الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

مؤسسة التأمين الوطني في نهريا تكرم الشيخ ابو سلمان نجيب عباس

أمين بشير -
نُشر: 01/08/12 21:28,  حُتلن: 22:54

رايق خير حامد:

زيارة المسنين من أبناء المئة عام هي إحدى الفعاليات التي يقوم بها قسم استشارة المسنين في مؤسسة التأمين الوطني في المنطقة

القسم يحتوي على 185 عاملا متبرعا من مختلف القرى والمدن الشمالية اليهودية والعربية على حد سواء يقومون بزيارة المسنين وتوجهيهم لتلقي حقوقهم من مؤسسة التأمين الوطني

زياد هردل:

الأخذ بيد المسنين ليس لها أية علاقة بالخدمة المدنية وليست أكثر من أعمال لا يتلقى المتبرع بها أية امتيازات أو أجرة والقيام بها هي بمحض الإرادة

قامت مؤسسة التأمين الوطن في منطقة نهريا-عكا ممثلة بمديرها رايق خير حامد ومديرة قسم استشارة المسنين ميخال بار لف والمتبرع للعمل في المؤسسة زياد هردل، يوم أمس الاربعاء بزيارة الى بيت الشيخ الجليل نجيب عباس (ابو سلمان) ومنحه شهادة تقدير بمناسبة بلوغه ال 100 عام، قضى جلها بالعطاء لبلده ومجتمعه على مدار عشرات السنين، بكونه أحد الشخصيات المرموقة ويتمتع بدور كبير في مختلف المجالات الحياتية والدينية وابنا بارا للطائفة العربية الدرزية.


المدير رايق حامد مع الشيخ عباس

هذا وشارك في حفل التكريم نجلي الشيخ عباس سلمان وجدعان وكريمته نفجة متمنين له العمر المديد ودوام الصحة والوعي الكامل الذي يتمتع به. كما قص الابن جدعان بعض الذكريات مع ابيه في حين قص الوالد بعض ذكريات من الماضي وأيام زمان، وأشاد بمؤسسة التأمين على هذه اللفتة الكريمة مؤكدا بأنه بلغ في شهر شباط المنصرم 102 عاما.

حقوق المسنين
من جانبه قال رايق خير حامد مدير المؤسسة: "زيارة المسنين من أبناء المئة عام هي إحدى الفعاليات التي يقوم بها قسم استشارة المسنين في مؤسسة التأمين الوطني في المنطقة، وأن القسم يعمل جاهدا لإيصال مختلف المعلومات حول حقوق المسنين. ويحتوي القسم على 185 عاملا متبرعا من مختلف القرى والمدن الشمالية اليهودية والعربية على حد سواء يقومون بزيارة المسنين وتوجهيهم لتلقي حقوقهم من مؤسسة التأمين الوطني". وأكد حامد بأنه "سيواصل العمل من أجل توطيد العلاقة بين المؤسسة ومواطني المنطقة بحيث يتم إعطاء كل الحقوق لكل الذين يستحقونها".


مندوبو التأمين مع نجلي الشيخ عباس

مهمة إنسانية
وشكت ميخال بار لف مديرة قسم استشارة المسنين من قلة المتبرعين للمساعدة في هذا المجال خاصة في الوسط العربي مع العلم بأن مهامهم تقتصر على مواساة من هم في سن الشيخوخة ويكونون همزة وصل بين المؤسسة والمسنين، وهي مهمة إنسانية من الدرجة الاولى ليس لها علاقة بأية مؤسسة خارج مؤسسة التأمين الوطني.

مهام بمحض الإرادة
أما المتبرع للأخذ بيد المسنين ابن قرية البقيعة زياد هردل فقد أكد على أن "هذه المهام والأخذ بيد المسنين ليس لها أية علاقة بالخدمة المدنية وليست أكثر من أعمال لا يتلقى المتبرع بها أية امتيازات أو أجرة أو حقوق اضافية، والقيام بها هي بمحض الإرادة ويأخذها الشخص على نفسه. وهذه الفئة من المتبرعين مكونة ممن وصلوا الى سن التقاعد ولديهم الامكانيات والخصوصيات في مساعدة المسنين بحيث يقومون بزيارة الحالات الخاصة من المسنين ومواساتهم وبعث الحيوية في نفوسهم وتوجيههم الى حقوقهم ليس أكثر". ومن الجدير بالذكر أن رايق خير حامد، مدير المؤسسة في منطقة نهريا-عكا وابن قرية المغار، هو أول مدير عربي لفرع منطقي في التأمين والوطني.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241965.07
BTC
0.53
CNY