الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

استياء المواطنين العرب من ارتفاع اسعار الوقود: الافضل لنا ان نركب على الحمير

منى عرموش -
نُشر: 02/08/12 07:40,  حُتلن: 15:59

أجواء من الغضب لدى المواطنين العرب في اعقاب ارتفاع اسعار الوقود معربين عن تذمرهم واستنكارهم من هذه الزيادة وطالبوا الجهات المسؤولة العمل على تخفيض الوقود وعدم التلاعب بأسعاره

مالك فريد من سكان مدينة كفر قاسم:

 لا يعقل ان يتم رفع اسعار الوقود خلال فترات قصيرة كما وان هذا التلاعب بالأسعار له انعكاسات سلبية علينا ويخلق اجواء من القلق

نطالب الجهات المسؤولة العمل على وقف هذه المهزلة التي تضر بنا واذا لم نر أي تجاوب فيجب ان نخرج لمظاهرات احتجاجية على هذه الخطوات غير الانسانية

فادي منصور من سكان الطيرة:

هذا العمل يشير الى ان الحكومة الاسرائيلية لا تعير أي اهتمام بمشاعر السكان واوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وعلى هذا الاساس يجب السعي الى تخفيض اسعار الوقود

في اعقاب ارتفاع اسعار الوقود سادت اجواء من الغضب لدى المواطنين العرب، الذين اعربوا عن تذمرهم واستنكارهم من هذه الزيادة، وطالبوا الجهات المسؤولة العمل على تخفيض سعر الوقود وعدم التلاعب بأسعاره. موقع العرب وصحيفة كل العرب، استطلع اراء بعض المواطنين حول ارتفاع اسعار الوقود، وجميعهم كانوا رافضين لهذه الاسعار.


مالك فريد

الخطوات غير الانسانية
مالك فريد من سكان مدينة كفرقاسم قال:" لا يعقل ان يتم رفع اسعار الوقود خلال فترات قصيرة، كما وأن هذا التلاعب بالأسعار له انعكاسات سلبية علينا، ويخلق اجواء من القلق، وخاصة على ضوء غلاء المعيشة. لذلك نطالب الجهات المسؤولة العمل على وقف هذه المهزلة، التي تضر بنا، واذا لم نر أي تجاوب فيجب ان نخرج لمظاهرات احتجاجية على هذه الخطوات غير الانسانية".

حالة نفسية صعبة
من جانبه قال فادي منصور من سكان الطيرة:" لا اعلم ما هو سر ارتفاع الوقود بهذه السرعة. ان هذا العمل يشير الى ان الحكومة الاسرائيلية لا تعير أي اهتمام لمشاعر المواطنين واوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، وعلى هذا الاساس يجب السعي الى تخفيض اسعار الوقود. ان الاسعار الحالية سترتفع من سوء الاوضاع، وستدخل السكان في حالة نفسية صعبة".


فادي منصور

"على حساب الجماهير"
اما وسام لحام من باقة الغربية فقال:" انا صاحب محل للأحذية في باقة الغربية، واسافر لمسافات طويلة. بدأت اشعر بمدى الكارثة الاقتصادية الكبيرة المتمثلة بارتفاع اسعار الوقود، وخاصة ان هنالك ارتفاعا في اسعار المياه والكهرباء، ولا اعرف كيف يمكن للعائلات ان تعيش في مثل هذه الظروف القاسية، التي اصبحت لا تطاق، لكن على ما يبدو ان هنالك محاولات لاستغلال المواطنين كي ينتعش اصحاب المناصب الكبيرة في الحكومة، على حساب الجماهير الفقيرة".

تشكيل خطر كبير
وقال محمد خيري مجادلة من سكان مدينة باقة الغربية:" فوجئت كثيرا عندما سمعت ان هنالك نية لارتفاع اسعار الوقود، واسمع الكثير من الاصدقاء والمواطنين الذين يتذمرون ومن الصعب عليهم تقبل الموضوع، لأنه فعلا يجلب لنا الضرر والانفعال، ويقيد العائلات، لا سيما ان هذه الزيادة ستشكل خطرا اقتصاديا كبيرا على ابناء المجتمع".

تدمير العائلات
وقال عمر خطيب من قلنسوة:" بسبب ارتفاع اسعار الوقود اقلل من السفر بمركبتي، لذلك خففت من المشاوير كي اوفر على نفسي، لان هذه الزيادة ستدمر الكثير من العائلات. واذا بقيت الاحوال على ما هي فالأفضل لنا ان نسافر على الحمير".

 
محمد خيري


وسام لحام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221081.93
BTC
0.52
CNY