الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

إسرائيل: الأسد وراء اغتيال وزير دفاعه لأنه خطط للانقلاب وآصر شوكت قتل منذ أشهر

كل العرب
نُشر: 20/07/12 16:14,  حُتلن: 23:15

مصادر إسرائيلية:

اسماء الاسد وهي زوجة الرئيس السوري بشار الاسد هربت الى روسيا في وقت تستمر فيه المعارك بالعاصمة السورية دمشق

اصف شوكت قتل قبل بضعة أشهر حيث تم اعلان وفاته في تفجير دمشق حتى يتم توجيه ضربة قوية لمعارضة هناك واتهمها بالمسؤولية عن مقتل قادة النظام

الرئيس السوري بشار الاسد اختفى منذ امس بعد عملية التفجير التي جرت بمقر الامن القومي السوري مشيرة الى أن الاعتقاد يشير الى امكانية هربه الى المناطق الجبلية العلوية من اجل الاستمرار في ادارة البلاد من هناك

قال موقع القضية المركزية العبري على موقعه الالكتروني ظهر الخميس أن الرئيس السوري بشار الاسد وشقيقه ماهر هم من يقف وراء اغتيال وزير الدفاع السوري واركان النظام لأنه كان يخطط لانقلاب على عائلة الاسد . ونقل الموقع العبري عن مصادر عربية قولها أنه تم قبول قرار لتنفيذ عملية الاغتيال في دمشق ببناية الأمن القومي من قبل الرئيس بشار الأسد وشقيقه بعد تلقي تقارير تفيد بأن وزير الدفاع راجح داود أمين يخطط لانقلاب عسكري.

ووفقا للتقرير، فإن راجح كان يخطط جنبا إلى جنب مع ضباط كبار اخرين اصدار مرسوم من قبل الجيش الذي يتولى السلطة لنقلها إلى المواطنين مما دفع الاسد الى اتخاذ قرار للقضاء على راجح بعد أن أصبح واضحا أن اعتقاله امر غير ممكن.

إختفاء الأسد
كما اشار الموقع الى أن اصف شوكت قتل قبل بضعة أشهر حيث تم اعلان وفاته في تفجير دمشق حتى يتم توجيه ضربة قوية لمعارضة هناك واتهمها بالمسؤولية عن مقتل قادة النظام . كما اشارت التقارير الى أن بشار الاسد قرر الاختفاء لكن التوقعات تشير الى امكانية توجهه الى مناطق العلويين لادارة الصراع مع اعداءه من هناك. في ذات السياق قالت تقارير اعلامية اسرائيلية وغربية أن الرئيس السوري بشار الاسد اختفى منذ امس بعد عملية التفجير التي جرت بمقر الامن القومي السوري مشيرة الى أن الاعتقاد يشير الى امكانية هربه الى المناطق الجبلية العلوية من اجل الاستمرار في ادارة البلاد من هناك.

حالة من الفوضى
ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية تقارير اشارت فيها الى أن بشار الاسد هرب الى المناطق العلوية حيث يعتقد انه يخبئ غالبية ترسانة الاسلحة التقليدية وغير التقليدية لادارة الازمة من هناك والانتقام مما جرى بالامس في دمشق والذي ادى الى خسرانه ثلاثة من اركان النظام الاساسيين فيما تفيد تقارير باصابته هو بنفسه لكن لم يتم تاكيد ذلك حتى الان. واوضحت المصادر أن التفجير بالأمس احدث حالة من الفوضى في صفوف النظام السوري وهو الامر الذي يشير الى بدء فقدان النظام السوري السيطرة على البلاد واقتراب نهايته. كما أشارت تقارير صحفية الى أن اسماء الاسد وهي زوجة الرئيس السوري بشار الاسد قد هربت الى روسيا في وقت تستمر فيه المعارك بالعاصمة السورية دمشق في وقت لا يعرف فيه اذا كان الاسد ما يزال في قصره الرئاسي بالعاصمة دمشق ام لا.

تسريبات: ابنة أمير قطر عرضت اللجوء على أسماء الأسد عقيلة الرئيس السوري
عقيلة بشار الاسد- اسماء الاسد 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245163.30
BTC
0.53
CNY