الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

أهالي البطوف: لا غنى عن الحلويات على مائدة الافطار لتكتمل الأجواء الرمضانية

أمين بشير -
نُشر: 24/07/12 19:46,  حُتلن: 01:00

جمال بشير من سخنين:
 
رمضان كريم والحلويات مهمة على مائدة الطعام في هذا الشهر ونأمل الهداية والخير والمحبة لجميع البشر

يوسف أبو صالح "أبو شادي" من سخنين :

شهر رمضان شهر فضيل واهم ما فيه انه يجمع افراد العائلة على مائدة افطار واحدة، وهذا العام نشهد شهر رمضان حار جداً الا أن الأطفال مصرون على الصوم وهذا أمر يثلج الصدر

صلاح ابو عواد من بقعاتا والذي تواجد في سخنين :

نتمنى أن يعم السلام والمحبة كل بقاع الارض ونأسف لكل قطرة دم تزهق من اهلنا في سوريا وكل بقاع الارض في العالم وفي الشام لنا اهل واخوة وطلاب ويهمنا ان تلتئم الحياة وان يغود السلام يرفرف راياته في ربوع المعمورة

الحلويات في شهر رمضان لها خصوصيتها واهميتها بوجودها على مائدة الافطار ، وهو منظر يتكرر الكثير من ايام شهر رمضان كون أن اغلبية الصائمين مقتنعين أن وجود الحلويات امر حيوي وينشط الذاكرة خاصة بعد يوم شاق وطويل من الحرارة المرتفعة والتعب، وحبة الحلوى تمنح الصائم طاقة جديدة وخاصة من السكر.



توفيق حسن صاحب محل حلويات وليد حسن وسط مدينة سخنين يشهد اقبالاً واسعاً من الزبائن والزوار ، لما يعرضه من انواع وحلويات عديدة وشهية ، واهمها القطايف والكنافة ، والفطير بجبن والزلابية (عوامة) والهريسة، وغيرها، واستعرضنا آراء عدد من المواطنين الزائرين لمحل الحلويات. 

رمضان في سخنين
 يوسف أبو صالح "أبو شادي" من سخنين قال:"شهر رمضان شهر فضيل واهم ما فيه انه يجمع افراد العائلة على مائدة افطار واحدة، وهذا العام نشهد شهر رمضان حار جداً الا أن الأطفال مصرون على الصوم وهذا أمر يثلج الصدر ، وكلنا امل ان تتبدل الاحوال والأمور الى الايجابية أكثر ، أن يتم حقن دماء اهلنا واخواننا في ارض الشام ، وندعو لهم السلامة".  وجدي سيد احمد من سخنين قال:"رمضان هذا العام جاء قاسيا على الجميع من حيث حرارة الطقس المرتفعة وانا بالعادة اصوم ايام هذا الشهر وارغب بتناول الحلويات باستمرار واعتقد ان وجودها ايضا على المائدة يزينها، وكل عام والجميع بخير". المربي عبدالله خلايلة من سخنين قال:"ابنتي تبلغ من العمر ست سنوات وهي تصوم شهر رمضان مقتدية باهلها وانا على قناعة ان الاطفال يتاقلمون حسب البيئة التي يعيشونها ، من اهل واعمام والاخوال ، وارى وجود الحلويات على المائدة اصبح اليوم أمر مهم ، ونأمل ان يعم السلام أرض السلام وان يلتقي الناس على المحبة". جمال بشير من سخنين قال:" رمضان كريم ، والحلويات مهمة على مائدة الطعام في هذا الشهر ونأمل الهداية والخير والمحبة لجميع البشر".

الصيام وفضله
الصبي وئام سامي سيد أحمد قال:"انا اصوم منذ كان عمري 5 سنوات بدعم من والدي وبالرغم من ان الحرارة مرتفعة الا انني اصر على الصيام لاكسب الحسنات، واوجه كلمة معايدة للجميع "كل عام وانتم بخير". ابراهيم بدارنة قال:" نأمل ان يكون شهر رمضان فضيل ، وان يعم الخير والمحبة على الجميع ،وان يخفف من الضائقة الاقتصادية التي تعم جميع العائلات العربية في البلاد، ونأمل من الله أن تسود الثورات العربية جميع الاقطار العربية لتتحرر الشعوب من طواغيتها، وان تسود الديمقراطية جميع الشعوب". شادي شلاعطة "أبو رياض" قال:"الحر شديد الا ان العزيمة والارادة مهمة وخاصة للاطفال ، ومن المهم ان نزرع الامل والابتسامة على شفاه الاطفال ونمنحهم القوة والعزيمة لاكمال صيام رمضان بالرغم من قسوة الحر ، والحلويات مهمة على طاولة الافطار لتمنح افراد العائلة البهجة وايضا من ناحية صحية فان الحلو يمنح الصائم قوة ويعوضه عما خسره في نهار صومه".

رمضان في بقعاتا
صلاح ابو عواد من بقعاتا والذي تواجد في سخنين قال:"نتمنى أن يعم السلام والمحبة كل بقاع الارض ونأسف لكل قطرة دم تزهق من اهلنا في سوريا ،وكل بقاع الارض في العالم وفي الشام لنا اهل واخوة وطلاب ويهمنا ان تلتئم الحياة وان يغود السلام يرفرف راياته في ربوع المعمورة".
 سعيد بطحيش من بقعاتا من الجولان المحتل قال:"نحن نتواجد في المنطقة كوننا قدما زائرين عند اهل لنا في دير الاسد واردنا ان ندخل اليهم بمجموعة من الحلويات الرائعة في هذا الشهر الفضيل، نحن نحتفل برمضان الفضيل وفي الفطر السعيد والاجواء جداً رائعة ، وما يحدث في سوريا يترك في القلب حسرة ولوعة ، فهناك خلف الحدود اهل لنا ويهمنا ما يحدث وصعب علينا ان نقبل بما نسمعه وما نريد هو حقن لتلك الدماء العزيزة علينا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY