيش السوري نقل تعزيزات عسكرية كبيرة الى الحدود اللبنانية مشيرا الى ان سوريا نشرت قوات معززة على طول الحدود. وقالت مصادر سورية ان هدف نشر هذه القوات المعززة على طول الحدود ياتي في اطار ضبط الحدود ومنع تسلل المقاتلين الاجانب الذين يدخولن للقتال ضد قوات النظام نافيا ان يكون نشر بطاريات صواريخ ارض جو يهدف الى ارسال رسائل لاسرائيل او غيرها.

التصدي لأي عدوان خارجي
وشددت المصادر السورية واللبنانية التي حاولت التخفيف من مخاوف نشر بطاريات صواريخ على طول الحدود مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين جيدة لكن مصدر سوري عسكري لم يخف مخاوف بلاده من غارات من قبل حلف شمال الاطلس من البحر وبالتالي لا بد من الاستعداد لمواجهة هذه الغارات على الرغم من الاعلان اللبناني الذي اشار الى ان بلاده لن تسمح لطائرات الناتو من المرور عبر اراضيه. خبير عسكري لبناني اشار الى ان التعزيزات السورية ونشر بطاريات الصواريخ يهدف بالفعل للتصدي لاي عدوان خارجي قد تقوم به اسرائيل او حلف شمال الاطلسي. ويأتي نشر هذه الانباء عن تعزيزات عسكرية كبيرة على طول الحدود مع لبنان في وقت كانت مصادر روسية قد تحدثت فيها عن ارسال موسكو ثلاث سفن حربية روسية الى ميناء طرطوس دون الاشارة الى مهمة هذه السفن الحربية. ومن جهتها نفت مصادر روسية الانباء عن ارسال هذه السفن الحربية وقالت ان الانباء التي تحدثت عن ذلك انباء غير صحيحة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
219824.81
BTC
0.51
CNY