الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

الشبيبة الشيوعية في الطيرة تختتم مخيمها الصيفي النجم الأحمر بحفل مهيب

كل العرب
نُشر: 21/07/12 19:12,  حُتلن: 00:41

الشبيبة الشيوعية وبالتعاون مع الجبهة وحركة النساء ستعلن عما قريب عن برنامج مميز لامسيات رمضان الثقافية

الطفلة مايا ناشد قادري قدمت كلمة المشاركين بالمخيم فأثنت على اصرار الشبيبة على الدمج ما بين اسعاد الاطفال وثقيفهم وتقديم كل ما هو جديد لهم وأما الطفل الموهوب محمد وهيب ناصر فقدم معزوفة لقيت استحسان الجمهور

نظم فرع الشبيبة الشيوعية في الطيرة، نهاية هذا الاسبوع، وبالتعاون مع فرعي الجبهة وحركة النساء الديمقراطيات في المدينة، حفلاً ضخماً احتفالاً باختتام مخيم النجم الأحمر الـ30.


شارك بالحفل اكثر من 500 شخص من المشاركين بالمخيم وأبناء عائلاتهم وطواقم المخيم، وبعد تقديم العشاء للحضور قامت الرفيقتان حنين ابو دية وديمة خطيب بافتتاح الحفل ودعوة فرق المخيم الى ساحة الحفل وهي: فتافيت السكر، محمود درويش، توفيق زياد وجيفارا، ورحبت العريفتان بالحضور المهيب ومؤكدتين بأن الشبيبة الشيوعية في الطيرة ستظل عند حسن الثقة بها.
الطفلة مايا ناشد قادري قدمت كلمة المشاركين بالمخيم فأثنت على اصرار الشبيبة على الدمج ما بين اسعاد الاطفال وثقيفهم وتقديم كل ما هو جديد لهم وأما الطفل الموهوب محمد وهيب ناصر فقدم معزوفة لقيت استحسان الجمهور.

الانتماء والعطاء
بشارة بشارة قدم كلمة الشبيبة الشيوعية في الطيرة وادارة المخيم فقال: "كافة المرشدين بهذا المخيم ولدوا بعد المخيم الأول ومع ذلك فإنهم يرون بشعلة الانتماء والعطاء التي رفعتها شبيبتنا الشيوعيبة أمانة غالية ويعملون على صونها من أجل غد أفضل، من اجل طيرة أكثر أمانا لأبنائها وشبابها.." وأضاف "مر ثلاثون عاما شارك خلالها بمخيمنا ما لا يقل عن خمسة آلاف طفل ومرشد من أبناء الطيرة ما يعني أن واحدا من كل خمسة طيراويين على الأقل مروا من هنا وتخرجوا من مدرسة مخيمنا.."
وأشار بشارة إلى التجاوب الكبير مع المخيم وفعالياته التي قارب عدد المشاركين في بعضها المئتين كما توقف عند شعارات المخيم المميزة ضد العنف ومن اجل التطوع ونبذ مشروع الخدمة المدنية السلطوي.

 النشاط المكثف
وبدوره فقد قدم المحامي سامح عراقي، سكرتير جبهة الطيرة الديمقراطية تحية حارة الى كوادر الشبيبة الشيوعية التي انجحت المخيم للعام الـ30 على التوالي الا انه توقف أيضاً عند المئات ممن اسهموا على مر السنوات بإنجاح المخيم وخاصة مركز المخيم الاول حسني سلطاني كما تقدم بالشكر الى كوكبة من المتبرعين والداعمين الذين يرافقون المخيم سنويا. وأشار عراقي الى النشاط المكثف الذي تقوم به كوادر الشبيبة الشيوعية الي جانب الجبهة وحركة النساء الديمقراطيات في العامين الأخيرين وأشار الى استضافة جمعية انتماء وعطاء للعشرات من المتطوعين الأجانب في مخيم خاص للعمل التطوعي والذي تضمن ترميمات في المسرح البلدي. في البرنامج الفني قدمت فرق المخيم فقرات غنائية وراقصة تميزت بمضامينها الانسانية والوطنية الهادفة الي جانب فقرة مميزة من الدبكة والرقص الشعبي، كما قدم الساحر يوسف بشارة عرضا خاصا ألهب حماسة الجمهور.

 تقديم الورود
وفي اختتام الحفل قامت فرقة فتافيت السكر باعتلاء المنصة ومفاجأة كادر المرشدين بتقديم الورود لهم فقام المرشدون والأطفال سويا بتقديم نشيدي اناديكم وموطني، وتم تقديم تحية خاصة ومميزة للرفيقة سمر سمارة سكرتيرة فرع النساء الديمقراطيات في الطيرة والتي رافقت المخيم وبذلت كل الجهود لإنجاحه، وأما طواقم المخيم فتكونت من: أحمد سمارة، آدم شبيطة، اسيل عبد الحي، أسيل منصور، أشرف أبو خيط، باسل شبيطة، بثينة أبو راس، بشارة بشارة، تانيا شبيطة، حسن شبيطة، حنان جابر، حنين عبد الرحيم، ديمة خطيب، رواندا ناصر، سرى سمارة، شادي شبيطة، عبد بشارة، عبد سمارة، عدي ناصر، كارولين ناصر، كرستين عبد الحي، لميس تيتي، محمد عبد الحي، محمد منصور، محمود بشارة، محمود سمارة، مصطفى مصاروة، ميسان سمارة، نغم ناصر، نور ناصر، همام شبيطة ووهب شبيطة.

انجاح المخيم وبرامجه
الرفيق امجد شبيطة، السكرتير العام للشبيبة الشيوعية أكد أن هذا واحدا من عشرات المخيمات التي تقيمها الشبيبة الشيوعية سنويا في البلاد والتي تتميز بفعالياتها الوطنية والتربوية الهادفة وقد حملت هذا العام شعارين مركزيين ضد العنف والخدمة المدنية.
وانتهى الحفل بتقديم التهاني بحلول شهر رمضان المبارك وبالتأكيد على ضرورة استغلال العطلة الصيفية بشكل امن ومفيد، ومع انتهاء الحفل عمل المشاركون على نصب خيامهم والتخييم كما قاموا في الخامسة صباحا بالسباحة وتناول الإفطار في بركة الطيرة التي قدمت إدارتها جهودا جبارة ومشكورة لانجاح المخيم وبرامجه، هذا وكانت أخصائية التجميل ردينة كوري قد أقامت ورشة للرسم على أوجه الأطفال ما زاد من بهجتهم. يذكر بأن الشبيبة الشيوعية وبالتعاون مع الجبهة وحركة النساء ستعلن عما قريب عن برنامج مميز لامسيات رمضان الثقافية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY