الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

كفرياسيف: سليم بديع جريس يستضيف شخصيات مؤثرة في الحسابات والاقتصاد

أمين بشير -
نُشر: 28/07/12 13:47,  حُتلن: 14:18

سليم بديع جريس:

رفع نسبة الضرائب على الجمهور لا تخدم موازنة الدولة والعكس هو الصحيح

نحن ننادي بتخفيض الضرائب على المواطنين لكي لا يتهرب البعض من دفع الضرائب وتبييض الاموال

ران كوهين فاستهل:
 
كنت في السابق موظفا كبيرا في مؤسسة الضرائب وانا اؤكد لكم أن رفع الضرائب على رجال الاعمال لا يفيد الاقتصاد بتاتا فكلما ارتفعت الضرائب انخفض الانتاج وبالتالي تصبح قضية دفع الضريبة على رجال الاعمال

بمبادرة من مدقق الحسابات سليم بديع جريس من بلدة كفرياسيف ،اقيم ظهر يوم أمس الجمعة في مطعم نسيب بالقرية ، مؤتمر اقتصادي شاركت فيه شخصيات مؤثرة في قوانين الحسابات والاقتصاد الإسرائيلي ، مدققو الحسابات ، محامون ورجال الاعمال من كفرياسيف والمنطقة. وكان على رأس المشاركين دافيد غولدبرغ، نائب رئيس نقابة مدققي الحسابات، وران كوهين رئيس لجنة الاستكمالية في النقابة. وشارك ايضا رئيس المجلس المحلي عوني توما الذي القى كلمة ترحيبية مقتضبة في حين تولى عرافة المؤتمر سليم جريس الذي رحب بالحضور وأثنى على الضيوف المشاركين الذين لبوا الدعوة وحضروا من تل ابيب .



وتحدث غولدبرغ في مداخلته عن عدد من المواضيع الاقتصاية وعلى رأسها "تبييض الاموال في السوق السوداء" وخطورتها ومضارها على دخل الدولة من الضرائب، وكذلك تحدث عن العلاقة بين الوضع الاقتصادي والوضع الاجتماعي. من جهة اخرى أكد غولدبرغ أن الوضع الاقتصادي والمالي للدولة جيد وحاله أفضل بكثير من دول اوروبية التي تشهد ركودا اقتصاديا، لكن المواطن العادي لا يتفهم الارقام حين يشعر بالفقر والبطالة واختتم غولدبرغ حديثه عن الضرائب الباهظة التي يدفعها المواطن وقال: "رفع نسبة الضرائب على الجمهور لا تخدم موازنة الدولة والعكس هو الصحيح ولذلك نحن ننادي بتخفيض الضرائب على المواطنين لكي لا يتهرب البعض من دفع الضرائب وتبييض الاموال".

ارتفاع الضرائب وانخفاض الانتاج
أما ران كوهين فاستهل حديثه قائلا: كنت في السابق موظفا كبيرا في مؤسسة الضرائب وانا اؤكد لكم أن رفع الضرائب على رجال الاعمال لا يفيد الاقتصاد بتاتا فكلما ارتفعت الضرائب انخفض الانتاج وبالتالي تصبح قضية دفع الضريبة على رجال الاعمال العاديين مشقة كبيرة واحيانا مستحيلة .وشرح كوهين باسهاب من خلال الشاشة اقواله وكل ما يتعلق بالشركات القائمة وافتتاح شركات جديدة. وبين المداخلات وجه الحضور عدد من الاسئلة للمشاركين في المؤتمر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY