الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

مئات الحافلات الى الاقصى في العشر الاوائل من رمضان وآلاف وجبات الافطار

كل العرب
نُشر: 29/07/12 09:19,  حُتلن: 11:29

وفيق درويش:

مؤسسة البيارق تهدف الى رفد المسجد الاقصى يومياً وعلى مدار السنة بأكبر عدد من المصلين الى المسجد الاقصى طاعة لله تعالى ونصرة للمسجد الاقصى حيث يصل مجموع الحافلات سنوياً نحو 8000 حافلة

المهندس أمير خطيب:

مؤسسة الاقصى للوقف والتراث تواصل تقديم وجبات الافطار والسحور والمياه الباردة والتمور للصائمين والمعتكفين في المسجد الاقصى

د. حكمت نعامنة:

مشروع مساطب العلم مستمر يومياً في الاقصى حيث يشارك مئات طلاب مساطب العلم في هذا المشروع على مدار السنة كلها كما أن هناك تجاوب أكثر مع مشروع إحياء صلاة الضحى في المسجد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث جاء فيه: "قال وفيق درويش، مدير "مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الاقصى" في تصريح له ليلة السبت 28/7/2012 أنه "تم في العشر الاوائل من شهر رمضان تسيير نحو 500 حافلة عبر "مسيرة البيارق" لنقل المصلين من كافة ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الاقصى منها نحو 150 حافلة يوم الجمعة الاخير، في حين أن المؤسسة قد وفرت نحو 1500 حافلة لنقل المصلين الى الاقصى خلال شهر رمضان كله". وأضاف درويش أن "مؤسسة البيارق تهدف الى رفد المسجد الاقصى يومياً وعلى مدار السنة بأكبر عدد من المصلين الى المسجد الاقصى، طاعة لله تعالى ونصرة للمسجد الاقصى، حيث يصل مجموع الحافلات سنوياً نحو 8000 حافلة، وأكد وفيق درويش أن "مسيرة البيارق" تعتبر من المشاريع المهمة لاحياء المسجد الاقصى"".

وأضاف البيان: "في الوقت نفسه ذكر المهندس أمير خطيب، مدير "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث"، أن "المؤسسة تواصل تقديم وجبات الافطار والسحور والمياه الباردة والتمور للصائمين والمعتكفين في المسجد الاقصى، حيث قامت "مؤسسة الاقصى" بتقديم الاف الوجبات وعبوات المياه الباردة حتى الآن، كل ذلك تسهيلاً على الصائمين والوافدين الى الاقصى في الشهر المبارك". في السياق نفسه قال د. حكمت نعامنة، مدير "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" أنه "تم تنشيط دروس مساطب العلم الصباحية في المسجد الاقصى في شهر رمضان، علما بأن مشروع مساطب العلم مستمر يومياً في الاقصى، حيث يشارك مئات طلاب مساطب العلم في هذا المشروع على مدار السنة كلها، كما أن هناك تجاوب أكثر مع مشروع إحياء صلاة الضحى في المسجد الاقصى، وكل هذه المشاريع لا شك تسهم في حفظ المسجد الاقصى"".

اعتكاف ليلي
وتابع البيان: "وأفادت "مؤسسة الاقصى" أن كل المشاريع الواردة أعلاه تتم تحت إدارة وإشراف دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، الى ذلك ذكرت "مؤسسة الاقصى" أن مئات المصلين يعتكفون الليلة في المسجد الاقصى، وذلك لليلة الثالثة على التوالي، وأن دائرة الاوقاف الاسلامية تسهل وتوفر الاجواء لهذه الاعتكافات، علماً بأن الاحتلال الاسرائيلي يحاول منع أو إعاقة مثل هذا الاعتكاف الليلي. يذكر بأن الاحتلال منع فجر الاحد إدخال السحور للمعتكفين، يأتي ذلك في وقت يؤم المسجد الاقصى عشرات الالاف يوميا لأداء الصلوات وخاصة صلاة التراويح، في أجواء روحانية ايمانية مميزة".

التاسع من آب
وأردف البيان: "في هذه الاثناء – ليلة السبت، منتصف الليل- يدنس الاف الاسرائيليين ساحة البراق بتأدية بعض الطقوس التلمودية فيما يسمونه "ليلة التاسع من آب- ذكرى خراب الهيكل"، وفي السياق نفسه نظمت منظمة نسائية تطلق على نفسها "نساء بالأخصر" مسيرة شارك فيها مئات المستوطنين وعدد من اعضاء الكنيست – من بينهم زئيف الكاين من حزب الليكود والمسؤول عن الائتلاف الحكومي، بخصوص ما يطلقون عليه "ذكرى خراب الهيكل"، وانطلقت هذه المسيرة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، من غربي القدس وبمحاذاة أبواب البلدة القديمة في القدس، خاصة باب العامود والساهرة والاسباط، وانتهت عند باب المغاربة الخارجي، وقد حصلت اشتباكات محدودة بين قوات الاحتلال وشباب مقدسيين عند مرور هذه المسيرة عند باب العامود".

تكثيف شد الرحال
ولخص البيان: "يذكر بأن "مؤسسة الاقصى" عممت يوم الخميس الاخير بياناً دعت فيه الى ضرورة الرباط الدائم والباكر في المسجد الاقصى المبارك، وتكثيف شد الرحال اليه في كل وقت وحين، وأكدت المؤسسة أنها لا تتعامل مع المسجد بحسب المواسم والظروف، بل تسعى على مدار ايام السنة برفد المسجد الاقصى بأكبر عدد من المصلين". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY