الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

العربية للتغيير: مسيرة وإفطار رمضاني في العراقيب في الذكرى الثانية لهدمه

كل العرب
نُشر: 29/07/12 12:15,  حُتلن: 12:54

أبرز ما جاء في البيان:

النائب الطيبي أشاد بدور النشطاء اليهود التقدميين في هذا النضال منذ هدم العراقيب للمرة الأولى وأهمية نقل النضال الى محافل دولية وعالمية

المحامي اسامة السعدي شرح عن المتابعة القانونية من جهة وعن وقفة العربية للتغيير مع أهالي العراقيب في كل مراحل النضال وبأنهم سوف يستمرون في ذلك

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن العربية للتغيير جاء فيه: "بمناسبة الذكرى الثانية لهدم العراقيب أقامت جمعية النور الخيرية برعاية الحركة العربية للتغيير إفطارا جماعيا اثر انتهاء المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت من الشارع الرئيسي بإتجاه القرية المهدمة بمشاركة أهالي القرية وناشطين يهود تقدميين ووفد من الحركة العربية للتغيير ضم النائب أحمد الطيبي، والمحامي اسامة السعدي سكرتير الحزب، وأحمد مهنا عضو اللجنة المركزية الى جانب الشيخ عبد السلام قشوع القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة".

وأضاف البيان: "وبعد رفع الآذان في خيمة العراقيب وتناول طعام الإفطار ألقى الشيخ صياح الطوري ابو عزيز كلمة حارة اكد فيها على أن "نضال أهالي العراقيب سوف يستمر، وإن هدموا للمرة ال99 فسوف نبني للمرة ال100". وأكد بإسم الأهالي وكافة عشاير العراقيب أنهم لن يفرطوا ولن يساوموا على حقوقهم مهما قدموا ضدهم من لوائح اتهام. واشاد الشيخ صياح بحرارة بوقفة النائب الطيبي الى جانب العراقيب منذ أكثر من عامين قائلا: "نرحب بك أيها المقاتل من أجل العرب جميعا ولا ننسى وقفتك معنا" كما أشاد بالجهود القانونية والمرافعات التي يقوم فيها المحامي اسامة السعدي لأجل العراقيب".

قضية أخلاقية من الدرجة الأولى
ولخص البيان: "وشدد د.عواد ابو فريحة، الذي أدار اللقاء، على أهمية استمرار النضال مستعرضا تطورات القضية منذ نشأة البلدة تاريخيا وحتى اليوم. وتحدث عدد من الناشطين والناشطات اليهود التقدميين وأكدوا على أن دعم العراقيب هو قضية أخلاقية من الدرجة الأولى. ومن جهته عبّر الشيخ عبد السلام قشوع عن أهمية نضال العراقيب للجميع من المثلث والجليل بلا استثناء. المحامي اسامة السعدي شرح عن المتابعة القانونية من جهة وعن وقفة العربية للتغيير مع أهالي العراقيب في كل مراحل النضال وبأنهم سوف يستمرون في ذلك. من جهته أشاد النائب الطيبي بدور النشطاء اليهود التقدميين في هذا النضال منذ هدم العراقيب للمرة الأولى وأهمية نقل النضال الى محافل دولية وعالمية. وأضاف: "أنتم تسطرون مدرسة نضالية ولا بد لهذا النضال إلا أن يتوج بالنصر إن شاء الله"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY