الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

البكم في كفرقاسم يطالبون بإقامة مؤسسة خاصة بهم: نحن جزء مهم من المجتمع

منى عرموش -
نُشر: 31/07/12 09:43,  حُتلن: 10:54

رئيس لجنة الخرسان وجدي صرصور:

لا يمكن أن نبقى دون مقر يجمع البكم في البلدة تحت سقف واحد

سئمنا من هذا الوضع وخاصة اننا لا نشارك في أي فعاليات خاصة بنا بل نشعر اننا مهمشين وغير قائمين

شاب أبكم:

نحن جزء مهم من المجتمع ويجب أن نتلقى الخدمات اللازمة لنا الإهمال يؤثر علينا من الناحية النفسية لذلك نريد أن نكون فعالين داخل المجتمع ونشارك في صنع القرار

يعاني المئات من البكم في مدينة كفرقاسم من عدم وجود مقر خاص بهم للاجتماع فيه وإقامة الفعاليات والنشاطات المختلفة بداخله لإخراج طاقاتهم والتعبير عن آرائهم من خلال ورشات عمل وفعاليات متعددة يرغبون بتنفيذها.

 

وطالب البكم من الجهات المسؤولة العمل على توفير مقر لهم، بصورة سريعة، وادعوا أن تلك الجهات لا تعير لهم أي اهتمام، إذ يعانون من إهمال كبير على حد تعبيرهم.

حركة محدودة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة البكم، وجدي صرصور قال: "لا يمكن أن نبقى دون مقر يجمع البكم في البلدة تحت سقف واحد، إذ اننا سئمنا من هذا الوضع، وخاصة اننا لا نشارك في أي فعاليات خاصة بنا، بل نشعر اننا مهمشين وغير قائمين". وتابع قائلا: "آن الأوان أن نسعى للمطالبة في بناء مقر لنا لكي نعبر عن آرائنا ونخرج طاقاتنا بصورة معقولة، ولا نبقى على هذا الحال، اذ نلتقي نحن الاصدقاء في البيوت، وحركتنا تكون محدودة جداً".

أفكار وطاقات
وقال شاب أبكم لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نحن جزء مهم من المجتمع، ويجب أن نتلقى الخدمات اللازمة لنا. هذا الإهمال اصبح يؤثر علينا من الناحية النفسية، لذلك نريد أن نكون فعالين داخل المجتمع ونشارك في صنع القرار، لاننا واثقون أن لدينا افكارا مميزة وقدرات واسعة لإنجاح أي فعالية نقوم بها".

المشاركة بالمشروع
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس جمعية شعلة السلام مالك فريج قال: "في مدينة كفرقاسم يوجد ما يقارب اكثر من 50 شخصا أبكما، وللاسف الشديد لا يتوفر لديهم مقر خاص بهم، وهم في أمس الحاجة لذلك، وعلى هذا الاساس سوف اتوجه الى الوزارات المسؤولة للمطالبة بتخصيص ميزانية خاصة لبناء مؤسسة خاصة بالبكم كي يستغلوها لإقامة النشاطات والبرامج التي تعود عليهم بالفوائد السامية". وتابع قائلا: "على كل الجهات أن تشارك في هذا المشروع، وعدم ترك البكم في حالة من القلق واليأس والاحباط".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY