الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

منتخب طلاب فلسطين يلتقي العراق

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 01/03/08 10:56

يلتقي ظهر غد الاحد، على استاد الجامعة الاردنية في العاصمة عمان، منتخب طلاب فلسطين وعرب الـ48 ، في كرة القدم المصغرة، مع نظيره المنتخب العراقي، وذلك في اطار المنافسة على الفوز ببطولة الجامعة الكروية للطلبة الوافدين.



وقد شاركت في البطولة ثمانية منتخبات طلابية مثلت مختلف اقطار الوطن العربي، والعرب المغتربين في امريكيا، ووزعت المنتخبات على مجموعتين، وعلى مدار عدة ايام شهدت قاعات الجامعة حضورا وتشجيعا لهذه البطولة، والتي حظيت ايضا باهتمام وسائل الاعلام الاردنية كالرأي والدستور والغد التي قامت بتغطية احداثها عبر صفحاتها الرياضية.



هذا ومندوبا عن رئيس الجامعه الاردنيه د. خالد الكركي، رعى عميد شؤون الطلبه د. بشار عبد الهادي، افتتاح بطوله خماسيات كره القدم للطلب الوافدين في الجامعة الاردنية. حفل الافتتاح الذي بدأ بدخول المنتخبات المشاركة في البطولة، قدم خلاله فريق الجامعة الاردنية للتايكوندوا عروضا رياضيه نالت اعجاب الحضور.



وفي المباراة الافتتاحية تمكن منتخب طلبة فلسطين من التغلب على منتخب طلبة العراق ( 7-2 )، سجل اهداف المنتخب الفلسطيني فهد العتال ( 4 ) عمرو وتد (2) خالد العيساوي (1).  يشار بان المنتخب الفلسطيني فاز في كافة المبارايات التي تنافس بها، وقد سجل 49 هدفا، ودخلت شباكه 16 هدفا.



استمرت البطولة على مدار عدة ايام، حيث خصت قاعات الجامعة بالفرق والمشجعين الطلبة من كافة اقطار الوطن العربي، وقد برز حضور وتشجيع الطلبة الفلسطينيين وطلاب عرب الـ48، وتم تقسيم منتخبات الطلاب الى مجموعتين، وقد سجلت النتائج التالية:



فلسطين الصومال7-3 ،العراق السعوديه5-2،الجزائر امريكا3-2، اليمن مصر5-3،فلسطين الجزائر 8-2،العراق اليمن2-1،الصومال امريكا5-3،السعوديه مصر4-0،فلسطين امريكا 22-5 ، العراق مصر 3-1، الصومال الجزائر6-7، السعوديه  اليمن 4-4.



 وقد تأهل من المجموعة الاولى المنتخب الفلسطيني، الذي تغلب على المنتخب اليمني بالنتيجة 5-4 اهداف لصالحه، بينما من المجموعة الثانية تاهل للمنافسة على البطولة فريق المنتخب العراقي للطلاب والذي تغلب على نظيره الجزائري بالنتيجة 7-3 اهداف لصالحة. وعليه المباراة النهائية لبطولة دوري الطلاب الوافدين الى الاردن، ستجمع منتخب طلاب فلسطين مع منتخب طلاب العراق، وذلك يوم غد الاحد.

مقالات متعلقة