الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

الجيش السوري الحر: الأسد نقل أسلحة كيماوية إلى المطارات على الحدود

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/07/12 11:24,  حُتلن: 15:11

الجيش السوري الحر:

نظام الأسد نقل أسلحة كيماوية إلى مطارات على الحدود غداة تهديد دمشق باستخدام هذه الأسلحة في حال تعرضها لعدوان خارجي

نظام الاسد يستغل التهديدات الإسرائيلية ويلوح بأسلحة الدمار الشامل عن إرادة وقصد وبشكل مبكر لإدارة الأزمة الداخلية من خلال صناعة أزمة إقليمية

نحن في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل نعلم تماما مواقع ومراكز تموضع هذه الأسلحة ومنشآتها ونكشف أن الأسد قام بنقل بعض هذه الأسلحة وأجهزة الخلط للمكونات الكيماوية إلى بعض المطارات الحدودية

اتهم الجيش السوري الحر نظام الرئيس السوري بشار الأسد بنقل أسلحة كيماوية إلى مطارات على الحدود، غداة تهديد دمشق باستخدام هذه الأسلحة في حال تعرضها لـ"عدوان خارجي." وأعلن الجيش السوري الحر في بيان "نحن في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل نعلم تماما مواقع ومراكز تموضع هذه الأسلحة ومنشآتها، ونكشف أيضا أن الأسد قام بنقل بعض هذه الأسلحة وأجهزة الخلط للمكونات الكيماوية إلى بعض المطارات الحدودية".

مخاوف غربية
واعتبرت القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل أن نظام الاسد يستغل التهديدات الإسرائيلية ويلوح بأسلحة الدمار الشامل "عن إرادة وقصد وبشكل مبكر لإدارة الأزمة الداخلية من خلال صناعة أزمة إقليمية". ولفتت إلى أن "معلوماتنا تؤكد أن النظام منذ أشهر بعيدة قد بدأ إعادة تحريك لهذه المخزونات من أسلحة الدمار الشامل للعمل على هذين التكتيكين"، لافتا إلى أن الجيش الحر يتفهم "المخاوف الغربية أمام نظام مستهتر".

حراك قوي
وأضاف البيان "نحن على علم بأن هناك حراك قوي ضمن المؤسسة العسكرية للثورة بإعادة دراسة الاستراتيجية الدفاعية، ووضع أسلحة الدمار الشامل، وبما يتفق مع القانون والأعراف الدولية". وكانت وزارة الخارجية السورية اعلنت الاثنين في بيان صادر عنها تلاه المتحدث باسمها جهاد مقدسي أمام الصحفيين، وأقر فيه للمرة الأولى بامتلاك سوريا لأسلحة كيماوية، أنه "لن يتم استخدام أي سلاح كيماوي أو جرثومي أبدا خلال الأزمة في سوريا مهما كانت التطورات الداخلية. هذه الأسلحة لن تستخدم إلا في حال تعرضت سوريا لعدوان خارجي". وأشار مقدسي إلى أن "هذه الأسلحة على مختلف أنواعها مخزنة ومؤمنة من قبل القوات المسلحة السورية وبإشرافها المباشر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY