الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

بالصور: الرئيس الروسي يخطف الاضواء في الأولمبياد بعد فوز مواطنه بالجودو

كل العرب- تصوير:
نُشر: 03/08/12 08:31,  حُتلن: 10:46

بوتين ظل يربت على ظهر مواطنه بحرارة وامسك بوجنتيه من شدة الفرح

بوتين الحائز على الحزام الاسود قفز من على مقعده لتحية نجم روسي في الجودو فاز بالذهب في اولمبياد لندن يوم الخميس

قفز الرئيس فلاديمير بوتين الحائز على الحزام الاسود من على مقعده لتحية نجم روسي في الجودو فاز بالذهب في اولمبياد لندن يوم الخميس الذي شهد بلوغ مايكل فيلبس مستويات جديدة من التألق بعدما أصبح أول سباح يفوز بالسباق ذاته في ثلاث دورات اولمبية متتالية. وشهد مضمار الدراجات تحطيم ستة ارقام قياسية عالمية واستبعاد فريقين من المنافسات وحصول رجال بريطانيا وسيدات المانيا على ذهبيتي سباقي السرعة للفرق.


بوتين يحتفل

وفي منافسات أخرى أخذت فضيحة الريشة الطائرة منعطفا جديدا بعدما قالت لاعبة صينية استبعدت لتعمدها الهزيمة انها ستعتزل الرياضة. وضربت المشاكل أيضا رياضة الملاكمة بعدما استبعد حكم تركماني من الالعاب لعدم ايقافه مباراة رغم سقوط احد الملاكمين على الارض ست مرات في الجولة الأخيرة. وتسبب خطأ مدرب انجولي في استبعاد ملاكم البلاد الوحيد في اولمبياد لندن لعدم حضوره عملية الوزن الاجباري قبل المباراة وهو ما تسبب في هجوم عليه من جانب رئيس البعثة الاولمبية لانجولا الذي وصف تصرفه بالغباء.

إحتفال عفوي
وتصدر الرئيس الروسي بوتين لقطات يوم الخميس المميزة باحتفاله العفوي بفوز مواطنه تاجير خيبوليف بالميدالية الذهبية الثالثة لروسيا في مسابقة الجودو اثر تغلبه على منافسه المنغولي توفشنبايار نايدان بطل اولمبياد بكين 2008 في وزن تحت 100 كيلوجرام. وظل بوتين يربت على ظهر مواطنه بحرارة وامسك بوجنتيه من شدة الفرح.

كاميرون الى جانب بوتين
وشاهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون منافسات الجودو مع بوتين وكان لديه اسباب اخرى للاحتفال بعدما ارتقت بريطانيا الى المركز الخامس في جدول الميداليات بحصولها على ذهبيات في مسابقات الدراجات للرجال واطباق الحفرة المزدوجة في الرماية ومسابقة الكانوي المتعرج.

مقالات متعلقة