الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

السباح انييل أبرز المنتصرين بأولمبياد لندن وينتزع ذهبية سباق 200 متر

كل العرب- تصوير:
نُشر: 31/07/12 08:24,  حُتلن: 13:18

بريطانيا البلد المضيف تبحث عن ذهبيتها الأولى لكنها فازت ببرونزية في فرق الجمباز للرجال وهي الأولى لها في هذه المنافسات منذ مئة عام

تألق من جديد السباح الفرنسي يانيك انييل وانتزع الفوز بذهبية سباق 200 متر حرة متفوقا على الغريمين الامريكي رايان لوكتي والصيني سون يانج في يوم شهد اطلال العنصرية بوجهها القبيح على اولمبياد لندن. وعززت الصين تصدرها لقائمة الميداليات بفضل فوزها بذهبيات في منافسات الغطس ورفع الأثقال والجمباز لفرق الرجال لترفع رصيدها الى تسع ذهبيات واجمالا الى 17 ميدالية. وتأتي الولايات المتحدة في المركز الثاني بخمس ذهبيات.

 
السباح الفرنسي يانيك انييل

وما زالت بريطانيا البلد المضيف تبحث عن ذهبيتها الأولى لكنها فازت ببرونزية في فرق الجمباز للرجال وهي الأولى لها في هذه المنافسات منذ مئة عام. وبعد جدل استمر عدة أيام نالت لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني موافقة المسؤولين على المشاركة بالحجاب في اولمبياد لندن. وكانت وجدان أكدت أنها لن تشارك في منافسات وزن فوق 78 كيلوجراما في اولمبياد لندن يوم الجمعة المقبل اذا لم يتم السماح لها بارتداء الحجاب لكن مسؤولي الجودو رفضوا وقالوا إن ذلك يشكل خطرا.

المقاعد الشاغرة في اولمبياد لندن
الا أن نيكولاس ميسنر المتحدث باسم الاتحاد الدولي للجودو قال يوم الاثنين "ستشارك في المنافسات" لكنه رفض اعطاء المزيد من تفاصيل. واستمر الجدل بشأن المقاعد الشاغرة في اولمبياد لندن ويتعرض مسؤولون لضغوط بسبب الأماكن الشاغرة التي تظهر على شاشات التلفزيون بينما كان الجمهور يطلب الحصول على تذاكر ويتم ابلاغه بانها نفدت. وقال ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا إن متطوعين وجنودا وأناسا من العامة سوف يحصلون على أماكن متاحة لكنه أوضح قائلا "لن يمكن مطلقا القضاء على ظاهرة المقاعد الشاغرة". وسببت التذاكر مشاكل من ناحية مغايرة يوم الاثنين عندما منع عدد من الاشخاص يحملون تذاكر من الدخول الى منافسات الرماية لأن المدرجات كانت كاملة العدد. 

مقالات متعلقة