الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

بركة: تمزيق الانجيل عمل حقير وقبيح ويمس بمشاعر المسلمين كما المسيحيين

كل العرب
نُشر: 18/07/12 13:13,  حُتلن: 13:41

النائب محمد بركة:

ما جرى أمس في الكنيست وبشكل استعراضي هو أمر في غاية الخطورة والعنصرية إنه عمل حقير وقبيح

تمظيق الإنجيل يمس بمشاعر مئات ملايين البشر والمواطنين العرب من المسيحيين والمسلمين لأن الإسلام هو أيضا يقدس التوراة والانجيل

رئيس الكنيست:

ما جرى من تمزيق للإنجيل هو اهانة للكنيست

 لو أن أحدا في أي من برلمانات العالم قام بتمزيق التوراة فقط لادعاء أنه تلقاه بشكل استفزازي لكنا أقامنا الدنيا رأسا على عقب

د. حنا سويد:

الحديث عن عمل جنوني متطرف تجاوز كل الحدود من قبل شخص تحركه الكراهية والارهاب وينفث سمومه على كل ما هو مختلف عنه

عمم مكتب النائب محمد بركة بيانا جاء فيه: "استنكر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلمة خاصة له أمام الهيئة العامة للكنيست اليوم الاربعاء، إقدام عضو الكنيست ميخائيل بن آري من حركة "كاخ" الارهابية، مساء الثلاثاء، بتمزيق الانجيل المقدس، ووصف الكتاب بأقذع الكلام المهين".


النائب بركة

التوراة والانجيل
وتابع البيان: "وقال بركة في كلمته، إن ما جرى أمس في الكنيست وبشكل استعراضي، هو أمر في غاية الخطورة والعنصرية، إنه عمل حقير وقبيح، يمس بمشاعر مئات ملايين البشر، والمواطنين العرب من المسيحيين والمسلمين، لأن الإسلام هو أيضا يقدس التوراة والانجيل".

إهانة للكنيست
وأضاف البيان: "وشدد بركة على ان هذا العمل الجبان يؤكد أن لا حدود للعنصرية، وعليه تقدم النائب بركة بشكوى للجنة السلوكيات في الكنيست، لمحاسبة النائب إياه. هذا وقال رئيس الكنيست رؤوفين رفلين، الذي قال في الهيئة العامة، إن ما جرى من تمزيق للإنجيل هو اهانة للكنيست، وأنا اقولها بشكل واضح، لو أن أحدا في أي من برلمانات العالم، قام بتمزيق التوراة، فقط لادعاء أنه تلقاه بشكل استفزازي، لكنا أقامنا الدنيا رأسا على عقب".

عمل جنوني متطرف
وختم البيان: "هذا واصدر النائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية بيانا قال فيه، إن الحديث عن عمل جنوني متطرف تجاوز كل الحدود من قبل شخص تحركه الكراهية والارهاب وينفث سمومه على كل ما هو مختلف عنه. وأكد سويد أن المشكلة بن آري لا يمثل ظاهرة على هامش المجتمع الاسرائيلي، وانما يمثل تيارا سياسيا يزداد قوة وغالبا ما يسيطر على الاجندة السياسية للحكومة. وأثنى سويد على خطوة النائب محمد بركة بتقديم شكوى الى لجنة الآداب البرلمانية ضد هذا المأفون، منوها ان مكانه الطبيعي خلف القضبان" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY