الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

مركز الطّفولة: إنهاء دورة التّدريب لمجموعة النّساء مع إعاقة في البقيعة

كل العرب
نُشر: 02/08/12 12:38,  حُتلن: 14:11

دورة التّدريب لمجموعة النّساء مع إعاقة في البقيعة إنتهت والتي هي ضمن مشروع "تطوير مبادرات جماهيريّة وتشغيليّة" الّذي يعمل عليه مركز الطّفولة ومركز "ماطي" النّاصرة ومؤسّسة جوينت إسرائيل

المشروع يهدف لدعم وتشجيع النّساء مع إعاقة للخروج للحيّز العام والمشاركة الفعّالة في المجتمع، من خلال تطوير مبادرة جماهيريّة وتشغيليّة سعيًا للتّأثير وتغيير الأفكار النّمطيّة عن النّساء مع إعاقة لتحقيق التّغيير المجتمعيّ

تمّ الإعلان عن إنهاء دورة التّدريب لمجموعة النّساء مع إعاقة في البقيعة، ضمن مشروع "تطوير مبادرات جماهيريّة وتشغيليّة" الّذي يعمل عليه مركز الطّفولة ومركز "ماطي" النّاصرة ومؤسّسة جوينت إسرائيل. مع العلم أنّ المشروع يهدف لدعم وتشجيع النّساء مع إعاقة للخروج للحيّز العام والمشاركة الفعّالة في المجتمع، من خلال تطوير مبادرة جماهيريّة وتشغيليّة (مصلحة شخصيّة)، سعيًا للتّأثير وتغيير الأفكار النّمطيّة عن النّساء مع إعاقة لتحقيق التّغيير المجتمعيّ.

ضمّت المجموعة 11 مشاركة من البقيعة وكفر سميع وكفر ياسيف. وقد استمرّت الدّورة حوالي الـ 10 شهور، منذ شهر أيلول من العام الماضي. اللقاءات الأولى من الدّورة تمّت في مكتب الخدمات الاجتماعيّة في البقيعة، لكن بعد حادثة حريقه، جرت عدّة لقاءات في مقرّ نادي أطفال مع إعاقة في البلد، وبعدها في المركز الجماهيريّ - البقيعة.

المعاملة والاستضافة السّخيّة
في لقاء الإنهاء، شكرت المجموعة كلاًّ من مدير المركز الجماهيريّ السّيّد سميح زين الدّين على حسن المعاملة والاستضافة السّخيّة لمجموعة النّساء. ومدير مكتب الخدمات الاجتماعيّة السّيّد إميل سمعان على دعمه الدّائم لمركز الطّفولة ولجمهور الهدف "النّساء مع إعاقة" عامّة ومجموعة النّساء المشاركات خاصّة، وعلى الاستضافة في مكتب الخدمات الاجتماعيّة. كما وتمّ شكر إدارة جمعيّة "لاحن " على استضافتهم للمجموعة.

تطوير المبادرة الشّخصية
هذا وتعمل سمر أبو قرشين وراوية لوسيّا شمّاس على تركيز هذا البرنامج من مركز الطّفولة، وتعملان على تمرير مضامين في مجالات التّمكين الشّخصيّ والعمل الجماهيريّ.  وتمرّر فيروز ياسين بكريّة وكميليا أسعد من مركز "ماطي" المضامين المرتبطة بالمصالح التّجاريّة، وبمرافقة المشاركات في الحصول على قروض ماليّة بشروط مسهّلة من أحد الصّناديق الحكوميّة وغير الحكوميّة المخصّصة لهذا الغرض. واستمراريّة المشروع تكون عن طريق المرافقة الفرديّة بغية تطوير المبادرة الشّخصية، إضافة إلى عقد لقاء شهريّ لكلّ المجموعة بهدف الدّعم والإثراء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY