الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

نادي الأسير: الأسرى في عوفر قرروا رفض لباس ملابس الشباص ابتدءا من 20 آب

كل العرب
نُشر: 22/07/12 14:27,  حُتلن: 16:04

أبرز ما جاء في البيان:

إدارة السجون وافقت على إدخال بعض الأمور الخاصة بالأسرى الأشبال التي تم تدميرها خلال حمالات التفتيشات المتكررة للسجن

الأسير شلالده أوضح للمحامي بولس بأنه وعلى الرغم من انتهاء الإضراب إلا أن إدارة سجن عوفر ما زالت تتلكأ أحيانا وتتبرأ أحيانا من تنفيذ بعض الوعودات

الأسير شادي شلالده أكّد بأن أوضاع سجن عوفر ما زالت تشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار وذلك لوجود رزمة من المشاكل التي تفاقمت بعضها بشكل ملحوظ

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن نادي الاسير الفلسطيني جاء فيه: "أكد الأسير شادي شلالده ممثل معتقل "عوفر" لمدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس خلال زيارته بأن أوضاع سجن "عوفر" ما زالت تشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار وذلك لوجود رزمة من المشاكل التي تفاقمت بعضها بشكل ملحوظ بعد أن شارك الأسرى في الإضراب العام للحركة الأسيرة قبل نحو شهرين".


صورة توضيحية

وأضاف البيان: "وأوضح الأسير شلالده للمحامي بولس بأنه وعلى الرغم من انتهاء ذلك الإضراب إلا أن إدارة سجن "عوفر" ما زالت تتلكأ أحيانا وتتبرأ أحيانا من تنفيذ بعض الوعودات، مما حذا بممثلي الأسرى بتكثيف لقاءاتهم مع إدارة السجن في محاولة لوضعها في صورة ما يجري وما قد يفضي إليه الوضع من خطوات احتجاجية ينوي الأسرى الشروع بها في حالة إمعان إدارة السجن وإصرارها على موقفها خاصة أنه ومن خلال اللقاءات التي جرت كانت الإدارة تتحدث بلغة القوة وتحاول أن تفهم الأسرى بأن إضرابهم لم يكن انتصارا". وتابع البيان: "وسياق متصل أكد الأسير شلالده بأن الأسرى الإداريين قرروا رفض لبس ملابس "الشباص - مصلحة السجون" كحق لهم وفق القانون الدولي، وأنهم يستطيعون البقاء بلباسهم العادي و سيبدؤون بتنفيذ هذه الخطوة في 20.8.2012 مؤكدين بأنهم مقدمين عليها مهما كلفهم الأمر".

رزمة مشاكل
وأردف البيان: "وأضاف الأسير شلالده بأنه جرى اجتماعان أخرهما كان يوم الخميس الماضي مع إدارة السجن، لافتا إلى أن الاجتماعين لم يفضيا إلى اتفاق واضح بخصوص رزمة المشاكل التي وضعت على طاولة البحث والنقاش مع الإدارة، فقضية معاناة أهالي الأسرى القادمين لزيارة أبنائهم كانت أولى القضايا التي بحثت مع الإدارة خاصة في ظل ما يكابده أهالي الأسرى من ساعات طويلة للانتظار على حواجز الجيش وعمليات التفتيش المذلة والمهينة في معبر "عوفر" والتي لا يمكن الصمت عنها. وفي هذا الإطار قال شلالاده بأن الإدارة اقترحت بأن تكون زيارة الأهل من خلال معبر "مكابيم" وأن يتم التنسيق لهذه الزيارات مباشرة مع الصليب الأحمر و إدارة السجن لتخفيف من إجراءات التنسيق ولتسهيل الوصول إلى السجن مباشرة، مشيرا إلى أن هذا الحل يتطلب إشراك الصليب الأحمر ليوافق مندوبه على البرنامج المقترح من جهة ومن جهة أخرى ليقوموا بضمان الترتيبات اللوجوستية الضرورية".

نقل تعسفي للأسرى
وأنهى البيان: "كما وافقت الإدارة على إدخال بعض الأمور الخاصة بالأسرى الأشبال التي تم تدميرها خلال حمالات التفتيشات المتكررة للسجن. أما القضية الرابعة وهي قيام إدارة السجن بنقل عدد من الأسرى بشكل تعسفي خاصة الأسرى المثبتين هناك، وكان آخر هؤلاء الأسرى الذين تم نقلهم الأسيرين محمد النجار ممثل قسم 14 والأسير يوسف أبو سيف مسؤول المطبخ، مبينا بأن هذه التنقلات من شأنها أن تؤثر على استقرار السجن لاسيما بأن سجن "عوفر" يعتبر ممر لكثير من الأسرى فوجود بعض الثابتين يضمن استقراره. وفي نهاية حديثه بيّن الأسير شلالده بأن هذه اللقاءات ستستمر حتى يتم التوصل إلى حلول بخصوص ما يعانيه الأسرى من مشكلات". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY