الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

نتنياهو يناقش قضايا الشرق الأوسط مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية

كل العرب
نُشر: 29/07/12 13:36,  حُتلن: 18:12

بنيامين نتنياهو:

بالرغم من كل التغيرات تبقى للولايات المتحدة حليفة واحدة مستقرة وديمقراطية وهي اسرائيل

أنا أؤمن بأننا بحاجة إلى تهديد عسكري قوي وذي مصداقية ترافقه عقوبات لكي تكون هناك احتمالية لتغيير الوضع

توطيد العلاقات بين أمريكا وإسرائيل يخدم السلام ويخدم بلدينا وأؤمن أن زيارتك تعبر عن هذا الطموح من قبل شعبينا

ميت رومني:

العلاقات بين بلدينا تمتد على مدى سنوات طويلة ولا تعتمد على مصالح مشتركة فحسب بل على قيم مشتركة

عندما نواجه التحدي الذي يكمن في السعي الإيراني إلى القدرة النووية يجب أن نستقي من مصالحنا وقيمنا لنوجّه إيران إلى مسار آخر ولنضمن أن أناس في كل أنحاء العالم سيقرون بالتكافل بين اسرائيل والولايات المتحدة

عمم المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام أوفير جندلمانبيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "فيما يلي أقوال رئيس الوزراء نتنياهو والمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني في مستهل لقائهما هذا الصباح في أورشليم القدس: "أيها الحاكم رومني، أنت صديق شخصي لي وصديق حميم لدولة اسرائيل ولذلك يسرني أن أستضيفك هنا. يجب عليّ أن أشير إلى أنني سمعت بعض الأقوال التي أدليت بها قبل عدة أيام، إذ قلت بأن أكبر خطر على العالم هو نظام الملالي الذي يسعى إلى الحصول على أسلحة نووية. أتفق معك تماما وأعتقد أنه يجب أن نعمل كل ما بوسعنا لمنع الملالي من الحصول على هذه القدرة. يجب أن نكون صريحين ونقول بأن جميع العقوبات والدبلوماسية التي مورست حتى الآن لم تفلح بإعادة البرنامج النووي الإيراني إلى الوراء ولو بمليمتر واحد. ولذلك أؤمن بأننا بحاجة إلى تهديد عسكري قوي وذي مصداقية، ترافقه عقوبات، لكي تكون هناك احتمالية لتغيير الوضع"".

وتابع البيان: "وأضاف نتنياهو: "ننوي أن نناقش في محادثاتنا كل هذه القضايا والاهتزازات التي تضرب الشرق الأوسط. أود أن تعلم أنه بالرغم من كل هذه التغيرات تبقى للولايات المتحدة حليفة واحدة مستقرة وديمقراطية وهي اسرائيل، ولهذا السبب أعتقد أن توطيد العلاقات بين أمريكا وإسرائيل يخدم السلام ويخدم بلدينا وأؤمن أن زيارتك تعبر عن هذا الطموح من قبل شعبينا. أرحب بك هنا بإسم دولة اسرائيل – درع الديمقراطية في الشرق الأوسط – بصفتك ممثلا عن الولايات المتحدة – أكبر درع للحرية في العالم. أهلا وسهلا بك في أورشليم القدس"".

مآسي القتل العشوائي
وأردف البيان: أما ميت رومني فقال: "شكرا جزيلا لكم أيها رئيس الوزراء وأتشرف بكوني معكم اليوم. إن الصداقة بيننا تمتد على مدى سنوات طويلة وفي هذه الساعة الحاسمة وصلت لأستمع إلى آرائكم وأفكاركم حول التحديات التي تواجه المنطقة والعالم. أتشرف أن أكون معكم اليوم في التاسع من شهر آب حسب التقويم العبري من أجل الإقرار بقدسية هذه الذكرى وبمعاناة الشعب اليهودي خلال مئات بل آلاف السنين وبالتضحيات التي قدمها هذا العدد الكبير من الناس. للأسف الشديد مآسي القتل العشوائي لا تعود فقط إلى الماضي بل هي غيمة تخيم على رؤوسنا حتى في هذه الأيام". وأضاف رومني: "إنني آخذ ببالغ الأهمية آرائكم حول إيران وجهودها للتحول إلى دولة نووية وأتطلع إلى التحدث معكم عن خطوات إضافية نستطيع أن نقوم بها من أجل إيقاف المؤامرة النووية الإيرانية. وستساعدنا كثيرا تبصراتكم حول التطورات في المنطقة – في سوريا ومصر ودول أخرى"".

مصالح وقيم مشتركة
وأنهى البيان: "وأضاف رومني: "إن العلاقات بين بلدينا تمتد على مدى سنوات طويلة ولا تعتمد على مصالح مشتركة فحسب بل على قيم مشتركة. مثل اسرائيل، فإننا ملتزمون بالديمقراطية وحرية التعبير وحرية التجمع ومراعاة حقوق الإنسان والمصالح والمبادئ المشتركة تلك التي قرّبت بين دولتينا على مر السنين. وعندما نواجه التحدي الذي يكمن في السعي الإيراني إلى القدرة النووية يجب أن نستقي من مصالحنا وقيمنا لنوجّه إيران إلى مسار آخر ولنضمن أن أناس في كل أنحاء العالم سيقرون بالتكافل بين اسرائيل والولايات المتحدة. شكرا لكم وأقدّر الفرصة التي أتيحت لي بالتحدث معكم وبالإستمتاع بمأدبة عشاء مشتركة تنهي صوم عائلتكم. أتطلع إلى نهار باهر وشكرا لكم"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY