الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

إيران تتهم إسرائيل بتدبير هجوم بلغاريا: لم ولن نشارك في محاولة اعتداء حقيرة من هذا القبيل

كل العرب
نُشر: 26/07/12 07:30,  حُتلن: 10:18

إسرائيل اتهمت إيران وحزب الله اللبناني بتدبير الهجوم لكن إيران نفت هذه الاتهامات

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة حاييم واكسمان:

بصمات إيران في كل مكان في هجوم بلغاريا فضلاً عن عشرات المؤامرات الأخرى في الأشهر الأخيرة في مختلف أنحاء العالم

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي:

لم نشارك قط ولن نشارك في محاولة اعتداء حقيرة من هذا القبيل على أناس أبرياء

بإمكاني تقديم أمثلة كثيرة تظهر أن هذا النظام قتل مواطنيه ويهوداً أبرياء خلال العقدين الماضيين

إنه لأمر مدهش أن يعلن مسؤولون إسرائيليون بعد بضع دقائق فقط من وقوع الهجوم الإرهابي أن إيران مسؤولة عنه

لا يمكن أن يخطط وينفذ عملية إرهابية من هذا القبيل إلا النظام الذي يعج تاريخه القصير بعمليات إرهابية واغتيالات تستهدف توريط الآخرين من أجل تحقيق مكاسب سياسية ضيقة

اتهم مندوب إيران لدى الأمم المتحدة إسرائيل أمس الأربعاء بتدبير وتنفيذ هجوم انتحاري على حافلة في بلغاريا قبل أسبوع قتل فيه خمسة من السياح الإسرائيليين. وفجر انتحاري الحافلة في مرآب للسيارات في مطار بورجاس، بوابة السياح الذين يزورون ساحل بلغاريا على البحر الأسود، متسبباً في مقتله هو والسياح الإسرائيليين وسائق الحافلة البلغارية وإصابة أكثر من 30 شخصاً.

 

واتهمت إسرائيل إيران وحزب الله اللبناني بتدبير الهجوم لكن إيران نفت هذه الاتهامات، وفقاً لرويترز. وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي لمجلس الأمن الدولي في مناقشة بشأن الشرق الأوسط "إنه لأمر مدهش أن يعلن مسؤولون إسرائيليون بعد بضع دقائق فقط من وقوع الهجوم الإرهابي أن إيران مسؤولة عنه"، مضيفاً "لم نشارك قط ولن نشارك في محاولة اعتداء حقيرة من هذا القبيل على أناس أبرياء". وقال خزاعي "لا يمكن أن يخطط وينفذ عملية إرهابية من هذا القبيل إلا النظام الذي يعج تاريخه القصير بعمليات إرهابية واغتيالات تستهدف توريط الآخرين من أجل تحقيق مكاسب سياسية ضيقة، بإمكاني تقديم أمثلة كثيرة تظهر أن هذا النظام قتل مواطنيه ويهوداً أبرياء خلال العقدين الماضيين".

إغتيال العلماء
من جانبه، قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة حاييم واكسمان إن بصمات إيران في كل مكان في هجوم بلغاريا فضلاً عن عشرات المؤامرات الأخرى في الأشهر الأخيرة في مختلف أنحاء العالم. وقال واكسمان في بيان "هذه التعليقات مروعة لكنها ليست مفاجئة من الحكومة نفسها التي تقول إن هجوم 11 سبتمبر (2011) كان نظرية مؤامرة وتنكر المحرقة". ويعتقد بعض المحللين أن إيران تسعى للانتقام من اغتيال عدد من العلماء العاملين في برنامجها النووي المثير للجدل. وتلقي إيران باللوم على إسرائيل والولايات المتحدة في هذه الاغتيالات. واستهدف دبلوماسيون إسرائيليون في العديد من البلدان في الأشهر الأخيرة من قبل مهاجمين تقول إسرائيل إنهم يهاجمون نيابة عن طهران. وقال واكسمان: "حان الوقت أن يضع العالم نهاية لحملة الإرهاب هذه بطريقة قاطعة". وكان رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف قد أشار في تصريح له الأربعاء إلى أن منفذ العملية حصل على مساعدة، غير أنه لم يتهم أي جهة بعينها تقف وراء التفجير المذكور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245163.30
BTC
0.53
CNY