الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

العشرات من أبناء الحركة الاسلامية يتظاهرون: أغيثوا أهلنا المسلمين في بورما

كل العرب
نُشر: 23/07/12 17:42,  حُتلن: 21:02

العشرات من أبناء الحركة الإسلامية من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية شاركوا بإعتصام وتظاهرة احتجاجية أمام مبنى ممثلي بورما في تل أبيب وذلك احتجاجا على التطهير العرقي الذي ينفذ في بورما ضد المسلمين العزل

الشيخ كمال الخطيب:
نحن جئنا اليوم إلى هنا إلى مدينة يافا لنقف أمام ممثلية بورما في إسرائيل لنقول لهم أنكم قتلة مجرمون ولنعلي صوتنا مناصرين لإخوتنا وأخواتنا في بورما

رغم أن جراح القدس وأنّات الأقصى والظلم الواقع على غزة يستصرخ كل ضمير لكننا نحن في الداخل الفلسطيني أبينا على أنفسنا رغم بعد المسافة ورغم همومنا الكثيرة والظلم الواقع علينا من قبل المؤسسة الإسرائيلية إلا أن ننتصر لإخوتنا المستضعفين في بورما

الشيخ رائد صلاح :

نؤكد أن الجرح المسلم هو جرح واحد في كل بقاع الأرض لذلك مأساة المسلمين في بورما هي مأساتنا ولن نسكت عن نصرة قضيتهم حتى يرفع ظلم البوذيين عنهم

من خلال هذه المظاهرة نصرخ في وجه الأمة الإسلامية والعربية اخرجوا عن صمتكم على صعيد الحكومات والشعوب وآن الأوان أن نرى خطة جادة لرفع هذا الظلم الدموي عن أهلنا في بورما

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحركة الاسلامية، جاء فيه ما يلي: "شارك العشرات من أبناء الحركة الإسلامية من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية قبل ظهر اليوم (الاثنين) باعتصام وتظاهرة احتجاجية أمام مبنى ممثلي بورما في تل أبيب، وذلك احتجاجا على التطهير العرقي الذي ينفذ في بورما ضد المسلمين العزل".

 

وذكر البيان: "رفع المتظاهرون اللافتات المنددة بسياسة ذبح المسلمين وبصمت العالم تجاه المجازر البشعة التي تستهدف المسلمين، كما وهتف المتظاهرون بهتافات متفرقة باللغتين الانجليزية والعربية ضد هذه السياسة ومطالبين بالكف عن قتل المسلمين ومطالبين العرب والمسلمين بنصرة المسلمين في بورما، مثل" يا الله ويا معين احمينا من البوذيين"، "امتنا الإسلامية وقفة عزة أبية"، وغيرها من الشعارات.
وشارك في التظاهرة قيادات الحركة الإسلامية في الداخل وقف على رأسهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ونائبه الشيخ كمال الخطيب والمحامي زاهي نجيدات- الناطق الرسمي بلسان الحركة".
 
مأساة المسلمين في بورما
وجاء في البيان: "قال الشيخ رائد صلاح في حديث معه: في هذه التظاهرة التي تجري أمام ممثلية بورما نؤكد من خلالها عدة رسائل:
1- نؤكد أن الجرح المسلم هو جرح واحد في كل بقاع الأرض، لذلك مأساة المسلمين في بورما هي مأساتنا ولن نسكت عن نصرة قضيتهم حتى يرفع ظلم البوذيين عنهم.
2- من خلال هذه المظاهرة نصرخ في وجه الأمة الإسلامية والعربية، اخرجوا عن صمتكم على صعيد الحكومات والشعوب، وآن الأوان أن نرى خطة جادة لرفع هذا الظلم الدموي عن أهلنا في بورما.
3- نؤكد كذلك أنكم (البوذيون) مجرمون وقتلة وأنكم استبحتم دماء المسلمين، فجرائمكم لن تضيع ستجدون من يحاكمكم بإذن الله رب العالمين.
4- هذه الخطوة هي بداية لخطوات عديدة فسيكون هناك حملة إغاثة لنصرة الأهل في بورما وسندرس كل اقتراح ونتفق عليه بإذن الله رب العالمين.
 
ارتكاب المذابح
وأضاف البيان: "وقد عقب الشيخ كمال الخطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية قائلا : رغم أن جراح القدس وأنّات المسجد الأقصى، والظلم الواقع على غزة، يستصرخ كل ضمير، لكننا نحن في الداخل الفلسطيني، أبينا على أنفسنا رغم بعد المسافة ورغم همومنا الكثيرة والظلم الواقع علينا من قبل المؤسسة الإسرائيلية، إلا أن ننتصر لإخوتنا المستضعفين في بورما الذين ترتكب بحقهم المذابح من قبل السلطة البوذية الغاشمة هناك. وقال الشيخ كمال خطيب: في هذا الزمن الذي نرى فيه التفاف عالمي بأبشع صوره، كيف لا وقبل سنوات قليلة صحا هذا الضمير منتصرا لستمائة ألف من سكان تيمور الشرقية وهم من المسيحيين الذين طالبوا بالاستقلال عن اندونيسيا، ووقف هذا الضمير منتصرا لهم ولم يهدأ حتى أقام لهم دولة، فما باله ينام اليوم وينخرس عن مجزرة ترتكب بحق 10 ملايين مسلم في بورما في إقليم "اركان" بالذات، والجواب واضح لأنهم مسلمون والضمير العالمي لن يصحو عند حالتهم ولا يتوقف عند معاناتهم، ونحن جئنا اليوم إلى هنا إلى مدينة يافا لنقف أمام ممثلية بورما في إسرائيل لنقول لهم أنكم قتلة مجرمون ولنعلي صوتنا مناصرين لإخوتنا وأخواتنا في بورما.
وأكد الشيخ كمال: إن هذه الوقفة هي رسالة حب ونصرة من أهلنا في فلسطين من جوار المسجد الأقصى لنبعثها إلى إخوتنا وأخواتنا هناك تحديدا في هذه الأيام المباركة في شهر رمضان داعين الله أن يفرج كربهم وكرب أهلنا في سوريا وكربنا نحن أهل فلسطين.
بقي أن نذكر أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية تحدث أمام المتظاهرين بكلمة مقتضبة وجهها إلى الجالسين في ممثلية بورما، قائلا: إن العدالة الإسلامية ستطاردكم وستحاكمكم وتعاقبكم بمستوى جريمتكم، وإنا لا نتشرف بالجلوس والاجتماع معكم بل جئنا لنسلمكم رسالة نقول لكم فيها إنكم إرهابيون وقتلة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY