الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

اسرائيل تنفي ما ذكرته صنداي تايمز عن خشيتها من شنّ هجوم بأولمبياد لندن

كل العرب
نُشر: 22/07/12 19:52,  حُتلن: 00:14

مسؤول كبير في وزارة الحرب الإسرائيلية نفى ما نشرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية من أن "اسرائيل" عززت اجراءاتها الأمنية وأرسلت عناصرها من جهاز الأمن الداخلي (شين بت) لحماية وفدها الى دورة الألعاب الأولمبية في لندن

جنرال الاحتياط عاموس جلعاد:

يجب الحفاظ الى حدّ ما على نوع من التوازن حتى لو كانت هناك محاولات لهجمات معادية لاسرائيل من ايران أو حزب الله في دول عديدة

أجهزة الاستخبارات لا تعمل بهذه الطريقة ونحن لا نرسل عشرات العناصر للبحث عن شبح"ونحن بحاجة الى مؤشر دقيق ومجموعة من المعلومات التي تمّ التأكد منها وهذا عمل مجموعة كبيرة من الأشخاص

نفى مسؤول كبير في وزارة الحرب الإسرائيلية اليوم ما نشرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية من أن "اسرائيل" عززت اجراءاتها الأمنية وأرسلت عناصرها من جهاز الأمن الداخلي لحماية وفدها الى دورة الألعاب الأولمبية في لندن. وقال الجنرال الاحتياط عاموس جلعاد، لإذاعة الجيش، "يجب الحفاظ الى حدّ ما على نوع من التوازن حتى لو كانت هناك محاولات لهجمات معادية لاسرائيل من ايران أو حزب الله في دول عديدة".

 معلومات ملموسة
وأشار جلعاد الى أن "أجهزة الاستخبارات لا تعمل بهذه الطريقة ونحن لا نرسل عشرات العناصر للبحث عن شبح". وتابع جلعاد "نحن بحاجة الى مؤشر دقيق ومجموعة من المعلومات التي تمّ التأكد منها وهذا عمل مجموعة كبيرة من الأشخاص"، مشيراً الى أن الاستخبارات الإسرائيلية ليس لديها "معلومات ملموسة" حول محاولة لشنّ هجوم خلال الألعاب الاولمبية.

الاستخبارات في حالة تأهب
من جهته، قال وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك في تصريحات بثّتها الإذاعتان العامة والعسكرية الاسرائيلية اليوم إنه لا يوجد "تهديد حقيقي" بشنّ هجوم خلال الألعاب الاولمبية في لندن، مشيراً في الوقت نفسه الى أن الاستخبارات في "حالة تأهب". وأشار باراك الى أن "الأجهزة الاستخباراتية والتشغيلية في حالة تأهب قصوى قبل دورة الألعاب الاولمبية في لندن والاستخبارات البريطانية تبذل كل ما بوسعها لمساعدة الاستخبارات الأخرى من أجل تقليل خطر وقوع هجوم".

تقييم التهديد
في التفاصيل، فقد ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية اليوم أن "اسرائيل" عززت اجراءاتها الأمنية لدورة الألعاب الاولمبية، خوفاً من هجوم قد تشنّه ايران ضد رياضييها في لندن، بحسب الصحيفة. وقالت الصحيفة إن الشرطة البريطانية (سكتلنديارد) والإستخبارات البريطانية اعادتا تقييم التهديد الذي يواجهه الوفد الإسرائيلي بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف في 18 تموز/يوليو حافلةً للسياح الاسرائيليين في بلغاريا.

اعتناق الإسلام
وبحسب المصدر نفسه، فقد أرسلت الحكومة الاسرائيلية عناصرها من جهاز الأمن الداخلي (شين بت)، لحماية وفدها الى دورة الألعاب الاولمبية. وقالت الصحيفة إن جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) أرسل في الوقت نفسه فريقاً الى اوروبا بحثاً عن مجموعة من الإرهابيين المفترضين الذين يشتبه بأنهم يعملون بالتواصل مع ايران وحزب الله، بحسب الصحيفة. وتابعت الصحيفة، نقلاً عن خبراء أمنيين، أن وحدة خاصة للتدخل من حرس الثورة الإسلامية جنّد عدة اوروبيين اعتنقوا الإسلام بينهم اثنان من المانيا وواحد من السويد وبريطانيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY