الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

مركز نهضة للتشغيل في أم الفحم يحتفل بتخريج الفوج الثاني من دورات عديدة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/07/12 10:10,  حُتلن: 10:48

الدورات تهدف لتذليل الحواجز وازالة العقبات لدمج النساء والرجال على حد سواء في سوق العمل

محمد مصطفى:
 
الدورات كانت غنية بالمواد وكانت تمرر على ايدي مختصين في مجال التنمية البشرية مختصين في الحاسوب بالتعاون مع جمعيت تبوح، ومعلمين ذوي كفائة عالية في اللغة العبرية

احتفل مركز نهضة للتشغيل في المركز الجماهيري بتخريج 41 مشتركة ضمن الفوج الثاني لدورات عديدة نظمها مركز نهضة والمركز الجماهيري وبلدية أم الفحم، وهي دورات اسرار النجاح -اساسي، دورة هندسة النجاح، هندسة اسرار النجاح للأكاديميات، دورة اللغة العبرية، ودورة الحاسوب.

 

وتأتي هذه الدورات برعاية بلدية أم الفحم والوزارات المختصة، حيث تهدف لتذليل الحواجز وازالة العقبات لدمج النساء والرجال على حد سواء في سوق العمل. هذا وقال المسؤول عن الدورات محمد مصطفى :" الدورات كانت غنية بالمواد وكانت تمرر على ايدي مختصين في مجال التنمية البشرية، مختصين في الحاسوب بالتعاون مع جمعيت تبوح، ومعلمين ذوي كفائة عالية في اللغة العبرية، حيث شملت اختبارات شخصية، امتحانات تقييم في اللغة العبرية في بداية الدورة وفي نهايتها , نحن ندعو كل شخص في ام الفحم ان يندمج في دوراتنا وان يستعين بخدماتنا للاندماج في سوق العمل , الدورات هي ممولة .من قبل بلدية ام الفحم والوزارات المختصة وتعنى بتأهيل كل شخص للاندماج بشكل افضل في سوق العمل". كما وشكر محمد مصطفى المتطوعين في الحفل سيما طالبات مدرسة خديجة الثانوية.

 أهمية وجود مركز نهضة
وكان الاحتفال الذي تولت عرافته الطالبة سلسبيل محاجنة قد انطلق بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ يوسف ادريس ، حيث تخلل كلمة لمدير المركز الجماهيري محمد صالح الذي تحدث بدوره عن الشراكة القائمة بين مركزي نهضة والجماهيري، والدور الكبير الذي يقدمه المركز الجماهيري من خدمات لجميع الأجيال بدءا من الطفولة المبكرة وحتى ما بعد الجامعة، مشيراً الى أهمية وجود مركز نهضة والذي يعتبر جزء من المركز الجماهيري لتقديم الخدمات لمن يود الالتحاق في سوق العمل. هذا وألقى مصطفى غليون نائب رئيس البلدية كلمة حثّ فيها النساء والفتيات على التعلم مشيرا الى احصائيات تبيّن نسبة المتعلمات أكثر من المتعلمين وذلك من خلال التقدم للوظائف والحصول على شهادات البجروت مؤكدا ان هذا فخر للمجتمع الفحماوي داعيا النساء للاندماج في سوق العمل من خلال الدور الكبير للمرأة لنهضة المجتمع .

الاندماج في سوق العمل
بدوره تحدث الاستاذ وليد محاجنة باسم مركز نهضة , شاكرا المشتركات على التزامهن في الدورات والمساهمة الكبيرة في انجاحها، داعيا الرجال والنساء في ام الفحم بالتقدم للمركز والتحاق في الدورات واختيار المهنة المناسبة لكل شخص للاندماج في سوق العمل. كما وألقت عسلي جبارين أحدى المشاركات في الدورات كلمة باسم المشتركات عبّرت فيها عن مدى الاصرار والعزيمة للالتزام في الدورات رغم الصعوبات التي واجهتها شخصيا بسبب حالتها الصحية ، مشيرة الى أهمية العلم والتعلم للمرأة وان سر النجاح هو الاصرار والارادة لتحقيقه والعلو فيه . هذا وفي ختام الحفل ، قام المسؤلون بتكريم المشتركات وتوزيع الشهادات عليهن في أجواء اتسمت بالتفاؤل والأمل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY