الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

الانتقال للاعدادية بمدرسة ابن خلدون

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 29/02/08 16:36

* مدير المدرسة عمر دراوشة لموقع العرب: لدينا هدفين: التحصيل العلمي الجيد وتذويت اخلاق حميدة لدى الطلاب

* المستشارة سمر زعبي لموقع العرب: من الطبيعي ان تكون في كل مرحلة انتقالية تخبطات نفسية واضطرابات لدى الطلاب


تقوم مدرسة ابن خلدون في مدينة الناصرة هذه الفترة باستقبال طلاب المرحلة الابتدائية ضمن فعاليات ونشاطات خاصة بهدف خرطهم في صفوف الاعدادية مع بداية السنة الدراسية الجديدة القادمة.




تجري الفعاليات بمشاركة مدير المدرسة السيد عمر دراوشة والمستشارة التربوية في المدرسة، السيدة سمر زعبي، ومركز التربية الاجتماعية الاذاعي محمد الشيخ خليل.



يشار الى ان العشرات من طلاب السوادس يتوافدون الى مدرسة ابن خلدون من ثلاث مدارس ابتدائية وهي بئر الامير، المجد، وابن عامر.



وفي حديث خاص لموقع العرب مع المستشارة سمر زعبي قالت: " نقوم بتحضير الطلاب وتهيئتهم للانتقال الى المرحلة التعليمية الجديدة، بحيث نعرفهم على قوانين المدرسة وواجبات الطلاب ونقدم لهم شرحا محوسبا وملموسا، ونقوم بدورات صيفية تهدف الى انخراط الطلاب فيما بينهم، لان الطلاب من مدارس مختلفة."


مدير المدرسة عمر دراوشة والمستشارة سمر زعبي

وأضافت زعبي: " نقوم بفعاليات من خلالها يتحدث الطالب عن المشاعر التي يشعر بها في المرحلة الانتقالية، ويدور الحديث عن الفرق بين الابتدائي والاعدادي، اذ يعمل الطلاب ضمن فرق ومجموعات، بحضور مرشدين كبار من طلاب مدرستنا."



وعن الصعوبات التي تواجه الطلاب في هذه المرحلة قالت المستشارة سمر زعبي لموقع العرب: "من الطبيعي ان تكون في كل مرحلة انتقالية تخبطات نفسية واضطرابات تحمل معها القلق والارتباك والحيرة، واحيانا الخوف او الفرح، وربما التفاؤل واؤكد ان هذه المشاعر تزول بشكل تدريجي مع بداية السنة الدراسية".



اما مدير المدرسة السيد عمر دراوشة فقال لموقع العرب: "نحن في المدرسة نقول للطلاب اننا نحب ان نحقق هدفين وهكذا ننجح، الاول هو التحصيل العلمي الجيد، والاخر هو تذويت اخلاق حميدة وجيدة تخدم الطالب في تواجده بالمدرسة والبيت والشارع وبكل مكان يتواجد به، ونشدد على ان  طرق التعامل مع الاخرين تكون بالحوار والتسامح وبدون استعمال العنف".
وتابع دراوشة: "نحن نكسب الطالب مهارات من خلالها الطالب يكون بمثابة باحث صغير بحيث يستطيع التعلم باستعمال الانترنت والحاسوب والتقنيات الحديثة وان يحصل على المعلومات بشكل ذاتي".


مركز التربية الاجتماعية الاذاعي محمد الشيخ خليل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY