الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

الكورية كيم تفوز بذهبية في مسابقة الرماية في العاب اولمبياد لندن

كل العرب
نُشر: 01/08/12 20:48,  حُتلن: 21:08

كيم :

المتسابقون الرجال ممتازون في حقيقة الأمر لكن اخر مرة فازت فيها امرأة بالميدالية الذهبية كانت منذ 20 عاما ولذلك اردت قبل الحضور الى لندن أن اظهر أن رجال ونساء كوريا بوسعهم التنافس بنفس المستوى

فازت الكورية الجنوبية كيم جانج مي بالميدالية الذهبية في منافسات الرماية بالمسدس من 25 مترا في دورة لندن الاولمبية اليوم الاربعاء بعد صراع قوي مع الصينية تشين ينج المدافعة عن اللقب. وانهت كيم المسابقة برصيد 792.4 نقطة متقدمة على تشين التي احتلت المركز الثاني برصيد 791.4 نقطة.

وهذه ثاني ذهبية لكوريا الجنوبية في الرماية بعد فوز زميلها جين جونج اوه بمسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من عشرة امتار للرجال في اليوم الافتتاحي للمنافسات يوم السبت الماضي. وقالت كيم عبر مترجم "المتسابقون الرجال ممتازون في حقيقة الأمر لكن اخر مرة فازت فيها امرأة بالميدالية الذهبية كانت منذ 20 عاما ولذلك اردت قبل الحضور الى لندن أن اظهر أن رجال ونساء كوريا بوسعهم التنافس بنفس المستوى." وأضافت "شعرت بتوتر أكبر مما كنت اتوقع. كنت احاول الا اضغط على نفسي كثيرا وأن استمتع بالمسابقة."

صاحبة الرقم القياسي العالمي
وكانت كيم صاحبة الرقم القياسي العالمي متقدمة بفارق نحو ست نقاط بعد أن سجلت رقما اولمبيا بلغ 591 نقطة من 6000 في التصفيات لكنها واجهت صعوبات في اخر 20 طلقة سريعة. وفي المقابل صوبت تشين بشكل رائع لتتفوق على الرامية الكورية بفارق 0.8 نقطة لتتصدر الترتيب قبل الجولة النهائية. ورغم انه بدا انها ستخسر عادت كيم في الجولة الاخيرة لتسجل 51.8 لتنتزع الذهبية من تشين. وقالت كيم "نعم اعتقدت في تلك اللحظة انني خسرت الذهبية لكني اعتقدت ان مشاعر سيئة سوف تنتابني اذا ذهبت الى النوم الليلة وأنا معي ميدالية فضية ولذلك ركزت أكثر فقط." وتابعت "لا اعلم ان كان هذا حقيقي أم انه حلم. الميدالية ثقيلة جدا حول عنقي.. ولذلك هذا حقيقي." وركضت كيم (19 عاما) - التي فازت بذهبية الرماية بمسدس ضغط الهواء من عشرة امتار في دورة العاب الشباب الاولى التي اقيمت في سنغافورة منذ عامين - لتعانق مدربها بعد فوزها في الدور النهائي ولوحت لعدد قليل للمشجعين في أول مرة لا تمتليء فيها المدرجات في مسابقة الرماية في لندن. وقالت تشين انها نظرت الى لوحة النتائج قبل اخر خمس طلقات لها. واضافت "لم اعرف حقا خلال المنافسة التغييرات في الترتيب وكنت اتابع تعليمات مدربي فقط واحاول التركيز على ما افعله."

 

مقالات متعلقة