الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

بن آري البائس وصوتنا الخافت/ بقلم: الصحفي نزار عليمي

كل العرب
نُشر: 21/07/12 10:17,  حُتلن: 13:20

نزار عليمي مراسل موقع العرب في مقاله:

أرفع صلاتي من اجلك لانك "لا تعلم ما تفعل" واطلب من أجلك الغفران كي لا تحترق "وتتشعوط" بنار جهنم

السلام الذي نادى به سيدنا يسوع المسيح له المجد يرعب ويقلق مضاجع المُسيطر عليهم من قبل ابليس واعوانه

أين رجال الدين وموقفهم من هذا العمل الذي قام به بن آري؟ كيف كانت ردة فعلهم بعد تمزيق الكتاب المقدس وإلقائه في سلة النفايات؟

ما السبب الذي دفع بن آري لفعل هذا العمل؟ لربما أفكار شيطانية إستولت على عقل بن آري المتطرف فهو لا يعلم ماذا فعل!

أطالبكم يا أصحاب القداسة والنيافة والسيادة كشاهد حي للمسيح أن تقفوا وقفة عز بجميع طوائفكم من اجل التصدي لكل عنصري يحاول إستفزازنا

المعتوه الأبلى بن آري خُيل له أنه "بن آرييه " أي " إبن الأسد" ولكنه شبل بائس يعيش في غابة قفر تماما على مثال الصحراء التي نادى بها يوحنا المعمدان

من خلال هذا العمل إزداد الناس كرها لبن آري وعنصريته وتطرفه اللا محدود والذي لن ينال من وحدة صف شعبنا المتماسك والمتلاحم كرضيع في حضن أمه

عقلك الباطني لم يستطيع تحمل وإستيعاب بأن السيد المسيح له كل المجد هو نفسه الله كُلي القدرة خالق السماء والأرض وكل ما فيهما وهو السيد الرب كاتب الأسفار

أشفق عليك يا "بن آري" وعلى احقادك الدفينة وعلى امثالك وليس أمامي سوى التسلح بكل ايمان وفخر وعزة بآيات سيدنا المسيح القائل: "اذا احببتكم من أحبكم فأي فضل لكم؟"

عندما تقرأ الكتاب المقدس يجب أن يقودك الروح القدس الى العُمق لتكشف كلما درسته وبحثت فيه اكثر أسرارا جديدة وتنمو في المعرفة للخير والفضائل والطهارة

بعد أن قام فكتور كاليش وهو المدير العام لمؤسسة الكتاب المقدس في إسرائيل، بتوزيع الأناجيل على أعضاء الكنيست، وقع إنجيل "العهد الجديد" بين يدي عضو الكنيست الإسرائيلي العنصري ميخائيل بن آري، فصدمت عندما قام وأمام عدسة الكاميرا بتمزيق الكتاب المقدس ومن ثم إلقائه في سلة النفايات. بدأت أفكر ما السبب الذي دفع بن آري لفعل هذا العمل؟ لربما أفكار شيطانية إستولت على عقل بن آري المتطرف، فهو لا يعلم ماذا فعل! مزق العدالة والحق والسلام والمحبة والطمأنينة.

طوبى لكم إذا عيروكم واضطهدوكم لأجل المسيح
لهذا يا إخوتي، أوجه نداء لشعب الرب في كل الأرض، فكما علمنا الكتاب المقدس " طوبى لكم إذا عيروكم واضطهدوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من أجلي، إفرحوا وتهللوا لأن أجركم عظيم في السموات". كل نبؤة الكتاب المقدس ليست في تفسير خاص لأنه لم تأتِ نبؤة قط بمشيئة إنسان بل تكلم أناس الله القديسون يقودهم الروح القدس بروحانية وقدسية وبساطة مُتناهية، وعندما تقرأ الكتاب المقدس يجب أن يقودك الروح القدس الى العُمق لتكشف كلما درسته وبحثت فيه اكثر أسرارا جديدة وتنمو في المعرفة للخير والفضائل والطهارة، وتستطيع بتعاليم الكتاب المقدس أن تحارب بالفكر الإلهي جبابرة بئس وفلاسفة جميع العصور لأن فيه مُدخر جميع كنوز الحكمة والعلم والمعرفة.."يا رب لكل كمال رأيت حداً أما لوصاياك فواسعة جداً".

الحق والعدل
الترابط والوحدة والكمال التي تشمل جميع الأسفار في العهدين ، القديم والجديد لأن كاتبه هو واحد وهو الروح القدس بتناعم وإنسجام وطرح تام لإعلان الحق والعدل دون محاباة، الله يعلن سره لخائفيه، أي للإنسان المتواضع الطاهر والنقي القلب، أما أنت يا "بن آري" فلم تتمكن من كشف سر الكتاب المقدس لأنك تفتقد وتفتقر لهذه الصفات والتي لا تنطبق على شخصك لأن الحقيقة لم تكشف امامك من علو!

البدع والأفكار الشيطانية
وأما التصرف "الحضاري" الذي قمت بتنفيذه أمام عدسة الكاميرا ما هو إلا إعلان عن محور شخصيتك وركائزها ودعائمها ومدى ترابطها وتأثيرها بالبدع والأفكار الشيطانية التي تسود عقلك وذهنك بالكامل، لكن عقلك الباطني لم يستطيع تحمل وإستيعاب بأن السيد المسيح له كل المجد هو نفسه الله كُلي القدرة خالق السماء والأرض وكل ما فيهما وهو السيد الرب كاتب أسفار العهد القديم الذي بمُتناول يدك.. فكل جزء بقلبك وروحك وعقلك يريد أن ينطق هذا الإعلان والإعتراف أن المسيح هو الله الظاهر في الجسد وصورة الله غير المنظور في مجد بهائه وَرسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته، إلا أن القوة الشيطانية تقودك الى النظر لهذا الواقع الأليم بأن إله ورب السماء والأرض الذي كلم موسى النبي في العهد القديم هو نفسه الإله المُتجسد بهيئة إنسان السيد المسيح رب الأرباب وملك الملوك الذي حقق نبؤات العهد القديم وجاء ليكمل ناموس الله لا لينقضه.

أكون لهم إلها ويكونون لي شعبا
كما ويقول الكتاب المقدس من العبرانيين في الإصحاح الثامن :" هوذا أيام تأتي يقول الرب حين أكمل مع بيت إسرائيل ومع بيت يهوذا عهداً جديداً، لا كالعهد الذي عملته مع آبائهم يوم أمسكت بيدهم لأخرجهم من أرض مصر لأنهم لم يثبتوا في عهدي وأنا أهملتهم يقول الرب، لأن هذا العهد الذي أعهده مع بيت إسرائيل بعد تلك الأيام يقول الرب أجعل نواميسي في أذهانهم وأكتبها على قلوبكم وأنا أكون لهم إلها وهم يكونون لي شعباً، ولا يعلمون كل واحد قريبه وكل واحد أخاه قائلاً إعرف الرب لأن الجميع سيعرفونني من صغيرهم الى كبيرهم لأني أكون صفوحا عن آثامهم ولأ أذكر خطاياهم وتعدياتهم في ما بعد، فإذ قال جديداً عتق الأول وأما العتيق وشاخ فهو قريب من الإضمحلال".

الخلاص باسم المسيح
ولكنت في كل قلبي وقلوب جميع أبناء شعب الرب أرفع دُعائي الى السيد الرب يسوع المسيح أن يُعيقُك من نار عبودية إبليس ويهدم حصونه التي تُسيج أفكارك وكل علة يرتفع ضد معرفة الله ومستأسرين كل فكره لطاعة المسيح. إلهنا الحي علمنا المحبة والتواضع غير المتناهية بمحبة المسيح وصدق ووحي الكتاب العجيب، فهو ذخيرة من الوعود الصادقة وبشهادة الله أؤمن أن المسيح بصدق وختم سلامه الوحي الإلهي في العهدين القديم والجديد، بفداء المسيح الكفاري على عود الصليب، وأعلن معاهدة الصلح بين الله والإنسان لرجاء في الحياة الأبدية والأمجاد السماوية التي لا تتم إلا بالرب يسوع المسيح لأن ليس بأحدٍ غيره الخلاص لأن ليس إسم آخر تحت السماء قد أُعطي بين الناس به ينبغي أن يُخلص".

بن آرييه " أي " إبن الأسد" المعتوه
هذا المعتوه بن آري خُيل له أنه "بن آرييه " أي " إبن الأسد" ولكنه شبل بائس يعيش في غابة قفر، تماما على مثال الصحراء التي نادى بها يوحنا المعمدان "صوت صارخ في البرية أعدوا طريق الرب وأجعلوا سبله قويمة"، هذه الصحراء التي تعرف كل شيء في الحياة الا محبة الله ورحمته غير المحدودة، لأن السلام الذي نادى به سيدنا يسوع المسيح له المجد، قائلاً:"" سلامي امنحكم.. سلامي اعطيكم، لا كما يعطي العالم أعطيكم انا"، انما يرعب ويقلق مضاجع المُسيطر عليهم من قبل ابليس واعوانه.

أشفق على بن آري فالمسكين لا يعلم ماذا يفعل!
هل إعتقدتم أن الشيطان روح نجس لا مرئي وغير منظور؟ ألا تتجلى اعمال الجن والشياطين بالنجاسة والحقارة التي تخاف من كلمة الحق والكلمة المتجسدة من السيد المسيح قاهر الموت وساحق رأس الأفعى وهو القائل " تدوسون الحيات والعقارب"؟ إنني حقا إبن الله بالتبني، لذا أشفق عليك يا "بن آري" وعلى احقادك الدفينة وعلى امثالك، وليس أمامي سوى التسلح بكل ايمان وفخر وعزة بآيات سيدنا الرب يسوع المسيح الذي قال: "اذا احببتكم من أحبكم فأي فضل لكم؟"، وعليه أرفع صلاتي من اجلك أيها المسكين لانك "لا تعلم ما تفعل" واطلب من أجلك الغفران كي لا تحترق "وتتشعوط" بنار جهنم.

التصدي لكل عنصري
وأخيرا أتساءل... أين رجال الدين وموقفهم من هذا العمل الذي قام به بن آري؟ كيف كانت ردة فعلهم بعد تمزيق الكتاب المقدس وإلقائه في سلة النفايات؟ لم أرَ حتى هذه اللحظة سوى رجل دين واحد قام بالرد على هذا العنصري المتطرف، فأين كرامتنا المسيحية والعربية!؟ أطالبكم يا أصحاب القداسة والنيافة والسيادة كشاهد حي للمسيح أن تقفوا وقفة عز بجميع طوائفكم من اجل التصدي لكل عنصري يحاول إستفزازنا، وأطالب بإقامة مظاهرة ضد هذا العمل غير الأخلاقي! فعندما أتى بن آري للناصرة قبل أسبوعين تصدى له أهالي مدينة الناصرة بالأحذية -وذلك كثير عليه-!، ولكن هذه المرة سنواجهه بسلاحنا الواحد والوحيد وهي كلمة الله المنبثقة من الكتاب المقدس. 

ضجة إعلامية
كما وأنني أوجه رسالة الى بن آري أنه مهما فعل أو سيفعل سنبقى صامدين وثابتين على صخر متين لأنه مكتوب " في العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا انا قد غلبت العالم"، لا بد أن بن آري يظن أنه آثار ضجة إعلامية، ولكن لا يعرف أن من خلال هذا العمل إزداد الناس كرها له ولعنصريته وتطرفه اللا محدود والذي لن ينال من وحدة صف شعبنا المتماسك والمتلاحم كرضيع في حضن أمه.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة