الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

صليبي: حفل تأبين الحكيم سيتمّ

أمين بشير مراسل
نُشر: 29/02/08 06:54

أكد سهيل صليبي، نائب الأمين العام لحركة أبناء البلد رداً على قرار منع إقامة الحفل التأبيني للقائد الثائر الدكتور جورج حبش، الجمعة 29 شباط في الناصرة "أن هذه الخطوة تندرج ضمن نهج الممارسات العنصرية والقمعية للمؤسسة الإسرائيلية ضد جماهير الشعب الفلسطيني الصامد على أرض فلسطين".
وأضاف صليبي "أن مثل هذه الخطوة التي سبقها منع إقامة تأبين للقائد جورج حبش في القدس تؤكد الحالة العصابية التي تنتاب المؤسسة الإسرائيلية منذ تبيّن لها تبنّي الجماهير العربية الفلسطينية في الوطن فكر ونهج القائد الثائر جورج حبش، وهو ما انعكس في النشاطات المستمرة منذ وفاة الحكيم.


سهيل صليبي - نائب الأمين العام لحركة أبناء البلد

وحول سؤالنا ماذا سيكون رد فعل حركة أبناء البلد في حال فشل المساعي القضائية لإلغاء أمر المنع، أكد صليبي أن الحفل التأبيني سيقام في جميع الأحوال، خاصة وأنه كان منذ البداية من الملائم أكثر لذكرى القائد حبش إقامة حفل تأبينيّ شعبيّ تحت سماء فلسطين وليس في قاعات، وأن قرار إقامة التأبين في قاعة جاء نظرًا للتخوف من حالة الطقس.
وأضاف صليبي انه من الجيد أن الطقس سيكون ملائمًا لتجمع شعبي كبير في الناصرة، من شأنه أن يكون إحياءً لائقاً لذكرى الحكيم وأيضًا إحتجاجًا جماهيريًا على قمعية المؤسسة الإسرائيلية.

مقالات متعلقة