الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

بالفيديو: القبض على عصابة مقدسية نفذت عمليات سرقة بضاعة تقدر بمئات الالاف

كل العرب
نُشر: 22/07/12 16:53,  حُتلن: 19:55

بيان الشرطة:

قام محققو ومخبرو وحدة التحقيقات المركزية في لواء القدس مؤخرا بإعتقال 3 شبان عرب من سكان القدس الشرقية 

الشبان مشتبه بضلوعهم بإقتحام مصالح تجارية ومحال مجوهرات في انحاء مختلفة من البلاد وسرقة أغراض وبضاعة يقدر ثمنها بمئات الاف الشواقل

عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيان وصلت منه نسخة لموقع العرب، جاء فيه ما يلي: " قام محققو ومخبرو وحدة التحقيقات المركزية في لواء القدس مؤخرا بإعتقال 3 شبان عرب من سكان القدس الشرقية (منطقة بيت حنينا وشعفاط، وهم في اواسط سنوات العشرينات والثلاثينات من اعمارهم. وذلك بشبهة ضلوعهم خلال فترة الاشهر الاخيرة بإقتحام مصالح تجارية ومحال مجوهرات في انحاء مختلفة من البلاد وسرقة أغراض وبضاعة يقدر ثمنها ما بين مئات الاف الشواقل وحتى ملايين الشواقل والتي قاموا وفقا للتقديرات والشبهات ببيعها في أراضي السلطة الفلسطينية".

وتابعت السمري في بيانها: " وفقا لمادة التحقيقات يستدل أن أعضاء العصابة اعتادوا معاينة مصالح تجارية ومحال مجوهرات، وجمع معلومات عنها. وفي ساعات الليل المتأخرة كانوا يصلون الى هذه المحال بمركبات مستأجرة ومن ثم يقومون بوضع 2 مراقبين في طرفي الشارع المؤدي  للمحلات والذين القيت عليهم مهمة انذارهم بحالة وصول دورية شرطة أو مركبات شركات الحراسة".

طريقة تنفيذ السرقة
وأضاف البيان : "كما ويستدل ايضا على أن أعضاء العصابة كانوا يقومون بوصل قضبان حماية الحوانيت لكوابل معدنية وبالتالي يقومون بوصل الاخيرة لمركبتهم وبواسطة المركبة كانو يقطعون ويخلعون القضبان ومن ثم يهشمون باب المدخل وواجهة العرض وفي دقائق معدودة كانوا يخلون الدكان من البضاعة والاغراض. ووفقا للتحقيقات أيضا إتضح أن وجود كاميرات المراقبة والتلفزة التي تعمل وفق نظام الدائرة المغلقة  لم تردع أعضاء العصابة عن القيام بالسرقات، حيث كانوا يقتحمون المحال وهم ملثمون، مرتدين قفازات وملابس كانوا يغيرونها قبل وبعد تنفيذ عملية الاقتحام والسرقة، كما ويستدل على انهم اعتادوا تبديل لوحات ترخيص المركبات التي كانوا يستعملونها" وفقا لما جاء في بيان الشرطة.

ملاحقة وإعتقالات
وختم البيان: "مؤخرا، قام محققو ومخبرو الوحدة المركزية في لواء القدس بتعقب اعضاء العصابة اثناء اقتحامهم لدكان بيع مجوهرات يقع في منطقة مركز البلاد، وتم إعتقالهم بعد محاولة الهرب من رجال الشرطة ، مشكلين بطريقة هربهم وسياقتهم خطرا على عابري ومستعملي الطريق من المارة والسائقين . هذا ويشار على أنه كان قد تم مؤخرا تمديد اعتقال ثلاثة مشتبهين على ذمة التحقيقات ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين على ذمة هذة القضية لاحقا" إلى هنا بيان الشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY