الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

مشاركة أعضاء لجنة المحاكم الكنسية في نقابة المحامين لواء الشمال

كل العرب
نُشر: 31/07/12 18:36,  حُتلن: 19:19

طاقم المحكمة وكافة المحامين المشاركين في الدورة قدموا درعا تكريمياً للأب د. انطون عيسى تقديرا لجهوده على مدى ما يناهز الثلاثين عاما في رئاسة المحكمة الكنسية

جزء من تكاليف الدورة قد ساهم به كل من البطريركية اللاتينية والبعثه البابوية ومؤسسة الكاريتاس ومؤسسة الاغاثه الكاثوليكية بالقدس اضافة لمشاركة المحامين انفسهم بتغطية نصف التكاليف

شارك أعضاء لجنة المحاكم الكنسية في نقابة المحامين لواء الشمال برئاسة لمحامي سليم قبطي ومحامين آخرين في الدورة السنوية الاولى الني نظمتها المحكمة الكنسية البدائية في البطريركية اللاتينية في القدس والناصرة للمحامين المزاولين والمستجدين في الفترة ما بين 27-29 تموز 2012 في فندق الانتر كونتيننتال – اريحا وذلك بمبادرة ورعاية الأب د. اميل سلايطة، رئيس المحكمة. وشملت الدورة ثمان محاضرات متخصصة في لاهوت سر الزواج والنزاعات الزوجية وسبل التعامل معها، واحكام قانون الزواج ومبررات بطلان الزواج القانونية واثار الزواج في قانون الاحوال الشخصية والقوانيين المدنية السارية.

شارك في الدورة قرابة 60 محاميا من المزاولين والمستجدين من القدس وبيت لحم ورام الله وجنين والناصرة وحيفا والجليل. كما وشارك في الدورة قضاة المحكمة في القدس والناصرة والاب د. الياس ضو رئيس محكمة الاستئناف للروم الكاثوليك في حيفا والاب سمير روحانا رئيس محكمة البداية للروم الكاثوليك في حيفا.

تقديم المحاضرات
قدم المحاضرات نخبة من المحاضرين المختصين على رأسهم سيادة المطران سليم الصائغ رئيس محكمة الاستنئاف اللاتينية والاب د. انطون عيسى رئيس المحكمة الكنسية اللاتينية في القدس والناصرة سابقا، والاب د. جمال خضر، والاب د. فيصل حجازين، والمحامي عصام ابو نصار من الناصرة والمحامي سليم قبطي من الناصرة، والمحامي سباح سباح من رام الله ود. ميشيل صنصور اخصائي الارشاد الاسري من جامعه بيت لحم، والمحامي خضر حبش المستشار القانوني للمحكمة الكنسية اللاتينية في القدس والناصرة.

خدمة متفانية
يذكر انه وعلى هامش الدورة قدم طاقم المحكمة وكافة المحامين المشاركين في الدورة درعا تكريمياً للأب د. انطون عيسى تقديرا لجهوده على مدى ما يناهز الثلاثين عاما في رئاسة المحكمة الكنسية وعلى فترات في كل من عمان والقدس والناصرة بعد أن ألقى المحاميان روك روك من بيت لحم والمحامي عصام أبو نصار من الناصرة كلمات شكر وتقدير عبرا فيها عن شكرهما وتقديرهما له على خدمته المتفانية.

تغطية نصف التكاليف
اختتمت الدورة بقداس احتفالي مع غبطة البطريرك فؤاد الطوال الاكرم في رعية الراعي الصالح في اريحا صباح يوم الاحد. وجدير بالذكر ان جزء من تكاليف الدورة قد ساهم به كل من البطريركية اللاتينية والبعثه البابوية ومؤسسة الكاريتاس ومؤسسة الاغاثه الكاثوليكية في القدس اضافة الى مشاركة المحامين انفسهم في تغطية نصف التكاليف.

شارك في الدورة قرابة الـ60 محاميا من المزاولين والمستجدين من القدس وبيت لحم ورام الله وجنين والناصرة وحيفا والجليل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY