الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 01:02

عز الدين عماش يستقبل مدير عام الشركة الحكومية للسياحة

كل العرب
نُشر: 18/07/12 14:33,  حُتلن: 15:02

عز الدين عماش: المرافق السياحية في القرية تشكل رافعة اقتصادية

عمم مكتب عز الدين عماش بيانا وصلت عنه نسخة الى العرب جاء فيه: "في اطار جهوده المكثفة من اجل اخراج المشاريع السياحية الى حيز التنفيذ، استقبل عز الدين عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي في مكتبه صباح اليوم الاربعاء مدير عام الشركة الحكومية للسياحة شاي فينر لجلسة عمل حضرها ايضا وجدي بيادسة من سلطه التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، عضو المجلس روبرت رؤوبين وبعض مدراء الاقسام في المجلس".

وتابع البيان "افتتح الجلسه عز الدين عماش بالترحيب بالحضور وبعدها قام بعرض الخطة التنموية الشاملة لتطوير جسر الزرقاء والتي كان قد اعدها المجلس المحلي قبل سنتين والتي تهدف الى تحويل جسر الزرقاء من بلد عمال بسيطين الى بلد سياحي متطور، ذاكرا الطاقات الكامنة في القرية ومحيطها القريب خاصة كونها البلدة العربية الوحيدة الواقعة على شاطئ البحر الابيض المتوسط وجود ميناء الصيد كثرة المواقع الاثرية نهر التماسيح(الزرقاء) وايضا قربها من مراكز سياحية مثل قيساريا".

تطوير المسبح وتلة التماسيح
وأكد البيان "وفي كلمته ذكر عماش بأن وزارة السياحة ومكتب رئيس الحكومة يولون اهتماما بالغا لتطوير المرافق السياحية في القرية، كونها تشكل رافعة اقتصادية وايضا من اجلها أن توفر مئات اماكن عمل جيدة ومربحة، مضيفا بأن قرية الصيادين تعتبر الجوهرة والتي من حولها تلتف جميع المشاريع السياحية. وقام مهندس المجلس يعقوب جربان بعرض تقدم المخطط السياحي الشامل الذي يضم: تطوير قريه الصيادين، تطوير القناة الرومانية، تطوير ضفة نهر التماسيح، تطوير مركز البلد، اضافة الى المشروع السياحي الضخم في منطقه البحر الذي يضم منتجع سياحي، بارك مياه، قرية رياضية، تطوير المسبح وتلة التماسيح".

 6 مليون شاقل
وختم البيان: "وجدي بيادسه من سلطة التطوير الاقتصادي أكد في الجلسة بوزارة السياحة، وزارة الزراعة وسلطة التطوير رصدوا ميزانية تصل الى حوالي 6 مليون شاقل لهدف تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع قرية الصيادين مع تعهد الوزارات لرصد مبالغ مماثله لتنفيذ المرحلة الثانية. أما شاي فينر مدير عام الشركة الحكومية للسياحة ذكر بأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا للمشاريع السياحية المقترحة، مشددا بانه لا يمكن جلب السياح الى جسر الزرقاء الا اذا استثمرت الوزارات المعنيه في تطوير منطقة نهر التماسيح،في ميناء الصيد وايضا في تطوير مركز البلد وتحويله الى شارع سياحي.وهذا ما سنعمل به خلال الثلاث سنوات القادمة. وفي نهايه الجلسه تم الاتفاق على احضار المناقصه لتنفيذ المرحله الاولى من مشروع ميناء الصيد بتكلفه 6 مليون شاقل والاعلان عن مناقصة لاقامة مطعم سمك داخل قرية الصيد، اضافه الى احضار المخطط لتطوير مركز البلد ومنطقة نهر التماسيح" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234478.46
BTC
0.52
CNY