الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

بركة:رفع ضريبة القيمة المضافة ضربة عامة ولكنها موجهة للشرائح الفقيرة

كل العرب
نُشر: 25/07/12 11:46,  حُتلن: 13:23

بركة في الكنيست:

رفع ضريبة القيمة المضافة هو ضربة عامة ولكنها موجهة أساساً للشرائح الفقيرة والضعيفة
 
تسارع الحكومة لرفع ضرائب قبل خمسة أشهر من اقرار الميزانية الجديدة يؤكد وجود ضربات أخرى

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة، جاء فيه ما يلي: "حذر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الاربعاء، من أن حكومة بنيامين نتنياهو، تستعد لضربات اقتصادية موجهة للشرائح الفقيرة والضعيفة والوسطى، أكبر من تلك التي أعلنت عنها اليوم، وإلا ما كانت لتسارع لرفع ضرائب قبل خمسة أشهر من اقرار ميزانية العام المقبل".

 
النائب محمد بركة

وأضاف البيان " وجاء هذا في كلمة النائب بركة أمام الهيئة العامة للكنيست، لدى طرحه طلب ادراج موضوع نية الحكومة رفع الضرائب، على جدول أعمال الكنيست اليوم الأربعاء، خاصة وأن الكنيست يخرج اليوم لعطلة صيفية. وقال بركة في كلمته، لم يكن من قبيل الصدفة ان تختار الحكومة اقرار رفع الضرائب وتوجيه ضربات اقتصادية أخرى، يوم الإثنين المقبل، لأن الكنيست يخرج اليوم إلى عطلة صيفية، وهي تعتقد أنه خلال عطلة كهذه بإمكانها أن تنفلت بسياستها، الوحشية أصلا، تجاه الشرائح الفقيرة والمتوسطة".

قاعدة للضربات المقبلة
وقال البيان " وتابع بركة قائلا، إن إسراع الحكومة لإقرار سلسلة من الضربات الاقتصادية في هذه الأيام بالذات، وقبل خمسة أشهر من اقرار موازنة العام المقبل، يؤكد وجود ضربات أكبر، إذ تريد هذه الحكومة من هذه الضربات أن تكون قاعدة للضربات المقبلة. وأضاف بركة، إن الحكومة تريد زيادة مداخيل الضريبة وتقليص ميزانيات الوزارات بقيمة اجمالية تصل إلى 6 مليارات وحتى 7 مليارات شيكل، بزعم الرغبة في سد العجز الحاصل في الميزانية، وفي محاولة سخيفة لإسكات رد الفعل الشعبي الغاضب، فأعلنت نيتها فرض ضريبة على الأغنياء، ولكن هذه الضريبة تؤمن 200 مليون شيكل فقط، بينما بنيامين نتنياهو يواصل رفضه لرفع الضريبة على الشركات، كي لا "يسيء" لمن أرسلوه إلى الحكومة، سلاطين المال".

رفع ضريبة القيمة المضافة
واختتم البيان " وقال بركة، إن رفع ضريبة القيمة المضافة (المشتريات) بنسبة 1%، هي ضربة عامة لكل الجمهور، ولكن المتضرر الأكبر والاساسي من هذا القرار، هم الشرائح الفقيرة والضعيفة، الذين بالنسبة لهم 1% فقط، هي ضربة جدية، نظرا لمداخيلهم الشحيحة. وتابع بركة قائلا، حتى حينما تتكلم الحكومة عن تقليص ميزانيات الوزارات بقيمة 700 مليون شيكل، فهذا واضح أنه سيكون بالأساس من الوزارات الاجتماعية، وضرب خدماتها، وهنا أيضا فإن المتضرر الاساسي هي الشرائح الفقيرة والوسطى" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY