الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

الحفل الختامي لمخيم القديسة بربارة الشهيدة في بلدة عابود في الضفة الغربية

كل العرب
نُشر: 28/07/12 10:13,  حُتلن: 11:20

المخيم أقيم في بلدة عابود بالضفة الغربية واستمر لمدة شهر وكان حافلا بالنشاطات الدينية  الثقافية والفنية

المخيم برعاية وإشراف كنيسة نياح السيدة العذراء للروم الارثوذكس وكنيسة أم الاوجاع للاتين بالتعاون مع الشبيبة الارثوذكسية والاخوية المريمية والشبيبة العاملة للكنيستين والمدرسة

اقيم مساء يوم امس الحفل الختامي لمخيم القديسة بربارة الشهيدة المشترك وذلك برعاية وحضور سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وقد اقيم هذا المخيم في بلدة عابود في الضفة الغربية واستمر لمدة شهر وكان حافلا بالنشاطات الدينية والثقافية والفنية، ولاول مرة يقام في عابود مخيم مشترك بالتعاون بين الكنيستين الارثوذكسية و الكاثوليكية وحسب التقليد المحلي في عابود فإن القديسة الشهيدة بربارة عاشت في مكان قريب من البلدة وفي المكان كنيسة اثرية مازالت قائمة حتى اليوم و قد سمي هذا المخيم المشترك بإسم القديسة بربارة الشهيدة.

و قد تم هذا المخيم برعاية و اشراف كنيسة نياح السيدة العذراء للروم الارثوذكس وكنيسة أم الاوجاع للاتين بالتعاون مع الشبيبة الارثوذكسية و الاخوية المريمية والشبيبة العاملة للكنيستين والمدرسة. الحفل الختامي للمخيم تميز بمشاركة الفنان المبدع ميشيل نجم الذي ابدع واتحف الجميع بصوته واداءه المتميز كما شاركت الفرق الكشفية التي قامت باستقبال سيادة المطران لدى وصوله الى عابود حيث كان في مقدمة مستقبليه الاب عيمانوئيل عواد كاهن رعية الروم الرثوذكس والاب يوسف رزق كاهن رعية اللاتين.

التراث الفلسطيني المحلي
افتتح الحفل الختامي بالصلاة و الدعاء كما اضاء سيادة المطران عطاالله حنا شعلة المخيم التقليدية اما الاب عيمانوئيل عواد القى كلمة ترحيبة معربا عن سعادة اهل عابود بزيارة سيادة المطران عطالله حنا ثم كان هنالك حديث روحي لسيادة المطران عطاالله حنا الذي بارك الحفل مشيدا بهذا النشاط المشترك وشاكرا الآباء على تعاونهم. أما نجم الحفل فكان الفنان ميشيل نجم الذي قدم بعض الاناشيد الدينية والاغاني الشعبية كما أن المقطوعات الفنية التي قدمها لم تخلو من التراث الفلسطيني المحلي. وحضر الحفل حشد كبير من المدعوين لا سيما الأبناء المشاركين في المخيم واولياء امورهم. لقد كانت امسية مميزة بنفحات ايمانية واجواء وطنية وتراثية . 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY